دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 6/11/2019 م , الساعة 1:17 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

افتتاح المقر الجديد قريباً

سعد الرميحي رئيساً لمجلس إدارة المركز القطري للصحافة

سعد الرميحي رئيساً لمجلس إدارة المركز القطري للصحافة
الدوحة - الراية:

عقد مجلس إدارة المركز القطري للصحافة، مساء أمس، اجتماعه الثالث بمقر جريدة الشرق.

شهد الاجتماع انتخاب الأستاذ سعد محمد الرميحي رئيساً لمجلس الإدارة.

بدأ الاجتماع بالإشادة بدور الزميل الراحل صالح بن عفصان الكواري (رحمه الله) رئيس تحرير الراية ورئيس مجلس الإدارة سابقاً، والذي ترأس الاجتماعات السابقة لمجلس إدارة المركز بعد تأسيسه، وساهم في أن يرى هذا المجلس النور ويتحوّل من فكرة لواقع، سائلين المولى عز وجل أن يرحمه ويغفر له، جزاء ما أعطى وساهم في مسيرة الإعلام القطري.

ورحّب الأعضاء بمشاركة الإعلامي الأستاذ سعد محمد الرميحي ممثلاً عن جريدة الراية والذي ثمّن بدوره ثقة الأعضاء بانتخابه رئيساً لمجلس إدارة المركز.

واستعرض الاجتماع الخطط المستقبلية للمشروعات الصحفية والإعلامية، كما بحث الأعضاء تفعيل دور المجلس في تطوير آليات العمل الصحفي والإعلامي ورفع مستوى الكفاءة المهنية للعاملين فيه بما يُحقق أهداف وجوده، ويُعزّز حضوره محلياً وعربياً ودولياً، عبر التعاون مع الاتحادات والنقابات الخليجية والعربية والدولية.

وعقب الاجتماع قام وفد من مجلس الإدارة بزيارة المقر الجديد والدائم للمركز بمنطقة الهتمي، وتعرّف الوفد على سير العمل لاستكمال التجهيزات تمهيداً لافتتاحه قريباً.

ويتشكّل مجلس الإدارة من: الدكتور ماجد الأنصاري نائباً للرئيس، وصادق محمد العماري أميناً للسر، والدكتور محمد صالح المسفر، والدكتور ربيعة صباح الكواري، وعبد العزيز إبراهيم آل محمود، والسيد عبد العزيز محمد العبد الغني، والسيد عبد الله حمد العذبة مدير عاماً للمركز.

يُذكر أن المركز تم تأسيسه طبقاً لأحكام القانون رقم 21 لسنة 2006 بشأن المؤسسات ذات النفع العام وتعديلاته ليكون مؤسسة خاصة ذات نفع عام، حيث تقدّمت عدة مؤسسات إعلامية بالدولة لإنشاء المركز بقصد الإسهام في تطوير العمل الإعلامي والصحافي، والاهتمام بشؤون الإعلاميين وفقاً لرؤية «قطر 2030» التي جعلت الاستثمار في الإنسان على هرم أولوياتها.

وسيكون المركز نادياً للإعلام والصحافة بالدولة، وسيُقيم فعاليات على مدار السنة، ويُصدر أبحاثاً ودراسات تُعنى بمجال الإعلام والصحافة، إضافة إلى إنشاء شراكات مع الجهات المعنية والمراكز والأندية المماثلة على مستوى العالم.

وكان المركز قد عقد اجتماعه الأول في ديسمبر2017، والذي تم خلاله انتخاب رئيسه وأعضائه.. فيما اعتمد في اجتماعه الثاني يناير الماضي النظام المالي والمقر وشعار المركز. ويُمثل المركز مظلة إعلامية للارتقاء بالعمل الصحفي والإعلامي، وهو بمثابة البيت الذي يجمع العاملين في الحقل الصحفي والإعلامي بدولة قطر.

ويُعد المركز مؤسسة قطرية خاصة ذات نفع عام تأسست طبقاً لأحكام القانون رقم 21 لسنة 2006 بشأن المؤسسات ذات النفع العام وتعديلاته، تعنى بشؤون الصحافة والإعلام، عضويتها مفتوحة للقطريين والعرب والمقيمين.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .