دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 16/10/2019 م , الساعة 2:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

كشفت عنها حوادث مرورية مميتة.. اللواء سعد الخرجي:

سيارات مسجلة بأسماء شباب لا يحملون رخصة قيادة

آباء يغضون الطرف عن قيادة أبنائهم بدون رخصة
القيادة تتطلب مهارات متعددة تُكتسَب بالممارسة والتدريب
على الآباء مراقبة أبنائهم وإزالة أي تعديلات لزيادة سرعة السيارة
الانشغال بالهاتف أثناء القيادة يعرض حياة الإنسان للخطر
ضرورة الحيطة والحذر خلال القيادة بمواقع التخييم والطرق المؤدية إليها
سيارات مسجلة بأسماء شباب لا يحملون رخصة قيادة

متابعة - نشأت أمين:

دعا اللواء محمد سعد الخرجي مدير عام الإدارة العامة للمرور أولياء الأمور إلى التعاون مع الإدارة في المحافظة على حياة الأبناء وحمايتهم من التعرض للحوادث المرورية، وقال: لاحظنا خلال الآونة الأخيرة ومن خلال بعض الحوادث التي وقعت أن هناك شباباً غير حاصلين على رخصة القيادة ومع ذلك فإن لديهم سيارات مسجلة بأسمائهم متسائلا: كيف قام الآباء بشراء سيارات وتسجيلها بأسماء أبنائهم على الرغم من أنهم لم يحصلوا على رخصة قيادة.

وقال اللواء الخرجي في مداخلة إذاعية عبر فقرة درب السلامة ببرنامج «كيف أصبحت» على إذاعة القرآن الكريم أمس: إن الكثير من الآباء يغضون الطرف مع الأسف وهم يشاهدون أبناءهم يقودون السيارات رغم عدم حصولهم على رخصة قيادة، مشدداً على أنه لا ينبغي منح السيارة إلا للشخص الذي لديه رخصة قيادة، موضحاً أن السياقة ليست مجرد الجلوس خلف مقود السيارة ولكن هناك مهارات أخرى عديدة يكتسبها السائق من خلال الممارسة والخبرة والتدريب.

وقال: الكثير من أولياء الأمور يستسلمون لضغوط أبنائهم ونحن نتمنى من هؤلاء الآباء ألا يستسلموا لطلبات أبنائهم في هذا الشأن حتى لا يفقدونهم بسبب حادث مروري، كما نأمل منهم أن يتعاونوا معنا من خلال عدم منح السيارات لأبنائهم مهما حدث إلا بعد أن يحصلوا على رخص قيادة متمنياً السلامة للجميع.

وأضاف: نتمنى من الآباء التعاون معنا كذلك حتى بالنسبة للأبناء الذين لديهم رخص قيادة وذلك من خلال متابعة ما قد يرتكبونه من مخالفات وذلك بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية أو عبر خدمة مطراش 2، كما يمكن للآباء أيضاً أن يقوموا بملاحظة أي تغييرات غير طبيعية قد تطرأ على سيارات أبنائهم سواء فيما يتعلق بالصوت أو ما إذا كانت قد خضعت لعمليات إضافة أو غير ذلك من العلامات التي تشير إلى وجود تغييرات جديدة في السيارة بهدف زيادة سرعتها.

 وتابع: نحن لا نطلب من الآباء أن يقوموا بتسليم أبنائهم الذين يرتكبون هذه الأفعال إلى الشرطة ولكن نطلب منهم فقط أن يقوموا بنصحهم وتوجيههم بضرورة إزالة تلك التعديلات حتى لا يضطرونهم إلى إبلاغ المرور عنهم ولو على سبيل التخويف حتى لا يخسرونهم.

وقال: نحن مقبلون على موسم التخييم وهناك حركة زائدة للمركبات على الطرق المؤدية إلى مواقع التخييم كما أن مواقع التخييم ذاتها تشهد حركة زائدة سواء من جانب السيارات أو الدراجات النارية ولذلك نأمل من الجميع أخذ الحيطة والحذر في السياقة في تلك المواقع حتى يتمكن الآخرون أيضاً من الاستمتاع بأجواء هذا الموسم دون منغصات.

ووجه مدير عام الإدارة العامة للمرور سؤالا إلى الشباب الذين يقودون سياراتهم بتهور قائلا: ما هو وجه الاستفادة من السرعة الزائدة في القيادة وتعريض حياتك وحياة الآخرين للخطر؟ مضيفاً «الوقت الذي سوف توفره من أجل الوصول إلى وجهتك بسرعة لا يساوي شيئاً في مقابل المحافظة على حياتك ووقاية نفسك من التعرض لخطر الإصابة».

وأضاف: الابن عندما يفقد والديه فإنه مع مرور الأيام قد ينسى حزنه عليهما، لكن الآباء والأمهات على العكس من ذلك تماماً فأنهم عندما يفقدون أيا من أبنائهم فإنهم لا ينسونهم مطلقاً ما داموا أحياء وفي صدورهم أنفاس تتردد، مؤكداً أن الأب والأم يتحسران يومياً على أبنائهما فيما لو فقدا أحدهم أو أصاب أي منهم مكروه فلماذا يسعى بعض الأبناء إلى وضع آبائهم في مواقف عصيبة كهذه؟.

وتطرق اللواء الخرجي إلى مخالفة استخدام الهاتف أثناء القيادة قائلا: مستخدم الهاتف أثناء القيادة ينقطع عن العالم، لافتاً إلى أن الانشغال بالهاتف ولو لبضع ثوان يعرض حياة الإنسان للخطر.

وأكد أنه رغم تكثيف التواجد المروري في الشوارع إلا أن الإدارة العامة للمرور لن تستطيع أن تضع دورية كل 10 أمتار مثلاً، ودعا الشباب إلى الاستمتاع بالاستعراض ولكن في الساحات التي خصصتها الدولة لهذا الغرض حتى لا يعرضوا حياتهم للخطر، لافتاً إلى أنه بناء على تعليمات من معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية فإنه سيتم خلال الفترة القادمة تنظيم عدد من الفعاليات لجذب الشباب وإمتاعهم.                

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .