دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 22/10/2019 م , الساعة 2:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من بين 10 أعضاء حول العالم وتقديرًا لإسهاماتها البارزة في المجال الصحي

وزيرة الصحة عضوًا بالأكاديمية الوطنية للطب بأمريكا

قطر في المرتبة الخامسة عالمياً والأولى بالشرق الأوسط في الرعاية الصحية
الوزيرة قادت النظام الصحي في قطر ليصبح من أفضل النظم عالمياً
رئيس الأكاديمية : د. حنان الكواري أحد أبرز قادة الرعاية الصحية بالعالم
وزيرة الصحة عضوًا بالأكاديمية الوطنية للطب بأمريكا

واشنطن - قنا:

 أعلنت الأكاديمية الوطنية للطبّ في الولايات المتحدة الأمريكية رسميًا عن تعيين سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة، عضوًا دوليًا بالأكاديمية، وذلك في احتفال نظّمته الأكاديمية الأمريكية ضمن اجتماعها السنوي الذي يختتم أعماله في وقت لاحق أمس.

يذكر أنه تمّ انتخاب سعادة الدكتورة حنان الكواري من بين عشرة أعضاء دوليين جدد في الأكاديمية الوطنية للطب العام الماضي.

كما يُشار إلى أنّ الأكاديمية الوطنية للطب تنتخب 10 أعضاء من كافة أنحاء العالم و70 عضوًا على المُستوى المحلي في الولايات المتحدة كحد أعلى سنويًا، ويزيد عدد أعضائها على 2000 عضو.

ويُعتبر الانتخاب لعضوية الأكاديمية من أعلى الأوسمة في مجال الصحة والطب وتكريمًا للأشخاص الذين قدموا إنجازات مهنية بارزة وتفانيًا في خدمة مجالهم.

وقد اعتمدت الأكاديمية الوطنية للطب انتخاب سعادة وزيرة الصحة العامة لعضوية تلك الهيئة المرموقة نظرًا لإسهاماتها البارزة في المجال الصحي.

وعبّر الدكتور فيكتور دزاو رئيس الأكاديمية الوطنية للطب في كلمة له خلال مراسم التنصيب عن إعجابه الشديد بجهود سعادة الدكتورة حنان الكواري، ووصفها كواحدة من أبرز قادة الرعاية الصحية في العالم وأكثرهم تأثيرًا.

وقال «إن سعادة وزيرة الصحة العامة كانت قد تولّت في سنّ مبكرة قيادة مؤسّسة حمد الطبية والتي تعمل بشكل فعلي كمنظومة للرعاية الصحية الوطنية في دولة قطر، وقادتها في رحلة مُثيرة للإعجاب نحو التحوّل للأفضل، وقد ساعد تعيينها كوزير الصحة العامة عام 2016 على توسيع نطاق جهودها في قيادة النظام الصحي في قطر ليصبح من أفضل النظم الصحية ليس فقط في المنطقة بل وعلى مُستوى العالم، حيث حلّت دولة قطر في المرتبة الخامسة عالميًا في مؤشر الصحة الصادر عن معهد ليجاتوم بلندن».

تجدر الإشارة إلى أن دولة قطر تقع ضمن قائمة الخمس والعشرين الأفضل عالميًا من حيث جودة وسهولة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، كما أنها ضمن الدول ال/‏ 25 بالمئة/‏ الأولى عالميًا في مؤشر منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي في مجالات التغطية الصحية الشاملة وجودة الرعاية.

واحتلّ النظام الصحي في دولة قطر المرتبة الخامسة على مُستوى العالم والأول في الشرق الأوسط وفقًا لمؤشر الرخاء السنوي 2018، حيث كان تصنيفه في المرتبة 13 في 2017 والمرتبة 27 في 2008.

ويأتي الحفل الذي نظّمته الأكاديمية الوطنية للطب في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن اجتماعها السنوي الذي يستضيف نخبة من المُتحدّثين حول العلاقات المُترابطة بين علوم البيانات مفتوحة المصدر والخصوصية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين خدمات الرعاية الصحية، وأخلاقيات علم الجينوم البشريّ.

وتعدّ الأكاديمية الوطنية للطب هيئة مستقلة تضمّ المهنيين البارزين من مُختلف المجالات بما في ذلك الصحة والطب والعلوم الطبيعية والاجتماعية والسلوكية، وتعمل إلى جانب الأكاديمية الوطنية للعلوم والأكاديميّة الوطنية للهندسة كهيئة استشارية للمُجتمع المحلي والدولي.

كما تعمل الأكاديمية الوطنيّة للطب من خلال مبادراتها المحلية والعالمية على مُعالجة القضايا الحرجة في الصحة والطب والسياسات ذات الصلة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .