دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 21/10/2019 م , الساعة 1:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

لدعم المشروعات الخيرية لمؤسسة التعليم فوق الجميع

كلية المجتمع تُنظم فعاليات الأسبوع الخيري

كلية المجتمع تُنظم فعاليات الأسبوع الخيري
 

الدوحة ـ الراية :

 نظمت كلية المجتمع في قطر فعاليات الأسبوع الخيري بمبنى الكلية للطالبات في منطقة لوسيل، وذلك في إطار دعم المشروعات الخيرية لمؤسسة «التعليم فوق الجميع»، والتي تهدف إلى نشر التعليم في المناطق الفقيرة.

وعبر الدكتور خالد العبدالقادر، نائب رئيس كلية المجتمع في قطر، عن فخر الكلية بتنظيم فعاليات الأسبوع الخيري، إيمانًا منها بأهمية العمل الخيري وسعيًا لغرس حب العمل الخيري والتطوعي في نفوس الطلاب والشباب. ويسعدنا أن تسهم هذه الفعاليات في دعم مشروعات مؤسسة «التعليم فوق الجميع»، التي قدّمت وما زالت تقدّم الكثير في سبيل توفير تعليم نوعي إلى الأطفال والطلبة المحرومين منه في الكثير من الدول حول العالم، لا سيما تلك التي تُعاني من الحروب والنزاعات وذلك لدعمهم في الحصول على مستقبل أفضل».

ويشارك عدد من طلبة كلية المجتمع في الفعاليات التي تنظمها الكلية، حيث تقدم شيماء المطاوعة، الطالبة في برنامج إدارة الأعمال، ورشة عمل عن فن التجميل السينمائي، في حين تقدم مريم اليافعي، الطالبة في ذات البرنامج، ورشة عمل حول التصوير الرقمي. ومن جهتها، عبرت الطالبة شيماء عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الخيري عبر مساعدة المهتمين بتعلم فن التجميل السينمائي لما له من دور حيوي في نجاح الأعمال الفنية، بينما أشارت مريم إلى أنها تهدف من خلال تلك المشاركة إلى المساهمة في تعليم الفئات المستضعفة في البلدان الفقيرة، آملة أن تشجع مشاركتها الطلبة الآخرين على أن يحذو حذوها في التطوع في المبادرات الخيرية.

تشتمل أنشطة الأسبوع الخيري في كلية المجتمع في قطر على مجموعة متنوعة من المعارض وورش العمل، مثل فن الخط العربي، والفسيفساء، وتزيين الطعام، والتصوير، والتجميل السينمائي، والرسوم المتحركة الرقمية، إلى جانب مزاد خيري لعرض لوحات «تميم المجد».

ويُشارك في الفعاليات كوكبة من الفنانين المرموقين، ومنهم نايف حسن المالكي، مخرج فيلم «أنا مب أبوي»، والفنانة التشكيلية فاطمة النصف، وفنان الكوميديا حمد العماري، وزينة عبارة وأرشانا بهاردواج، من مركز سوق واقف للفنون، والدكتور رامي رجب، خبير الموسيقى والوسائط المتعددة وتصميم الصوت في كلية المجتمع في قطر.

وستشهد الفعالية إسهامات من عدة جهات مثل «كوين آرت»، و«ساموفار»، و«مهرجان أجيال السينمائي» الذي سيشارك بعرض مجموعة من الأفلام التي تم عرضها في دوراته الماضية.

وتُشارك العديد من المؤسسات التعليمية في الدولة في فعاليات الأسبوع الخيري، وهي جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وجامعة نورثويسترن في قطر، وكلية شمال الأطلنطي في قطر، وجامعة قطر، وجامعة تكساس إي أند إم في قطر، وجامعة جورجتاون في قطر، وجامعة كالجاري في قطر، وجامعة حمد بن خليفة، وجامعة فرجينيا كومنولث كلية فنون التصميم في قطر، ووايل كورنيل للطب – قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .