دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 22/10/2019 م , الساعة 1:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

توكيل شخص لاستلام سيارة محجوزة ونقل ملكية مركبة مرهونة

خدمتان مروريتان جديدتان على مطراش2

خدمتان مروريتان جديدتان على مطراش2

الدوحة - الراية :

 أطلقت وزارة الداخلية خدمتين جديدتين ضمن خدمات الإدارة العامّة للمرور على تطبيق مطراش2، وهما خدمة توكيل شخص لاستلام سيارة محجوزة وخدمة نقل ملكية مركبة مرهونة، حيث تتيح خدمة توكيل شخص لاستلام سيارة محجوزة لصاحب السيارة أن يقوم بتوكيل أي شخص يراه لاستلام سيارته المحجوزة من قسم حجز السيارات بشارع 52 بالصناعية ويمكن أن يقوم بتنفيذ هذا الإجراء عبر الدخول على خدمة مطراش2.

 أما فيما يتعلق بالخدمة الثانية التي أطلقتها الداخلية عبر تطبيق مطراش2 وهي خدمة نقل ملكية مركبة مرهونة فإنها تتيح تسجيل الموافقة على نقل ملكية مركبة مرهونة عن طريق الجهات المعنيّة دون الحاجة لاستخدام المعاملات الورقية في هذا الشأن، مثلما كان الحال سابقاً حيث كانت إجراءات نقل الملكية لا تتم إلا بموافقة كتابيّة من الجهة المرهونة لها السيارة.

يشار إلى أن وزارة الداخلية سبق أن قامت من قبل بتدشين خدمتين متميزتين ضمن خدمة الإدارة العامة للمرور وهما خدمة «الاعتراض على المخالفات المرورية» والثانية «الإبلاغ عن المخالفات».

وتتيح خدمة (الاعتراض على المخالفات المرورية) أن يتقدّم الشخص بالاعتراض على المخالفة المحرّرة ضده، خلال مدة لا تتجاوز 14 يوماً من تاريخ تسجيل المخالفة وذلك عبر مطراش2 من دون الحاجة لمراجعة مركز تقديم الخدمة.

أما خدمة (الإبلاغ عن المخالفات المروريّة) فإنها تتمثل في الإبلاغ عن المخالفات، عبر #مطراش2 «نافذة تواصل معنا»، وذلك بإرسال صورة واضحة للمخالفة مع إظهار رقم لوحة السيارة، وتحديد مكان وزمان المخالفة، مع أهمية احترام خصوصية الأفراد المتواجدين في المركبة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .