دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 10/6/2015 م , الساعة 1:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بالتعاون مع المعهد الأمريكي

تدريب طلاب جامعة قطر على "مكافحة الفساد"

تدريب طلاب جامعة قطر على "مكافحة الفساد"

الدوحة - الراية:

نظّمت كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر مسابقة للطلاب حول مكافحة الفساد بعنوان "كشف ومكافحة الفساد"، وذلك بالتعاون مع المعهد الأمريكي لمكافحة الفساد وفرع المعهد لطلاب جامعة قطر، وبحضور عميد كلية الإدارة والاقتصاد الدكتور نظام هندي، ومساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية، الدكتور آدم فضل الله، ورئيس قسم المحاسبة ونظم المعلومات الدكتور أسامة أنعم.. كما حضر الحفل الأستاذ مايك مسعود، مدير الاستشارات الفنية في الشرق الأوسط وإفريقيا بالمعهد الأمريكي لمكافحة الفساد (AACI)، وعدد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالكلية والجامعة وبعض الموظفين.

وفي بدايـة الحفل، رحـب الأستاذ الدكتـور نظـام هنـدي عميد الكلية بالحضور وقـدم نبـذة موجزة عن أهمية موضوع مكافحة الفساد في المجالات الاقتصادية، والاجتماعية والثقافية وغيرها وتأثيرها على تطور البلدان في هذه المجالات، كما أشار إلى احتمال وجود الفساد في جميع القطاعات (الحكومية، والتجارية، والهندسية، والتعليمية، والصحية، وغيرها) وإن اختلفت درجاته في تلك القطاعات.

كما تطرق إلى أهمية التوعية بمكافحة الفساد لدى طلاب الجامعات، خاصة طلاب جامعة قطر لأنهم يمثلون قادة المستقبل الذين يفترض بهم حمل مشعل مكافحة الفساد في جميع المجالات، كما شكر الدكتور هندي المعهد الأمريكي لمكافحة الفساد على التعاون في إقامة هذه المسابقة، وأشار إلى أن الكلية تنوي الاستمرار في جعل هذه المسابقة تقليداً سنوياً، منوهاً إلى أن السنة القادمة ستشمل الحالة الدراسية جوانب مختلفة للفساد بالإضافة إلى الجوانب الاقتصادية بحيث يتسنى لجميع طلاب الجامعة المشاركة في المسابقة التي تهدف لنشر الوعي بأهمية مكافحة الفساد.

وفي كلمته بالمناسبة تطرق الأستاذ مايك مسعود، مدير الاستشارات بالمعهد الأمريكي لمكافحة الفساد، لإنجاز وإنجاح هذه المسابقة وأنها تمثل التجربة الأولى في الجامعات في الشرق الأوسط. كما أشار إلى أهمية إنشاء فرع للمعهد بجامعة قطر.

وقد شملت المسابقة حالة دراسية افتراضية مرتبطة بالنشاط التجاري لإحدى الشركات، وتم توفير مواد دراسية مرتبطة بمكافحة الفساد متمثلة في مجموعة من الفيديوهات التي اشتملت على أكثر من 6 ساعات من الشرح لحالات تطبيقية عن الفساد ومكافحته. كما تم تقديم جوائز رمزية للفائزين، بلغت 5000 ريال للجائزة الأولى، 3000 ريال للجائزة الثانية و1500 ريال للجائزة الثالثة. وقد شارك في المسابقة أكثر من خمسين طالباً وطالبة. وتم تقييم أعمال الطلاب المشاركين في المسابقة من قبل أعضاء محكمين في المعهد الأمريكي لمكافحة الفساد.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .