دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 22/10/2019 م , الساعة 1:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

صاحب السمو وصل طوكيو ويشارك في حفل تنصيب الإمبراطور اليوم

قطر واليابان تعززان الشراكة الاستراتيجية

التعاون الاقتصادي والاستثماري عمود فقري للعلاقات التاريخية الراسخة
قطر تحتل المرتبة الرابعة عالمياً كأكبر مزودي اليابان بموارد الطاقة
42.12 مليار ريال قيمة الصادرات القطرية إلى اليابان في 2017
شركات يابانية عملاقة تشارك في مشروعات البنية التحتية للمونديال
اليابان تشارك في تنفيذ مطار حمد الدولي والمترو ومنشآت توليد الطاقة
قطر واليابان تعززان الشراكة الاستراتيجية

طوكيو - الدوحة - قنا:

وصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى مدينة طوكيو أمس، للمشاركة في حفل تنصيب جلالة الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار طوكيو الدولي (هانيدا)، سعادة السيد سيشي اوتسكا المساعد الخاص لوزير الخارجية الياباني، وسعادة السيد تداهيكو إيتو أمين عام الرابطة البرلمانية اليابانية القطرية، وسعادة السيد حسن بن محمد رفيع العمادي سفير دولة قطر لدى اليابان، وأعضاء السفارة القطرية.

وتأكيداً على الصداقة الوطيدة والعلاقات المتميزة بين دولة قطر واليابان، وحرص الدولتين على تطوير وتعزيز هذه العلاقات، يشارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في حفل تنصيب جلالة الإمبراطور ناروهيتو إمبراطور اليابان والذي سيُقام في القصر الإمبراطوري في العاصمة طوكيو اليوم.

وكان حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى قد قام بزيارة رسمية لليابان في يناير الماضي في إطار جولة آسيوية لسموه شملت أيضاً كوريا الجنوبية وجمهورية الصين، بهدف تعزيز العلاقات القطرية مع ثلاثة من عمالقة الاقتصاد الآسيويين، والارتقاء بها إلى مراحل متقدمة من الشراكات الاستراتيجية بعيدة المدى، وبما يخدم مصالح قطر وأهداف رؤيتها الوطنية 2030 وطموحات شعبها في التقدم والرقي والازدهار.

وتتسم العلاقات القطرية اليابانية بعمقها التاريخي وتطورها من عام إلى آخر، واستنادها على أسس الصداقة القوية والتعاون المشترك والاحترام والثقة المتبادلة بين البلدين، وقد تميّزت هذه العلاقات على مر السنين بالتقارب الشديد والتعاون المثمر، وشكلت التبادلات الاقتصادية عموداً فقرياً لهذه العلاقات التي ترسخت على مدى أكثر من أربعة عقود. تأسست العلاقات الدبلوماسية بين قطر واليابان عام 1972م، وتركزت منذ بدايتها على الجانب الاقتصادي، إلا أنها تنوعت خلال السنوات اللاحقة لتشمل مجالات متعددة.. وقد لعبت الزيارات المتبادلة على مستوى كبار المسؤولين من البلدين دوراً كبيراً في تطوير وتوسيع العلاقات الثنائية.

وتعد اليابان شريكاً تجارياً مهماً بالنسبة لدولة قطر، لكونها واحدة من أكبر الدول المستوردة للطاقة، وتحتل قطر حالياً المرتبة الرابعة عالمياً كأكبر مزودي اليابان بموارد الطاقة، خصوصاً الغاز الطبيعي. وقد بلغت قيمة الصادرات القطرية إلى اليابان في عام 2017 حوالي 42.12 مليار ريال قطري، بينما بلغت قيمة الواردات حوالي 5.75 مليار ريال قطري. وتساهم شركات يابانية عملاقة في مشروعات البنية التحتية الحيوية القطرية خاصة المتعلقة باستضافة دولة قطر لكأس العالم عام 2022م ، مثل مطار حمد الدولي، ومترو قطر، ومنشآت توليد الطاقة وتحلية المياه.               

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .