دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
الإمكانيات المالية تحدد «كواليتي» المحترفين | هاوية الهبوط والفاصلة تهدد نصف أندية الدوري | FIFAيصدر البروتوكول الصحي لاستكمال البطولات الكروية | القطرية تسيّر 21 رحلة أسبوعية إلى أستراليا | ارتفاع قوي لأسعار النفط في مايو | البورصة تستأنف النشاط اليوم وسط توقعات إيجابية | قطر للمواد الأولية تستقبل أول شحنة جابرو | 6 ملايين مصاب بكورونا حول العالم | نتائج مشجعة لعقار يعالج أمراض الروماتيزم في محاربة الفيروس | عقار صيني جديد لعلاج كورونا بعد 7 أشهر | «أوريستي» يروي تجربته الثقافية في قطر | الإعلام الرياضي في دورة تفاعلية جديدة | ندوة افتراضية عن أدب الأوبئة | «الجزيرة» تواجه خصومها بالمهنية والمصداقية | إنجاز 30 % من تطوير شارع الخليج | قصة طبيب في زمن الكورونا | مؤسسة قطر تطلق منصة إلكترونية لتبادل الخبرات بين المعلمين | 25839 إجمالي المتعافين من فيروس كورونا | التعليم خيار قطر الاستراتيجي منذ أكثر من عقدين | الجامعة تحقق في إساءة استخدام نظام التسجيل للفصل الصيفي | استطلاع آراء أولياء الأمور في التعلم عن بُعد | كورونا يتحطم داخل الجسم بعد 10 أيام | انطلاق ماراثون اختبارات الشهادة الثانوية غداً
آخر تحديث: الخميس 4/10/2012 م , الساعة 2:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

يقام تحت رعاية ولي العهد ..العميد ناصر آل ثاني:

265 شركة محلية وعالمية في ميليبول قطر

انطلاق المعرض الاثنين .. ومشاركة 11 دولة لأول مرة
قطر سوق رئيسية لجذب الاستثمارات والمشاريع العملاقة
24 % زيادة في المساحة المحجوزة عن العام الماضي
ميليبول قطر أصبح من أهم المعارض الأمنية دولياً
265 شركة محلية وعالمية في ميليبول قطر

كتب نشأت أمين:

أعلن العميد ناصر بن فهد آل ثاني رئيس لجنة ميليبول قطر انتهاء كافة التحضيرات الخاصة بانطلاق الدوره التاسعة من ميليبول قطر 2012 مشيرا الى ان المساحة المحجوزة بلغت 5623 مترا مربعا بزيادة تقدر بنسبة 24% مقارنةً بمعرض ميليبول قطر 2010م. فيما بلغ عدد الشركات العارضة (265) شركة محلية وعالمية تمثل 38 دولة بينها 11 دولة جديدة تشارك في المعرض لأول مرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته لجنة ميليبول قطر بقاعة البدع بالملحق الاداري لوزارة الداخلية صباح امس

بحضور العميد سعود راشد آل شافي عضو لجنة الميليبول والسيد مايكل ويذر سيد مدير عام ميليبول فرنسا وعدد كبير من ممثلي ومندوبي وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وقال العميد ناصر بن فهد آل ثاني في كلمته خلال المؤتمر ان المعرض سوف ينطلق تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - ولي العهد الأمين الاثنين المقبل ولمدة 3 أيام .

وأكد أن كافة التحضيرات والاستعدادات والإجراءات الخاصة بمعرض ميليبول قطر 2012م قد تمت وفق خطط العمل التي وضعتها اللجنة من نهاية عام 2010م حتى تاريخ انعقاد هذا المعرض ، مضيفا ان اللجنة قامت بالمشاركة في العديد من المعارض الأمنية العالمية بهدف التسويق للمعرض واستقطاب أكبر عدد من الشركات العالمية ودعوتهم للمشاركة في المعرض ، كما قامت اللجنة بالإعلان عن معرض ميليبول قطر 2012م في وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية المكتوبة والمرئية والفضائيات بهدف إعطاء المعرض زخما إعلامياً يتناسب مع السمعة والمكانة التي حققها المعرض في دوراته السابقة .

وأضاف رئيس لجنة الميليبول : ان افتتاح الدورة التاسعة للمعرض يكتسب أهمية خاصة ، حيث تعقد في مرحلة تشهد فيها قطر طفرة غير مسبوقة في جميع المجالات ، بفضل السياسات الرشيدة والخطط التنموية الطموحة التي وفرت البيئة الملائمة لجذب المستثمرين ، وإطلاق الطاقات ، وجعلت من قطر سوقاً رئيسية لجلب الاستثمارات ، وتنفيذ المشاريع الاقتصادية والاستثمارية والعمرانية العملاقة ، مثل (مشروع الميناء الجديد- وسكك حديد قطر - وغيرها من المشاريع الكبرى - واستضافة قطر لكأس العالم 2022م) .

وحول البيانات النهائية لمعرض ميليبول قطر 2012 اوضح

ان عدد الشركات العارضة بلغ (265) شركة محلية وعالمية من 38 دولة من بينها 11 دولة جديدة تشارك لأول مرة في معرض الميليبول وهي : ( مملكة البحرين ، جمهورية مصر العربية ، المملكة الأردنية الهاشمية ، سلطنة عمان ، النمسا، البرازيل ، بلغاريا ، نيوزلاندا ، النرويج ، باكستان ، كوريا الجنوبية .

وأوضح ان المعرض مقسم إلى عدد (8) أجنحة وهي : 1- الجناح الأمريكي ويضم أمريكا وكندا 2- الجناح الألماني ويضم ألمانيا - سويسرا - النمسا 3- الجناح التشيكي 4- الجناح الفرنسي .

ومن الجديد في هذا المعرض تجمع العديد من الشركات مما نتج عنه ظهور عدد (4) أجنحة جديدة وهي ( البرازيل- المملكة الأردنية الهاشمية - باكستان- الإمارات العربية المتحدة) ومن أكبر الأجنحة مساحةً الجناح الإماراتي تحت اسم شركة توازن القابضة والجناح الفرنسي .

 

أهم المعارض الأمنية

وتشارك وزارة الداخلية القطرية في المعرض بجناح تبلغ مساحته ( 1007) أمتار مربعة كما تشارك في المعرض قوة الأمن الداخلي (لخويا) بجناح تبلغ مساحته 1056 مترا مربعا .

مؤكدا ان ذلك يجعل معرض ميليبول قطر 2012 في دورته التاسعة متميزاً مقارنة بدوراته السابقة حيث أصبح واحداً من أهم المعارض الأمنية المتخصصة على المستوى الدولى منذ دورته الأولى عام 1996م ، والذي يوفر الفرصة المثالية للتعرف على كل ما هو جديد في مجال التكنولوجيا الأمنية ، ويلبي الاحتياجات الأمنية المتزايدة لدولة قطر ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإقليمية ، مما شجع الشركات العالمية على المشاركة فيه بفاعلية ، وعرض وتسويق احدث ما تنتجه من معدات وأجهزة تقنية .

وقال رئيس لجنة ميليبول قطر إن بيانات وإحصائيات الدورة التاسعة لمعرض ميليبول قطر تؤكد نجاح المعرض بامتياز منذ انطلاقته الأولى ، ويتجلى ذلك في الزيادة الكبيرة في عدد الشركات العارضة والمساحة المحجوزة التي تجاوزت المساحات المحجوزة في جميع المعارض السابقة ، ويعود ذلك بفضل السمعة الطيبة والثقة الكبيرة التي حظيت بها قطر على كافة الأصعدة العالمية وبفضل اهتمام سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني- وزير الدولة للشؤون الداخلية- في الإعداد للمعرض واهتمامه بتطوير هذا الحدث الهام .

الشركات الراعية

وتوجه العميد ناصر بن فهد بالشكر للشركات الراعية لهذه الدورة التاسعة وفي مقدمتها شركة عبد الله عبدالغني وإخوانه الراعي الرسمي لمعرض ميليبول قطر والذي يعتبر بمثابة الشريك للمعرض منذ انطلاقته الأولى وكذلك قطر للبترول الراعي الماسي وشركة صالح الحمد المانع الراعي البلاتيني والشكر موصول للشركات الراعية والمساهمة الأخرى في المعرض .

كما تقدم بالشكر لفريقي عمل ( ميليبول فرنسا وميليبول قطر) على جهودهما المبذولة في تسويقهم واستقطاب الشركات العالمية والتي ساهمت وشاركت في إنجاح هذا المعرض ، والشكر موصول للصحافة المحلية والخارجية لمجهوداتهم المتفانية في إبراز معرض ميليبول قطر 2012م وجهود القائمين عليه .

ومن جانبه أكد السيد مايكل ويذر سيد مدير عام ميليبول فرنسا نجاح خطة التسويق لميليبول قطر 2012 لتصل لزيادة نحو 24% من الميليبول السابق ، وقال إن نجاح جهود لجنة الميليبول للترويج له أتاح الفرصة لمشاركة عدد من الدول والشركات لأول مرة في تاريخ الميليبول .

الشركات الكبرى

وفي رده على سؤال حول الجناح الفرنسي وماذا يقدم من جديد قال ان الجناح يضم عددا كبيرا من الشركات الكبرى والصغرى والتي بلغت 42 شركة داخل الجناح ، وهناك نحو ست شركات خارج الجناح الفرنسي ، مشيرا إلى أن الشركات تقدم أحدث الأجهزة في مجال الأمن والوقاية ، كما سيتضمن الجناح عرضا لمستشفى متنقل.

وفى رده على أسئلة الصحفيين أكد رئيس لجنة ميليبول أن تقديم معرض ميليبول ليكون في الأسبوع الثاني من أكتوبر بدلا من الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر لم يؤثر على حجم المشاركة بل على العكس زاد من الجهد المضاعف وتم الإعداد الجيد والتام لكافة الترتيبات واضح أن مشاركة عدد من الدول العربية لأول مرة هو أمر جيد ويدلل على السمعة الطيبة لمعرض ميليبول قطر الذي يحقق نجاحا تلو الآخر.

كما قال رئيس لجنة الميليبول إن المعرض فرصة للاطلاع على احدث ما تنتجه الشركات العالمية والمتخصصة في مجالات أجهزة الأمن الداخلي وهو فرصة لعقد صفقات حسب الاحتياجات حيث يضم المعرض أجهزة حديثة ومتطورة.

من ناحيته أشاد السيد مايكل ويذر سيد بمعرض ميليبول قطر والجهد المبذول في الإعداد له مبينا انه واحدا من أهم المعارض في المنطقة وتمنى النجاح المنشود للدورة التاسعة لميليبول قطر.

عقب ذلك قام العميد ناصر بن فهد آل ثاني بتفعيل موقع ميليبول قطر في دورته الجديدة على موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت واحتوي الموقع على عدد من الروابط تتضمن فعاليات ميليبول قطر , المنتجات المعروضة , زوار المعرض , البوم الصور الى جانب المركز الإعلامي الذي تم انشاؤه للتعريف بالمعرض وتقديم المعلومات والاخبار والبيانات الصحفية.

كما تم من خلال الموقع الالكتروني إفراد مساحة لتسجيل بيانات زوار المعرض والصحفيين لتسهيل إجراءات استخراج بطاقات الدخول لتزويد وسائل الإعلام المحلية والإقليمية بفعاليات المعرض وأنشطته المختلفة.

واهتم الموقع الالكتروني بتسليط الضوء على المعارض السابقة للميليبول فضلا عن استعراض الجهات الراعية لميليبول قطر.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .