دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 20/11/2015 م , الساعة 1:16 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

سبت وهددت شخصا بنشر فضائح

6 أشهر حبس لمتهمة الـ whatsapp

6 أشهر حبس لمتهمة الـ whatsapp

كتبت - هناء صالح الترك :

قضت محكمة الجنايات بحبس سيدة عربية الجنسية ستة أشهر وتغريمها عشرين ألف ريال، لتعديها بالسب والقذف على المجني عليه عن طريق تطبيق whatsapp للتواصل الاجتماعي وتهديده بالإبعاد عن البلاد بعد نشر فضيحة له.

صدر الحكم عن هيئة المحكمة الموقرة برئاسة القاضي الأستاذ ياسر علي الزيات وعضوية القاضي الدكتور عماد حسين نجم والقاضي الأستاذ حسن ولد سيد محمد وحضور السيد يوسف السليطي وكيل النيابة العامة وكاتب الجلسة السيد محمد السر حسن.

ترجع وقائع القضية إلى أن المتهمة دأبت على إرسال رسائل عن طريق whatsapp للمجني عليه عن طريق رقم خاص تحصلت عليه من أحد الأشخاص المعروفين لديها، ووجهت إليه عبارات قذف وسب وهددته بالإبعاد عن البلاد بعد نشر فضيحة له.

تشير التفاصيل إلى أن أحد أقرباء المتهمة طلب من المجني عليه تأجير مسكن لها، ففعل، لكنه طردها منه لسوء سمعتها، كما ورد في التحقيقات، فما كان منها إلا أن أرسلت له عبر whatsapp عبارات تهديد وسب وقذف، وقدم المجني عليه هاتفه لاستخراج الرسائل تأكيداً لما ذكره .. وبالاستعلام عن مالك الرقم، أقر أنه صاحبه وأنه اشترى الهاتف وشريحته المستخدمة في الجريمة سلفا للمتهمة، نظير علاقة بينهما، وأمرت المحكمة بنسخ صورة من الأوراق عنها ونفذته النيابة العامة .. وبتفريغ الرسائل من هاتف الشاكي ثبت بها الألفاظ سالفة البيان وأرفقت صورتها بأوراق القضية. وثبت يقينا لدى المحكمة أن المتهمة تعدت على المجني عليه بالسب والقذف عن طريق الهاتف ووجهت إليه ألفاظا تمس شرفه وكرامته وتعرضه لاحتقار الناس ما يتعين إدانتها ومعاقبتها وفقا لقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية وقانون الإجراءات الجنائية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .