دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 16/10/2019 م , الساعة 2:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

منحت المشاركين 4 ساعات تدريبية معتمدة

القطرية للسرطان تؤهل المتطوعين للعمل الإنساني

القطرية للسرطان تؤهل المتطوعين للعمل الإنساني

الدوحة- الراية:

نظّمت الجمعية القطرية للسرطان ورشة مهارات العرض والتقديم في مركزها التوعوي والتدريبي والتي استهدفت موظفيها ومتطوعيها وذلك بهدف رفع قدراتهم وتمكينهم في مجال الاتصال والتثقيف الصحي.

وتهدف الورشة التي حصل من خلالها المشاركون على 4 ساعات تدريبية مُعتمدة من المركز الكندي العالمي، وقدّمها دكتور هادي محمد أبو رشيد - رئيس قسم التطوير المهني والبحث العلمي بالجمعية - مدرب معتمد من المركز الكندي العالمي - إلى بناء قدرات المشاركين من خلال التعريف بماهية العرض التقديمي في أنشطة التثقيف الصحي وافضل النصائح لعمل عرض تقديمي ناجح وفعّال إلى جانب شرح خطوات عمل المقدمة والخاتمة للعروض التقديمية والخطابات العامة وكذلك التطرّق إلى أساليب التعليم المختلفة الخاصة بالراشدين وكيفية تجهيز شرائح العرض التقديمي بشكل مهني وأساليب تخطي التوتر والقلق عند تقديم العرض أمام الجمهور.

وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات، وتخلل البرنامج مهارات نظرية والعديد من التطبيقات العملية والتفاعلية جماعية وفردية؛ مع طرح العديد من الأمثلة التي تحاكي واقع العمل في مجال التثقيف والاتصال الصحي، كما تضمّن تقييم أداء كل مُشارك من خلال اختبار قبلي وبعدي لقياس نسبة التحسّن في المعرفة، كما تم توزيع استبيان في نهاية البرنامج لتقييمه بشكل عام وإبداء الملاحظات والمقترحات.

من جهتها قالت نسرين يحيى - رئيس قسم الفعاليات والتطوع بالجمعية - إن هذه الورشة تهدف لتأهيل المتطوّعين لتقديم العمل الإنساني والخيري بمهنية وحرفية عالية إلى جانب رفد الساحة المحلية بسفراء مؤهلين لتمثيل الجمعية.

وقالت: إن الهدف من الورشة هو توظيف قدرات الأشخاص الذين لديهم روح الإيثار والعطاء وحب العمل الخيري والإنساني الذي يُعد من أهم الوسائل المُساهمة في النهوض بالمجتمعات، لذا أصبح العمل التطوعي ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك بين أفراده لاسيما في المؤسسات الخيرية التي تهدف في المقام الأول لخدمة الإنسان، ومن هنا حرصت الجمعية على تفعيل دور المتطوعين في المجتمع القطري.

وأكدت يحيى أن الجمعية تسعى من خلال برنامجها التطوعي «معاً من أجلهم» التي دشّنته العام الجاري إلى تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها نشر الوعي المجتمعي بالسرطان ونمط الحياة الصحي، وزيادة الوعي المجتمعي بأهمية دعم ومُناصرة وتمكين المتعايشين مع المرض، إلى جانب استثمار وتوجيه الطاقات البشرية والفكر الإبداعي بما يفيد المجتمع، وتحسين مستوى الرعاية وتطوير البرامج، بالإضافة إلى صقل مهارات المتطوع من خلال المشاركة والتعاون وتنمية التفكير الإبداعي.

ودعت جميع فئات المجتمع للانضمام لبرنامج الجمعية التطوعي «معاً من أجلهم» الذي له بالغ الأثر في خدمة الفرد والمجتمع وذلك من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للجمعية وتعبئة الاستبيان الخاص بالبرنامج عبر الرابط: https:/‏/‏www.qcs.qa/‏get-involved/‏

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .