دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 21/10/2019 م , الساعة 1:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الصحة: الاشتباه في وفاة طفلين بمبيد حشري أو مادة كيميائية

الصحة: الاشتباه في وفاة طفلين بمبيد حشري أو مادة كيميائية

الدوحة - قنا:

 أوضحت وزارة الصحة العامة أن النتائج الأولية للفريق الطبي المعالج من إدارة الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية حول أسباب وفاة طفلين، أظهرت احتمال تعرضهما لمادة كيميائية أو مبيد حشري.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنها تلقت بلاغا بعد ظهر يوم «الجمعة» الماضي يفيد بحدوث حالتي وفاة لطفلين من أسرة واحدة يشتبه في تناولهما لوجبة طعام ملوثة أو تعرضهما لمادة كيميائية سامة، حيث قام فريق التقصي الوبائي فور تلقي البلاغ بالإضافة إلى أعضاء من لجنة السموم الصحية بإجراءاتهم المتبعة في مثل هذه الحالات بما في ذلك تسجيل زيارة ميدانية للبناية التي تقيم فيها الأسرة المتضررة وذلك بغرض معاينة المكان وأخذ العينات من الطعام المتبقي بالإضافة إلى عينات بيئية بالتنسيق مع جهة التحقيق بوزارة الداخلية.

وذكرت وزارة الصحة العامة أن النتائج الأولية للفريق الطبي المعالج من إدارة الطوارئ بمؤسسة حمد الطبية وبعد استعراض السيرة المرضية للحالات والكشف الطبي أسفرت أن الطفلين يشتبه في تعرضهما لمادة كيميائية أو مبيد حشري.

وأكدت الوزارة أنها لم تتلق عبر الخط الساخن التابع لإدارة مكافحة الأمراض الانتقالية أي بلاغات تتعلق بحالات تسمم غذائي، مبينة أنه وإلى حين استكمال الإجراءات النهائية من كافة الجهات تم اتخاذ إجراءات احترازية في سكن الأسرة ضمانا لصحة وسلامة الجميع.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .