دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 19/10/2019 م , الساعة 12:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مصدر طبي مسؤول بمستشفى الوكرة ل الراية :

مركز للتميز في علاج حصوات الجهاز البولي قريباً

مركز للتميز في علاج حصوات الجهاز البولي قريباً

·        700 ألف مراجع لمستشفى الوكرة العام الماضي بزيادة 15%

·        335 ألف مراجع لأقسام الطوارئ من الأطفال والنساء والبالغين

·        275 ألف مراجع للعيادات الخارجية و6 آلاف حالة ولادة

·        فعاليات وأنشطة خلال الشهر الجاري لزيادة الوعي بسرطان الثدي

·        9 آلاف جراحة للمرضى الداخليين والنساء والحروق

 

كتب - عبدالمجيد حمدي:

كشف مصدر طبي مسؤول بمستشفى الوكرة عن استقبال المستشفى 700 ألف مراجع العام الماضي، بزيادة بلغت 15% في إجمالي حركة المراجعين عن السنوات الماضية، فضلا عن أن عدد كوادر الخدمات الطبية شهد زيادة بمعدل 39% خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، وذلك لتلبية الزيادة في الطلب على الخدمات الطبية نتيجة لزيادة عدد السكان.

وقال المصدر، في تصريحات ل  الراية ، إن عدد مراجعي أقسام الطوارئ بالمستشفى وصل إلى 355 ألف مراجع في كل من طوارئ الأطفال والنساء والبالغين.. مضيفا أن العيادات الخارجية استقبلت حوالى 275 ألف مراجع العام الماضي فيما بلغ عدد الولادات 6 آلاف حالة ولادة.

وأضاف أن عدد الجراحات التي أجريت في مستشفى الوكرة خلال العام الماضي بلغت حوالى 9 آلاف جراحة شملت جراحات المرضى الداخليين وأمراض النساء والولادة والحروق، في حين بلغ عدد المرضى الداخليين حوالى 15 ألف مريض من البالغين والأطفال.

وتابع أن المستشفى يشهد برامج تحديث وتطوير لخدماته بشكل مستمر بهدف تعزيز تجربة المرضى وتقليل أوقات الانتظار ومدة الإقامة في المستشفى وتحسين إمكانية الحصول على الخدمات الطبية المتخصصة لسكان المنطقة الجنوبية من الدولة.

وأوضح أن إجمالي عدد الكوادر العاملة بمستشفى الوكرة شهد زيادة بنسبة 10% خلال السنوات الثلاث الأخيرة، حيث زاد عدد كوادر الخدمات الطبية بمعدل 39% خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، وزاد عدد كوادر التمريض والقبالة بمعدل 15% وأخصائيو المهن الصحية والمساندة بمعدل 6% خلال نفس الفترة، لافتاً إلى أن من أبرز التطورات التي شهدها المستشفى خلال السنوات الماضية تشغيل المركز الوطني للحروق للمرضى البالغين والأطفال، واستحداث مرافق مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات الطبية لتوفير الرعاية الحرجة والحادة واليومية لمرضى الحروق بما فيه جناح مخصص لعلاج إصابات الحروق، وتوفير الجراحات التجميلية والترميمية وتطبيق الجراحة الروبوتية في قسم الجراحة العامة والمسالك البولية وغيرها من البرامج والخدمات الجديدة.

وأضاف أن المستشفى يعمل على إنشاء مركز التميز في علاج حصوات الجهاز البولي، واعتماد المركز الوطني للسكري كمركز للتميز، كما بدأ المستشفى مؤخراً خدمة طب رعاية المسنين للمرضى الداخليين والخارجيين بالتعاون مع فريق الرعاية المطولة. وقال إن أنشطة المستشفى لا تقتصر على الجانب الخدمي فقط بل تشمل أيضا الجوانب التعليمية والتوعية ومنها على سبيل المثال ما يقوم به المستشفى خلال هذا الشهر من فعاليات توعوية في إطار مشاركتها في حملة رفع الوعي بسرطان الثدي التي تستمر طوال شهر أكتوبر الجاري، حيث نظم المستشفى عدداً من الأنشطة والفعاليات بهدف رفع مستوى الوعي بين الجمهور وتسليط الضوء على أهمية الكشف المبكر، والتشخيص، والعلاج والوقاية من سرطان الثدي.

وأضاف المصدر أن الأنشطة والفعاليات تضمنت أنشطة داخلية وأخرى خارجية بما فيها المحاضرات وورش العمل وجلسات النقاش التفاعلية الموجهة إلى الكادر الوظيفي والجمهور في آن واحد بهدف تزويد الجمهور بالمعلومات والطرق التي يمكنهم اتباعها لإحداث تغيير في صحتهم، وزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وأثر ذلك في إنقاذ الحياة.