دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 20/10/2019 م , الساعة 1:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يشكّل نقطة وصل بين قلب مدينة الدوحة وضواحيها.. أشغال ل الراية:

إنجاز 54% من مشروع تطوير الطريق الدائري الأول

تطوير 9 تقاطعات وتوفير 194 موقفاً للسيارات
تحديث شبكة تصريف المياه السطحية والجوفية ومياه الأمطار بطول 23 كيلومتراً
زيادة عدد المسارات من مسارين إلى 4 مسارات بكل اتجاه
إنشاء ممرات للمشاة والدراجات الهوائية بطول 3 كيلومترات
تنفيذ أعمال التجميل والتشجير على مساحة 26.4 متر مربع وإنترلوك بمساحة 92 متراً مربعاً
إنجاز 54% من مشروع تطوير الطريق الدائري الأول
  • استكمال 61% من إجمالي أعمال البنية التحتية و49% من إجمالي أعمال الطريق

 

متابعة - إبراهيم صلاح:

أنجزت هيئة الأشغال العامة «أشغال» 54% من أعمال مشروع تطوير الطريق الدائري الأول، حيث قطعت الهيئة شوطاً طويلاً في تنفيذ أعمال المشروع وتواصل العمل في جميع المراحل الخمس للمشروع بالتوازي لتسريع وتيرة الإنجاز.

وأكّد المهندس محمد عرقوب الخالدي، مساعد مدير إدارة مشاريع الطرق السريعة في «أشغال» ل الراية أن مشروع تطوير الطريق الدائري الأول من أهم المشاريع التي تنفذها الهيئة حالياً نظراً لموقعه الاستراتيجي الذي يشكّل نقطة وصل بين قلب مدينة الدوحة وضواحيها لاتصاله المباشر بإحدى أهم الطرق الشريانية بالبلاد مثل شارع رأس أبو عبود والطريق الدائري الثاني وشارع مجلس التعاون وطريق سلوى وطريق الريان وغيرها. وأشار الخالدي إلى أن أهمية المشروع تكمن في الفائدة التي سيعود بها على العدد المتزايد من المركبات التي تستخدم هذا المحور بشكل يومي من تعزيز للانسيابية المرورية وتخفيف للازدحام بمنطقة وسط الدوحة حيث يربط الدائري الأول العديد من المناطق التجارية والسكنية والمنشآت الخدمية، هذا بالإضافة إلى تسهيل عملية الانتقال من وإلى مطار حمد الدولي والعديد من المنشآت التعليمية والمرافق الصحية والمراكز التجارية والفنادق والربط مع العديد من الوجهات السياحية مثل متحف قطر الوطني وسوق واقف وحديقة البدع، وكذلك المشاريع التطويرية في منطقة الدوحة مثل مشروع مشيرب قلب الدوحة. وأوضح أن مشروع تطوير الدائري الأول يهدف إلى تعزيز الطاقة الاستيعابية للطريق بزيادة عدد مساراته من مسارين إلى 4 مسارات بكل اتجاه، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال لتطوير بعض الشوارع المتعامدة عليه، ليصل إجمالي أعمال الطريق إلى 6.7 كيلومتر، إلى جانب تطوير الطرق الخدمية على جانبيه مما سيسهل التنقل في قلب الدوحة والمناطق السكنية المجاورة له مثل منطقة مشيرب وفريج عبد العزيز ومنطقة النجادة ومنطقة الدوحة الجديدة ومنطقة الغانم والهتمي وأم غويلينة.

 وقال: إن أعمال مشروع الطريق الدائري الأول تشمل تطوير تسعة تقاطعات ما سيساهم في تعزيز الانسيابية المرورية وتحسين التنقل بالمنطقة. كما تشمل الأعمال زيادة عدد مواقف السيارات إلى 194 موقفا، وتطوير وزيادة أنظمة إنارة الشوارع، وإنشاء ممرات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية بطول 3 كيلومترات، وتوفير اللوحات الإرشادية وعلامات الطريق وممرات عبور المشاة لتعزيز السلامة المرورية على الطريق. يتضمن المشروع أيضاً أعمالا لتطوير خدمات البنية التحتية بالمنطقة مثل تحديث شبكة تصريف المياه السطحية والجوفية ومياه الأمطار بطول 23 كيلومترا، وكذلك تطوير شبكات مياه الشرب والري وشبكة الصرف الصحي، إلى جانب شبكة أنظمة النقل الذكية. وسيتم تنفيذ أعمال التجميل والتشجير على مساحة 26.4 متر مربع وإنترلوك بمساحة 92 مترا مربعا.

خمس مراحل للمشروع

ويتكون مشروع تطوير الدائري الأول من خمس مراحل حيث شملت المرحلة الأولى من المشروع تطوير تقاطع الرفاع وتحويل دوار الكتب إلى تقاطع بإشارات ضوئية، بينما تشمل المرحلة الثانية تطوير تقاطع الديوان والتقاطع المعروف بتقاطع مشيرب والمرحلة الثالثة تشكل تطوير تقاطع ناصر بن خالد وتقاطع الكهرباء والمرحلة الرابعة تشمل تقاطع سوفيتيل والمرحلة الخامسة وتشمل تطوير تقاطع حمد الكبير والتقاطع المعروف بتقاطع الأصمخ.

 وقد أحرزت هيئة الأشغال العامة «أشغال» تقدماً كبيراً في المشروع حيث تم في أواخر شهر أغسطس استكمال المرحلة الأولى من أعمال تطوير تقاطع الرفاع المعروف بتقاطع سنا وفتح إشارته الضوئية أمام الحركة المرورية بعد إزالة الدوار المؤقت بالإضافة إلى استكمال حوالي 61% من إجمالي أعمال البنية التحتية وحوالي 49% من إجمالي أعمال الطريق، على أن يتم الانتهاء من جميع مراحل المشروع في الربع الثالث من عام 2020.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .