دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 18/10/2019 م , الساعة 1:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بالتعاون مع الصحة والإنماء

نظمتها التنمية ورشة حول سلامة أغذية الأسر المنتجة

نظمتها التنمية ورشة حول سلامة أغذية الأسر المنتجة

الدوحة - قنا:

نظمت إدارة شؤون الأسرة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ورشة تحت عنوان كيف نضمن سلامة منتجاتنا الغذائية بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ودار الإنماء الاجتماعي.

هدفت الورشة إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى العاملين في مجال صناعة الأغذية والحصول على غذاء آمن وصحي وتوضيح أهمية سلامة الأغذية المنتجة من قبل الأسر المنتجة وضرورة اتباع شروط الجهات الرقابية عند إعداد الأطعمة، بالإضافة إلى نشر ثقافة سلامة الأغذية وحماية الصحة العامة من أي مخاطر قد تضر بالمستهلك، وتشجيع ودعم أصحاب المشاريع الصغيرة والأسر المنتجة للمواد الغذائية بهدف الوصول إلى أعلى مستوى من سلامة الإنتاج المحلي وزيادة نسبة المستهلكين.

كما ناقشت الورشة، التي شارك فيها عدد من الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الخاصة بإنتاج مواد غذائية، الوسائل الصحية السليمة خلال مراحل المشاريع الغذائية ابتداءً من عملية الشراء وانتهاءً بعملية البيع.

وتناولت كذلك العديد من المحاور منها: الطرق السليمة لشراء ونقل وتخزين المواد الغذائية، وأنواع الميكروبات وخصائصها وعوامل نموها، وأنواع ومصادر تلوث الغذاء، والاشتراطات الصحية العامة للمؤسسات الغذائية، بالإضافة إلى التسمم الغذائي.

وتطرقت الورشة إلى مراحل السلسلة الغذائية التي تتكون من /‏الطهي، التحضير، الإذابة، حفظ المواد الغذائية الساخنة والباردة، التبريد، التعبئة والعينات المستقاة/‏، بالإضافة إلى الوسيلة الآمنة لغسل الأواني والمعدات ومكافحة الآفات، وكيفية نقل وعرض وبيع المواد الغذائية الجاهزة للأكل، والتأكيد على أهمية الموقع المناسب لعرض وبيع المواد الغذائية، وكيفية استلام وحفظ المواد الغذائية إلى حين عرضها وبيعها.

وتعرف المشاركون على الاشتراطات الصحية العامة أثناء مراحل السلسلة الغذائية وذلك لضمان إنتاج الأغذية بطريقة سليمة خالية من الملوثات، بالإضافة إلى رفع الوعي الصحي لديهم كعاملين في مجال الأغذية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .