دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 22/10/2019 م , الساعة 2:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ورشة حول استخدام اللقاحات لحماية المجتمع

ورشة حول استخدام اللقاحات لحماية المجتمع

الدوحة – الراية:

نظمت وحدة التطوير المهني المستمر لممارسي الصحة العامة (CPD-HP) في جامعة قطر، ورشة عمل بالتعاون مع المجلس القطري للتخصصات الصحية بعنوان: استخدام اللقاحات لحماية المجتمع، بمبنى كلية الطب عضو تجمع التخصصات الصحية بجامعة قطر. وحضر الورشة عدد من ممارسي الصحة العامة وأعضاء المجلس القطري للتخصصات الصحية بالإضافة إلى أعضاء الهيئة التدريسية من تجمع التخصصات الصحية بجامعة قطر.

تهدف الورشة إلى شرح مبدأ اللقاحات والتحصينات بالإضافة إلى وصف اللقاحات المبنية على الأدلة من حيث التكلفة والعبء المرضي وتحديد اللقاحات المرخصة الحالية في قطر وجدول الوقاية منها.

وركزت الورشة على التوعية بأهمية استخدام اللقاحات لحماية المجتمع، وذلك بتوطيد المعلومات اللازمة للأطباء والممرضين وممارسي الصحة حول أفضل الممارسات لاستخدام اللقاح على نطاق واسع في المجتمع بالإضافة إلى تعزيز المناقشات المقترحة ووجهات النظر حول أهمية توعية المجتمع بدور اللقاحات في الوقاية من الأمراض المعدية والسارية مما يوفر الحماية للجميع.

هذا وتعتبر التطعيمات أنجع وسيلة لوقاية المجتمع والأكثر فعالية من حيث التكلفة في قطاع الصحة العامة. حيث تستعد دولة قطر لاستضافة عدد كبير من الزوار في تجمع مباريات كأس العالم 2022 بالإضافة لتزايد عدد السكان المحلي مما يستدعي التوعية بأهمية اللقاحات في حماية المجتمع ومنع انتشار الأوبئة، ويعد هذا الوعي محوريًا لمحاربة المفاهيم الخاطئة حول اللقاحات التي تنتشر على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي والأخبار المزيفة دون أي دليل علمي.

ويسعي برنامج التطوير المهني المستمر لممارسي الصحة العامة، عضو في تجمع التخصصات الصحية بجامعة قطر إلى التزام كليات الجامعة (كلية الطب وكلية الصيدلة وكلية العلوم الصحية وكلية طب الأسنان) بمواصلة التطوير المهني لممارسي الصحة في الدولة. والهدف من برنامج CPD-HP، هو دعم التعلم مدى الحياة لجميع مقدمي الرعاية الصحية لضمان الرعاية المثلى للمرضى من خلال توفير البرامج التعليمية التي من شأنها تحسين وتوسيع نطاق كفاءة المهنيين الصحيين والباحثين والأطباء وأخصائي التغذية وخبراء التغذية والعلماء والممرضات والصيادلة المشاركين في ممارسة الرعاية الصحية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .