دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 15/10/2019 م , الساعة 2:11 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من الكوادر الوطنية بالمدارس الحكومية .. مصدر ل الراية:

ترفيع 24 منسقاً ومنسقة لوظيفة نائب أكاديمي

21 نائبة و3 نواب أكاديميين جدد يستفيدون من برامج التمكين
ترشيح نواب سابقين للعمل كمرشدين لتقديم الدعم للجدد
توزيع النواب السابقين على إدارة التوجيه التربوي
ترفيع 24 منسقاً ومنسقة لوظيفة نائب أكاديمي

كتب - محروس رسلان :

قامت وزارة التعليم والتعليم العالي بترفيع 24 منسقاً ومنسقة بالمدارس الحكومية من الكوادر الوطنية، إلى وظيفة نائب أكاديمي، بينهم 21 نائبة وثلاثة نواب.

وأكد مصدر مطلع، في تصريح ل الراية أنه تم توزيع النواب السابقين الذين حل النواب الجدد مكانهم، على إدارة التوجيه التربوي للاستفادة من خبراتهم أو ترشيحهم للعمل كنواب مرشدين بحيث يقدمون الدعم للنواب الجدد.

وأشار إلى أن مركز التدريب والتطوير التربوي بالوزارة بصدد تطبيق برنامج تدريبي خاص بتمكين النواب الأكاديميين الجدد.

يأتي ذلك في إطار تمكين الكوادر الوطنية من الوظائف القيادية بالمدارس الحكومية.

كانت إدارة التوجيه التربوي عقدت مؤخرًا لقاء مع النواب الأكاديميين الجدد والنواب الأكاديميين المرشدين، حيث دأبت الإدارة على تقديم كافة أنواع الدعم والمتابعة للنائب الأكاديمي، باعتباره شريكًا استراتيجيًا للإدارة في تبني سياسات ومبادرات وزارة التعليم والتعليم العالي الرامية لتحقيق تعلم أفضل.

وتسعى الإدارة، من خلال الشراكة مع النائب الأكاديمي، إلى تحسين العملية التعليمية والتربوية، حيث تقوم إدارة التوجيه التربوي بجهود حثيثة في متابعة ودعم النائب الأكاديمي، وتتمثل تلك الجهود في اتخاذ التدابير اللازمة للارتقاء بالأداء المهني للنائب الأكاديمي وفق خطة للدعم والمتابعة.

وتدعم إدارة التوجيه التربوي النائب الأكاديمي عبر أربع مراحل تبدأ بمرحلة التهيئة، فتعزيز المهارات ثم تقويم الأداء، فالتطوير والتحسين المستمر، مؤكدة تخصيص موجه تربوي لكل نائب أكاديمي ليكون داعمًا ومتابعًا للأداء المهني للنائب الأكاديمي، وذلك ضمانا لجودة الخدمة التي تقدمها إدارة التوجيه التربوي للنائب الأكاديمي.

ويتم نقل الخبرات وتبادلها بين النواب الأكاديميين عن طريق النواب الأكاديميين المرشدين ذوي الخبرة والكفاءة.

كانت إدارة التوجيه التربوي أصدرت نهاية العام الدراسي الماضي الدليل الإرشادي للنائب الأكاديمي والذي يؤصل للممارسات المهنية المتميزة، ويعين النائب الأكاديمي الجديد في القيام بأدواره وفق المهام الموكلة إليه.

يذكر أن نجاح العملية التعليمية والتربوية مرهون بوجود قيادة تربوية واعية على المستوى الأكاديمي، تنسق جهود العاملين وتستثمر الموارد المتاحة لأجل تحقيق الأهداف المرسومة.

ويعد نائب المدير للشؤون الأكاديمية أحد أهم أفراد القيادة التربوية في مدارس قطر، إذ توكل إليه مهام وأدوار غاية في الأهمية كونها تتصل اتصالاً مباشرًا بتعلم الطلبة من خلال توظيف الموارد المدرسية بصورة متوازنة ومتابعة أداء المعلمين وقيادة عمليات التغيير التي تحدث نقلة نوعية في تحسين عمليتي التعليم والتعلم .. وتأكيدًا لهذا الدور الحيوي دأبت إدارة التوجيه التربوي على تقديم كافة أنواع الدعم والمتابعة للنائب الأكاديمي، باعتباره شريكًا للإدارة في تبني سياسات ومبادرات وزارة التعليم والتعليم العالي الرامية إلى تحقيق تعلم أفضل.

ولسهولة التواصل مع النواب الأكاديميين أنشأت إدارة التوجيه التربوي صفحة للنواب الأكاديميين على الموقع الإلكتروني للوزارة دعمًا منها لدور النواب الأكاديميين في الميدان التربوي، ولتكون منصة لتبادل الخبرات ونشر الممارسات المتميزة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .