دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 2/8/2017 م , الساعة 1:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إدخال المنتجات الزراعية في مختلف المجمعات

بيع 10 أطنان في اليوم الخامس لمهرجان الرطب

بيع 10 أطنان في اليوم الخامس لمهرجان الرطب

الدوحة - الراية : لليوم الخامس على التوالي .. حقق مهرجان الرطب المحلي الثاني الذي تنظمه وزارة البلدية والبيئة في سوق واقف مبيعات غير مسبوقة لكميات الرطب التي تعرضها المزارع القطرية، حيث بلغ حجم مبيعات أمس الأول الاثنين (اليوم الخامس) 10 أطنان و898 كيلوجراماً، فيما بلغ عدد الزائرين حوالي 5 آلاف شخص.

وشملت أصناف الرطب التي تم بيعها 5678 كيلو من نوع خلاص و1723 كيلو شيشي و1457 كيلو خنيزي و1441 كيلو برحي و599 كيلو أصناف أخرى.

من جهة أخرى، أعلن المهندس يوسف خالد الخليفي، مدير إدارة الشؤون الزراعية بوزارة البلدية والبيئة أن الرطب المحلية دخلت اعتباراً من أمس (الثلاثاء) ولأول مرة ضمن المنتج القطري المميز الذي يتم عرضه داخل مجمعات الميرة، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الفترات المقبلة العمل على إدخال المنتجات الزراعية من الخضراوات القطرية في مختلف المجمعات، كما أن الوزارة تدرس إدخال العسل ضمن المنتج القطري المميز.

ومن جهته، أكد السيد حمد ساكت الشمري مساعد مدير إدارة البحوث الزراعية أن وزارة البلدية والبيئة ممثلة بالإدارة قطعت شوطاً كبيراً في مجال الأبحاث الخاصة بالزراعة النسيجية، مشيراً إلى إنجاز بروتوكول لإكثار النخيل نسيجياً.

وقال في لقاء مع قناة الريان الفضائية دار حول مهرجان الرطب المحلي، إن قسم الزراعة النسيجية بإدارة البحوث الزراعية استطاع خلال هذا العام إنتاج حوالي 21 ألف فسيلة بعد أن كان عدد الفسائل المنتجة العام الماضي 17 ألف فسيلة، منوهاً بأن الهدف الاستراتيجي للإدارة هو الوصول إلى إنتاج 50 ألف فسيلة بعد نحو 3 سنوات.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .