دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 16/12/2013 م , الساعة 1:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في احتفال سكن الطالبات بالجامعة باليوم الوطني

رقصات فلكلورية وأوبريت غنائي في حب قطر

مسرحيات وبرامج وثائقية تحكي تاريخ قطر ومسابقات شعرية
فاطمة آل ثاني: الطالبات القطريات والمغتربات نسيج واحد في الاحتفال
رقصات فلكلورية وأوبريت غنائي في حب قطر

كتبت - هناء صالح الترك:

احتفل قسم سكن الطالبات في جامعة قطر أمس باليوم الوطني من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والفقرات المنوعة من التراث القطري من ضمنها فقرات تراثية وفنية وأوبريت غنائي في حب قطر، إضافة إلى المسرحيات والبرامج الوثائقية التي تتحدث عن تاريخ قطر إلى جانب المسابقات والأشعار والأغاني الوطنية.

شهد سكن الطالبات الذي زينته الأعلام القطرية والأضواء الجميلة التي أضفت على الجميع البهجة والسعادة في هذا اليوم المميز، رقصات فلكلورية شعبية وعروضا، قدمها طلاب مدرسة المثنى بن حارثة النموذجية ومدرسة البيان والمدرسة الباكستانية، إلى جانب مشاركة طالبات السكن من مختلف الجنسيات بالفعاليات.. حضر الاحتفال الشيخة فاطمة آل ثاني رئيس قسم سكن الطالبات بإدارة الإسكان الطلابي وعدد من رئيسات الأقسام والمشرفات والطالبات والضيوف المدعوات.

تم تجهيز المسرح بلوحات تتحدث عن البطولات، وضمت الاحتفالية أيضا ركن البيت القطري وركن الحناء وركن عروض العباءات الخليجية والقهوة الشعبية.

 الراية  خلال مشاركتها بالاحتفالية كان لها العديد من الوقفات مع مسؤولة السكن والمشرفات والطالبات.. فمن جانبها، قالت فاطمة آل ثاني إن قسم سكن الطالبات يحرص على الاحتفال باليوم الوطني كل عام ويتم الإعداد لهذه الفعالية مبكرا من قبل الإدارة والإشراف وتأتي الأمسية تزامناً مع احتفالات دولة قطر الحبيبة في جميع أنحاء الدولة وبهذه المناسبة الوطنية القطرية وباسم جميع مشرفات وطالبات السكن اللاتي بدا عليهن الاهتمام الكبير والواضح لإقامة هذه الفعالية بالإعداد المسبق لها، وذلك بهدف إشراك طالبات السكن بأهم حدث وطني في قطر، فمن خلال هذه الفعالية وجدت جميع الطالبات يساهمن بكل حماس وفخر في رفع راية قطر عالية وشامخة من خلال مشاركتهن، فقدمن أقصى ما عندهن من مبادرات وإبداعات فنية لجعل هذه الأمسية من أجمل الاحتفالات السنوية التي تقام في حب الوطن بيوم العزة والولاء، وأرجو من الله أن يعم الخير والأمن والأمان على هذا البلد وأن يجعله بلداً آمناً مطمئناً يعيش فيه أهله بكل حب وسلام، كما يسعدني أن أقدم شكري وامتناني لوطني الحبيب قطر.

وأكدت آمنة سعيد عفيفة أحد منظمي الحفل أن الهدف من الاحتفال مشاركة الطالبات القطريات مع المغتربات كأسرة واحدة باليوم الوطني وذلك لتعزيز الولاء للوطن ولتعريفهن بعاداتنا وتقاليدنا من خلال عرض أوبريت طائر القمر الذي يتكلم عن قطر في الماضي والحاضر والمستقبل وعرض قطر 2022، عرض "توب توب يابحر"، فقرة أم حسون بمشاركة الطالبة نورة الحسيني التي تتحدث عن التعليم في قطر قديما وحاضرا والعرض العسكري، وما يميز الحفل هو مشاركة المغتربات في الاحتفال باليوم الوطني وتقديم عروض على المسرح إهداء لدولة قطر مثل العرض الباكستاني الذي دمج بين الرقصة القطرية والباكستانية وعرض دول الخليج والعرض السوداني والفلسطيني وكذلك العرض العماني وفي الميدان بمشاركة الطالبتين عائشة الحجري وشيماء الشكيلي.

وتوجهت أمل خالد العزاوي بالشكر إلى مركز قطر للتراث والهوية الذي قدم عرض أوبريت طائر القمر من إخراج المبدع والفنان علي سيف وبالتعاون مع طلاب مدرسة المثنى بن حارثة النموذجية ومديرة المدرسة الفاضلة هيا سلطان الهاجري والأستاذة المتعاونة أسماء المراغي.

وهنأت المشرفة نوال النعيمي القيادة الرشيدة والشعب القطري باليوم الوطني، مشيرة إلى أن الهدف من الاحتفال دمج الطالبات القطريات مع المغتربات للمشاركة باليوم الوطني وذلك لتعزيز الولاء للوطن وتعريف المغتربات بعاداتنا.. وأشادت بفقرات الاحتفال والعروض العسكرية وعروض الأزياء وعرض قطر 2022 والتي جاءت صورة معبرة عن ماضي وحاضر ومستقبل قطر.

ووصفت الطالبة منى عبد الرحمن من السعودية الحفل بأنه جميل والفعالية مهمة جدا وجميلة لأنها تسعى إلى تعريف الطالبات الأجنبيات والعربيات باليوم الوطني وأهم التقاليد والعادات الخاصة بالدولة في جو احتفالي وهذا شيء رائع تشكر عليه إدارة إسكان الطالبات والقائمات عليه ونوهت بالتنظيم وما قدمته الجاليات من عروض ورقصات شعبية ألهبت حماس الجمهور.

وقالت نجلاء محمد الحسني من السعودية: اليوم الوطني مهم للجميع وشعرت من خلال هذه الاحتفالية أن جميع الشعوب تتفاعل في هذا العرس الوطني الكبير.. مشيرة إلى أن هذه الفعاليات تعتبر الأكثر تميزا. وأشادت بالتطور الكبير الذي حققته قطر في كافة المناحي المحلية والدولية والعالمية.

واعتبرت آلاء محمد جعفر من السودان أن هذه الفعالية تعزز حب الوطن لدى الأبناء والمقيمين وتعرفهم بالعادات والتقاليد السائدة في الدولة المضيفة، إنها مناسبة وطنية جميلة وفرحة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض قطر، أتمنى لدولة قطر دوام التقدم والرقي في كل مناسبة، أقدم شكري وامتناني لإدارة السكن لدعمهم العظيم والذي قدموه لإظهار هذا الحفل بهذا القدر من الرقي والجمال.

من جهتها، عبرت الطالبة ساندي بلطجي لبنانية عن سعادتها بهذا الاحتفال ومشاركتها في تنظيمه في كل سنة لاطلاع المغتربات على تراث وتاريخ وعادات وتقاليد قطر والتطور العمراني والثقافي والاجتماعي الذي طرأ على الدولة منذ تأسيسها حتى الوقت الراهن.

أما الطالبة رجار الهولندية من أصل مغربي فتقول: لقد جسدت دور العروس القطرية في حفل الزفاف وتحدثت عن تجربتها في المشاركة وكم كانت سعيدة بالمشاركة في احتفالات اليوم الوطني وبهرتها الملابس والاكسسوارات الذهبية التي تضفي جمالا على العروس.

وأضافت إيمان سعيد من أرتيريا: أشعر بسعادة كبيرة ونحن نستعد لهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا وأعتبرها فرحة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض قطر ونحن نشارك جميعا في هذا اليوم المجيد من خلال رفع الأعلام والزينات والرايات خفاقة على شرفات السكن، أتمنى لدولة قطر دوام التقدم والرقي ونهنئ الشعب القطري والقيادة الحكيمة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل قطري.

بدورها قالت الطالبة آمنة أحمد سالم مبروك من موريتانيا: هذه الفعالية تجسد مدى حب المقيمين والمواطنين لقطر الخير والعطاء.. جميلة هي لحظات الفرح والأجمل حين نتشاركها مع الآخرين والأجمل من ذلك مشاركة الفرح المتعلق بحب وولاء الوطن، مشيرة إلى أن كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة وجب عليه الاحتفاء بهذا اليوم تعبيرا عن حبه وامتنانه لها ومشاركة فعاليات هذه المناسبة في سكن الطالبات هي جزء من تعبيرنا عن حب قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .