دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 16/10/2019 م , الساعة 2:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ضمن حملة «تأهل وتوكل»

وفاق ينظم أمسية «نزفكم معاريس»

وفاق ينظم أمسية «نزفكم معاريس»

الدوحة  الراية: أقام مركز وفاق أمسية توعوية بعنوان «نزفكم معاريس» ضمن الأنشطة المصاحبة للحملة التوعوية «تأهل وتوكل» للشباب من الجنسين بهدف التوعية والتثقيف بأهمية التأهيل قبل الزواج قدمتها الأستاذة لطيفة اللوغاني مدربة الإتيكيت والبروتوكول الدولي من دولة الكويت.

وتحدثت اللوغاني خلال الأمسية عن عدة محاور حول أهمية التأهيل قبل الزواج على الحياة الزوجية فيما بعد والأثر الإيجابي الذي تتركه على أساليب وأدبيات التعامل بين الطرفين وكذلك العلاقة بينهما وبين أهل كل طرف حيث إن الزواج هو علاقة متكاملة وليست فقط علاقة بين طرفي الزواج.

وأكدت أن حرص الشاب والفتاة على التأهيل الجيد قبل الزواج يجعل الحياة بينهما قائمة على الراحة والحب والتفاهم. كما شددت على ضرورة عدم الاستماع للأفكار المغلوطة عن الزواج والتي يمكنها أن تؤثر بشكل سلبي على قرار الشاب أو الفتاة بالزواج وكذلك عدم التأثر بتجارب الآخرين. وقد تميزت الأمسية بتفاعل الشباب والفتيات المشاركين حيث تخلل الأمسية طرح الأسئلة والاستفسارات ما ساهم في إثراء الأمسية واستفادة الشباب من النقاشات المختلفة. ويقيم المركز فعالية ترويجية تفاعلية في جامعة قطر يومي 20 و21 من أكتوبر الجاري بعنوان «قهوتك علينا» تستهدف طلبة جامعة قطر للتعريف بالحملة، يعقبها محاضرة توعوية بعنوان «الفال لك» تتناول أهمية الزواج بالنسبة للفرد والمجتمع، وأهمية التأهيل قبل الزواج وتأثيره على استقرار الحياة الزوجية.

تجدر الإشارة إلى أن حملة (تأهل وتوكل) تقام برعاية الإدارة العامة للأوقاف وذلك انطلاقا من أهمية العمل بمبدأ الشراكة المجتمعية بين مؤسسات الدولة للمساهمة في تحقيق التماسك الأسري واستقرار المجتمع.         

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .