دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 15/12/2012 م , الساعة 2:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

شملت فقرات ومسابقات متنوعة وقصائد في حب قطر

احتفالية في سكن الطالبات باليوم الوطني

الشيخة فاطمة آل ثاني: الطالبات يساهمن بحماس في النهضة
عائشة العلي: شعوب العالم تتفاعل مع احتفالاتنا بالعرس الوطني
الطالبات: الاحتفال يروي تاريخ قطر وحاضرها المشرق
احتفالية في سكن الطالبات باليوم الوطني

كتبت هناء صالح الترك :

احتفل قسم سكن الطالبات في جامعة قطر مساء أمس باليوم الوطني بحضور الشيخة فاطمة آل ثاني رئيس قسم سكن الطالبات بإدارة الإسكان الطلابي في جامعة قطر وعدد من مديري الإدارات ورئيسات الأقسام والمشرفات والطالبات والضيوف المدعوات

وقد شهد سكن الطالبات والذي زينته الأعلام القطرية والأضواء الجميلة التي أضفت على الجميع البهجة والسعادة في هذا اليوم المميز، العديد من الفعاليات والفقرات المنوعة من التراث القطري من ضمنها المسابقات والأشعار والأغاني الوطنية وعدد من فعاليات التراث مثل "القهوة الشعبية" و"خبز الرقاق" وركن الملابس التراثية والأدوات المنزلية المستخدمة قديماً إلى جانب "ركن الحناء" وركن متحف الشيخ فيصل بن قاسم وجمعية قطر للتصوير الضوئي وركن للجالية التركية وآخر للجالية العمانية وركن للجالية الباكستانية كما أقيم ركن لجالية أفغانستان وركن البحرية وركن التراث والبادية بالإضافة إلى فقرات تتناول تاريخ قطر الماضي والحاضر والحداثة التي وصلت إليها بكل أوجهها، وضمت الاحتفالية رقصات فلكلورية شعبية وعروضًا قدمها طلاب مدرسة القادسية وبعضها جسدتها طالبات السكن من مختلف الدول والجنسيات.

الاحتفالية قدمتها الطالبتان خولة مصبح وميثا راشد النعيمي حيث استهلت بالقران الكريم والنشيد الوطني وتحية العلم وأشارت ميثة أن الذكرى الجميلة والمعطرة تعود بعبق الجهد والجد والإخلاص .. إنها ذكرى توحيد الكيان في يوم التكاتف والولاء والعزة مؤكدة على أهمية الحدث التاريخي كإضاءة فريدة في سجل الكفاح. والقت خولة قصيدة وطنية كما القت سارة المهيزع قصيدة وكان لممثلة السفارة الإيرانية كلمة تهنئة بالمناسبة وجرت العديد من المسابقات الشعبية ومن الفنون البارزة قدم براعم مدرسة القادسية فن الرزيف وقصيدة ولاء وحب لهذا الوطن مع طلاب المدرسة وتغنت موزة المهيزع بحب الوطن وقدمت طالبات السكن تهنئة باللغة الإنجليزية ثم كان فقرة العرس القطري وقدمت الطالبات رقصات شعبيةعلى أنغام الموسيقى الوطنية كما شارك في تقديم العروض طالبات المدرسة الباكستانية والمركز التعليمي الباكستاني.

الراية شاركت الجميع فرحتهم بهذه الأمسية الغالية على قلوبنا وكان لها العديد من الوقفات مع المسؤولين والطالبات، حيث قالت فاطمة آل ثاني رئيس قسم سكن الطالبات : تزامناً مع احتفالات دولة قطر الحبيبة في جميع أنحاء الدولة وبهذه المناسبة الوطنية القطرية وباسم جميع مشرفات وطالبات السكن اللاتي بدى عليهن الاهتمام الكبير والواضح لإقامة هذه الفعالية وبناء على رغبتهن قامت إدارة السكن الطلابي بالإعداد المسبق لهذه الفعالية المسائية والتي تهدف إلى إحياء طالبات السكن بأهم حدث وطني لدولة قطر، فمن خلال هذه الفعالية وجدت جميع الطالبات يساهمن بكل حماس وفخر في رفع راية دولة قطر عالية وشامخة من خلال مشاركتهن، فقدموا أقصى ما عندهن من مبادرات وإبداعات فنية لجعل هذه الأمسية من أجمل الاحتفالات السنوية التي تقام في حب الوطن بيوم العزة والولاء وأرجوا من الله أن يعم الخير والأمن والأمان على هذا البلد وأن يجعله بلداً آمناً مطمئناً يعيش فيه أهله بكل حب وسلام، كما يسعدني أن أقدم شكري وامتناني لوطني الحبيب "قطر".

وتقول بشرى مومني موظفة في قسم الطلبة الدوليين : اليوم نحتفل مع طالبات سكن جامعة قطر لإطلاعهن على تقاليد الاحتفالات العربية الأصيلة باليوم الوطني مشيرة أن اليوم مهم لأن أغلب الطالبات في السكن يدرسن اللغة العربية لغير الناطقين بها ولديهن اهتمام لمعرفة العادات والتقاليد وخاصة في اليوم الوطني مؤكدة أن فقرات الاحتفال جيدة والأركان تعرف بتاريخ قطر القديم والحديث.

اما الاستاذة عائشة الغانم فوصفت الحفل بأنه جميل والفعالية مهمة جدًا وجميلة لأنها تسعى إلى تعريف الطالبات الأجنبيات والعربيات باليوم الوطني وأهم التقاليد والعادات الخاصة بالدولة في جو احتفالي وهذا شيء رائع تشكر علية ادارة إسكان الطالبات والقائمات عليه ونوهت بالتنظيم وماقدمته الجالية الايرانية والباكستانية وتفاعل بقية الجاليات مع اليوم الوطني مهنئنة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين والشعب القطري متمنية المزيد من التقدم والازدهار لدولة قطر.

وقدمت حمدة جمعان احمد منظمة الحفل الخاص بسكن الطالبات أسمى آيات التهاني والتبريكات لأمير دولة قطر وولي عهده الأمين وقالت الهدف من الحفل تعريف الطالبات من 33 دولة بالتراث القطري والعادات والتقاليد مشير إلى أنه تم عمل أركان مختلفة من بعض الدول وفي مقدمتها الركن القطري وركن الحناء والقسم البحري والقهوة الشعبية وقطر الحاضر والمستقبل ولانغفل مشاركة بعض الدول الشقيقة مثل الركن العماني والركن الباكستاني والتركي الذي أضفى على حفلنا مزيدًا من البهجة والفرح موضحة أن المشاركين في الحفل السفارة العمانية والسفارة الإيرانية والسفارة السودانية والضيوف.

من جهتها قالت عائشة العلي مشرفة السكن :اليوم الوطني مهم للجميع وشعرت اليوم أن جميع الشعوب تتفاعل معنا في هذ العرس الوطني الكبير مشيرة إلى أن هذه الفعاليات تعتبر الأكثر تميزًا مشيدة بموقف القيادة القطرية المشرف وبالتطور الكبير الذي حققته قطر في كافة المناحي المحلية والدولية والعالمية ووجهت التحية والإكبار لسمو أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين والشعب القطري.

وهنأت المشرفة نوال النعيمي حضرة صاحب السمو الشيخ حمدبن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد وسمو الشيخة موزا بنت ناصر والشعب القطري باليوم الوطني مشيرة أن الهدف من الاحتفال إدماج الطالبات القطريات مع المغتربات للمشاركة باليوم الوطني وذلك لتعزيز الولاء للوطن وتعريف المغتربات بعاداتنا مشيدة بفقرات الاحتفال وبمعرض الصور بين الماضي والحاضر وسارية العلم التي حملته الطالبات القطريات وغير القطريات.

وقالت المشرفة آمنة عفيفة : أشعر بسعادة كبيرة ونحن نستعد لهذه المناسبة الوطنية الجميلة لترسيخ مفهوم الوطنية وأعتبرها فرحة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض قطر هذه البلد الطيب ونحن نشارك جميعا في هذا اليوم المجيد من خلال رفع الاعلام والزينات ليس فقط في سكن الطالبات إنما أيضا نشارك الدولة احتفالاتها ونرفع الأعلام والرايات خفاقة على شرفات منازلنا وأتمنى لدولة قطر دوام التقدم والرقي ونهنئ الشعب القطري والقيادة الحكيمة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل قطري.

وذكرت المشرفة أمل خالد : بدأنا الاستعداد للاحتفال باليوم الوطني منذ أشهر تقريبًا وهذا جزء بسيط من مشاركتنا في اليوم الوطني لنعبر فيه عن حب الوطن وسنشارك إن شاء الله في احتفال جامعة قطر الكبير في 16 الجاري واحتفالات الدولة في 18 ديسمبر حيث ستعم الفرحة الجميع مشيرة أن الحفل تضمن فقرات تعبر عن التغيرات الحاصلة في قطر من خلال عرض صور وكتيبات وقد تم في بعض فقرات الحفل دمج القديم مع الحداثة ونال إعجاب الجميع ونهنئ بالمناسبة الشعب القطري والقيادة الحكيمة بهذا اليوم المبارك والعظيم.

وأشارت الطالبة اماندا انجري من امريكا الى انها تشارك في الاحتفال من خلال توزيع الأعلام القطرية وانها سعيدة بارتداء الزي القطري التقليدي وتقول لاول مرة اشارك في الاحتفال باليوم الوطني في قطر وهو مختلف عن يوم الاستقلال في امريكا ومن مميزاته انه يجمع جميع الطالبات من جنسيات مختلفة للمشاركة بتقديم فقرات متنوعة في حب الوطن.

ورأت مريم محمد إيرانية : أن اليوم الوطني يحث جميع الطالبات على الفخر بدولة قطر ونحن نرى مشاريع تنموية في عرض البلاد يشهدها القاصي والداني .نبارك للشعب القطري هذا اليوم المبارك.

ووصفت اميمة عبد السلام تونسية :الاحتفال بأنه جميل ويشعرنا بأن الشعب مهتم ببلده ويفتخر به والحدث الجيد هو تفاعل جميع الطالبات وكل سنة نلاحظ أن احتفالات السكن في تطور ويسعى دائمًا لخلق أفكار إبداعية. وهذا يولد المساندة لأهل قطر وشعبها.

وتضيف شفاء سلطان محمد من سلطنة عمان الاحتفال لاحياء الذكرى التاريخية لليوم الوطني في قطر ونحن كجالية عمانية نشارك بالمندوس الذي يقدمه العريس لعروسه كمهر وهدايا ونعرض الخنجر العماني وصورا بهدف مساندة ومشاركة الشعب القطري أفراحه كما قدمت الطالبات رقصة ظفارية وبالمناسبة نشكر دولة قطر وجامعتها الوطنية على استقبالنا للدراسة لقد بذلت جهود واضحة لاحتفالية السكن الطلابي، فكم من الجميل أن يتكاتف الجميع لأجل إبراز فعالية مميزة، فكل الشكر لإدارة السكن وجميع المشرفات اللاتي أشرفن على كل زاوية وطنية وفنية في ساحة سكن الطالبات.

ووصفت الطالبة بربارا من فرنسا : فقرات الحفل بأنها مميزة وخاصة في زفة العروس وقالت اليوم الوطني يعني العزة والكرامة والولاء والانتماء الى هذا البلد المعطاء. وأشادت بالتنظيم الرائع وقالت الفرحة تعم الجميع في هذه المناسبة وشكرت رئيسة قسم اسكان الطالبات مشيرة إلى أن الإنجازات كبيرة وسريعة سواء على المستوى الاقتصادي أو التنموي والتربوي وباركت لشعب قطر وقالت كل عام وقطر بتطور مستمر.

وقالت صبا احمد : أشعر بسعادة كبيرة في مثل هذه المناسبة السنوية، إنها مناسبة وطنية جميلة واعتبرها فرحة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض قطر هذه البلد الطيبة وكم أتمنى لدولة قطر دوام التقدم والرقي في كل مناسبة والتي حقاً حققته أمام أعيننا، وأقدم شكري وامتناني لإدارة السكن لدعمهم العظيم والذي قدموه لإظهار هذه الحفلة بهذا القدر من الرقي والجمال والأكثر من رائع.

وتابعت نوف : إن فعالية اليوم الوطني التي نظمتها إدارة الاسكان فعالية جميلة لأنها جمعتنا على حب قطر الخير بالرغم من اختلاف أعراقنا وأصولنا إلا أننا نقف جميعاً الليلة وفي هذه السهرة الوطنية الجميلة سعداء لنعزف سوياً أجمل ألحان المحبة والحب في الوطن، وكم تغمرني الفرحة العارمة والعرفان لهذه الأرض الطيبة والتي أرجوا من الله عزوجل أن يحفظها، وأقدم شكرا خاصا لكل من ساهم في نجاح هذه الفعالية ولكل من ترك بصمة وطنية جميلة في قلب الحبيبة دولة قطر.

وقالت أسماء حمد: تميزت فعالية اليوم الوطني بفقرات رائعة جداً، كما أن التنظيم كان ممتازا ومرتبا عكس الطابع الوطني التقليدي والحضاري لدولة قطر، أشعر بالسعادة باحتفال دولة قطر ففي هذه المناسبة نجد جميع الطالبات يشاركن اعتزاز وفخر الدولة بماضيها وحاضرها ومستقبلها المشرق إن شاء الله وكل عام وقطر بألف خير.

بدورها قالت سارةعبد الله : احتفال قطر باليوم الوطني في السكن الجامعي ممتاز من ناحية التنظيم والفعاليات وكل عام والجميع بخير الله يديم القيادة الرشيدة والشعب القطري مشيدة بالنهضة العمرانية والاقتصادية وتوفير الخدمات للمواطنين والمقيمين وخاصة بالنسبة لنا كطالبات في السكن الجامعي.

وتضيف: كل الجنسيات شاركت باحتفالات قطر باليوم الوطني أشكر إدارة الإسكان الجامعي لاتاحتها الفرصة لمشاركة الجميع بهذه الفعالية الوطنية.

ورأت نوف محمد : أن الفعالية ممتازة وتناولت تاريخ وحضارة قطر ومشاركات الطالبات عكست الحس الوطني والانتماء للتراث والشعر الاصيل وعرض العرس القطري عرف الطالبات بعادات وتقاليد البلد .. نهنئ صاحب السمو أمير البلاد المفدى وولي العهد الامين والشعب القطري باليوم الوطني.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .