دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 16/10/2019 م , الساعة 2:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

نظمت حلقة عمل للعاملين بالقطاع الصحي

وايل كورنيل تعزز مسيرة الأبحاث الطبية

وايل كورنيل تعزز مسيرة الأبحاث الطبية

الدوحة  الراية:

استضافت وايل كورنيل للطب - قطر حلقة عمل بعنوان «فهم أُسس البحوث الصحيّة»، تناولت الأصول المتبعة والمرعية في إجراء البحوث الصحيّة بحضور مهنيين متخصصين في الرعاية الصحيّة منهم أطباء وصيادلة وممرضون وآخرون من سائر مجالات الرعاية الصحيّة.

هدفت حلقة العمل إلى تعريف المشاركين بأسس المفاهيم الوبائيّة والإحصائية البيولوجية بُغية تمكينهم من فهم طُرق اتباع نهج قائم على الشواهد في الممارسة الصحيّة والطبيّة، وتمكينهم أيضاً من تفسير نتائج البحوث العلميّة المنشورة.

وتخلّلت حلقة العمل جلسات قادها عدد من الأكاديميين وغير الأكاديميين في وايل كورنيل للطب - قطر تمحورت حول تصميم الدراسات البحثيّة، والإحصاءات البيولوجية، وطرق قياس الصحة والمرض، والتجارب الإكلينيكيّة، وإجراء فحوص الرعاية الصحيّة، وعدد آخر من المحاور ذات الصلة.

وقال الدكتور رافيندر مامتاني، نائب عميد وايل كورنيل للطب - قطر لشؤون الطلاب والقبول والصحة السكانيّة وطب نمط الحياة: «تمثّل حلقة العمل فرصة مهمّة للمهنيين الصحيين المهتمين بإجراء بحوث صحيّة خاصّة بهم، فهي معدّة لإكسابهم مهارات لا استغناء عنها كنقطة انطلاق في هذا المجال. ونحن نعتقد أن المعرفة التي سيكتسبونها من خلال حلقة العمل ستساهم إسهاماً ملموساً في ممارسة الطب والصحة العامة القائمين على الشواهد في قطر، وهو ما سيساهم بالتالي في تحسين محصلة الرعاية الصحيّة».

وقالت الدكتورة سهيلة شيما، التي أدارت أيضاً حلقة العمل: «لمسنا اهتماماً واسعاً في أوساط المُختصين في الرعاية الصحية في قطر بإثراء معرفتهم فيما يتعلق بالطب القائم على الشواهد وممارسته. وبطبيعة الحال، يتطلّب ذلك أن يكونوا متمكّنين من استعراض الدراسات العلميّة المنشورة وتقييمها بطريقة نقدية ومن ثم ترجمة الشواهد ذات الصلة إلى ممارسة طبيّة. وبالفعل، اكتسب المشاركون المعلومات الأساسية ذات الصلة والمهارات العملية اللازمة للقيام بذلك، ونحن سعداء بأن نُساهم في بناء قدرات المهنيين الصحيين في دولة قطر».                 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .