دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 13/9/2014 م , الساعة 1:03 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يستقطب الباحثين المتميزين.. د.حسن الدرهم:

مركز البحوث الحيوية الطبية يعزز قدرات الجامعة

مركز البحوث الحيوية الطبية يعزز قدرات الجامعة

كتبت - هناء صالح الترك:

أكد الدكتور حسن راشد الدرهم، نائب رئيس جامعة قطر للبحث أن مركز البحوث الحيوية الطبية في مجمع البحوث يشكّل خير دليلٍ على دعم جامعة قطر لرؤية قطر الوطنية 2030، والأولويات الوطنية للبحث العلمي في قطر والتي تشمل البحوث المتعلّقة بالصحة العامة وعلوم الطب الحيوي.

وأشار إلى أنّ المركز سينضمّ إلى مجمّع البحوث الجديد في جامعة قطر والذي يستضيف عدداً من مراكز البحوث المتخصّصة التابعة للجامعة.

وقال: استثمرت جامعة قطر في البنية التحتية البحثية في مجال الطب الحيوي استثمارًا واسعًا يضمّ مرفق سلامة بيولوجيًا من المستوى 3 ومرفقًا مخصّصًا للحيوانات، مؤكدًا أنّ المعرفة والخبرة اللتين تتمتّع بهما د.أسماء آل ثاني ستشكّلان أصولاً لقيادة المركز نحو الإستراتيجيات والمبادرات التي ستخدم احتياجات المجتمع وتطلّعاته وتحسّن الحالة البشرية في قطر وخارجها.

وستتولى د.أسماء آل ثاني الإشراف على الأبحاث، والتدريب، والخدمات الخاصة بالمركز في مجال البحوث الحيوية الطبية التطبيقية والأساسية ضمن ثلاثة مجالات رئيسية هي مجال الأمراض الأيضيّة (أمراض مزمنة غير معدية)، لا سيما أمراض القلب والأوعية الدموية، ومرض السكري من النوع 2، والبدانة، والسرطان، أما المجال الثاني فهو علم الأمراض وكذلك الأوبئة المعدية، وأخيراً هناك مجال اكتشاف الأدوية، وتطويرها وتحليلها.

وقالت د.أسماء آل ثاني إن المعهد سيقوم بتعزيز ودفع عجلة العمل على البحوث الصحية في برنامج العلوم الحيوية الطبية الذي احتفل في العام 2013 بـ 30 عاماً من التميّز، مشيرة أنّ الخبرة المكتسبة من برامج كلية الآداب والعلوم وكلية الصيدلة ستمنح قيمة هائلة لعمل المركز.

ويأتي إنشاء المركز في إطار مواكبة جهود جامعة قطر التي ترمي إلى توسيع البحوث المتطوّرة في مختلف المجالات ذات الأولوية الوطنية التي تتمتع بأهمية وطنية، وإقليمية ودولية.

وسيقوم مركز البحوث الحيوية الطبية بتعزيز قدرات جامعة قطر في مجالات متعددة التخصّصات، وذلك عبر إشراك الباحثين المتميزين في مجالات بحوث الصحة والطب في جامعة قطر ضمن برنامج العلوم الحيوية الطبية وبرنامج العلوم البيولوجية في كلية الآداب والعلوم وكلية الصيدلة.

وسيسعى المعهد إلى التعاون مع الشركاء وأصحاب المصلحة الوطنيين مثل المجلس الأعلى للصحة، ومؤسسة حمد الطبية، وكلية طب وايل كورنيل في قطر، ومركز السدرة للطب والبحوث، ومعهد قطر لبحوث الطب الحيوي، ومركز قطر لبحوث القلب والأوعية الدموية ومختبر مكافحة المنشطات- قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .