دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 23/10/2019 م , الساعة 2:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بحثان قطريان بمعرض ايتكس الدولي للاختراعات

بحثان قطريان بمعرض ايتكس الدولي للاختراعات

الدوحة - الراية:

 يستعد برنامج البيرق بجامعة قطر للمشاركة في معرض ايتكس الدولي للاختراعات والابتكارات ITEX 2020 في ماليزيا. حيثُ يشارك البيرق بمشروعين بحثيين من فئتين علميتين مختلفتين، امتازا بعمقهما العلمي وابتكارهما لحلول جديدة لمشاكل تخص الصناعة والبيئة في قطر. عقب النجاح الباهر الذي حققه برنامج البيرق في الأسبوع الوطني للبحث العلمي 2019 وفوز طلابه بالعديد من المراكز الأولى سواءً على مستوى الجوائز الكبرى أو الفئات أو الجوائز الخاصة وترشّح أبحاث منتسبيه في مسابقات دولية.

والمشروع الأول الذي سيشارك به البيرق في المعرض الدولي سيكون عن فئة الكيمياء وعلوم المواد بعنوان: «صناعة مادة مركبة من الألومنيوم وأكسيد السيليكون لاستخدامها في صناعة السيارات الكهربائية في قطر 2022». ويتلخّص المشروع في تحسين خصائص مادة الألومنيوم المستخدمة في السيارات الحديثة عن طريق دمجها مع ثاني أكسيد السيليكون لاستخدامها في تصنيع السيارات الكهربائية في قطر عام 2022.

أما المشروع الثاني فهو عن فئة الهندسة البيئية بعنوان «صناعة مُستشعرات ذكية من المخلفات البيئية ومخلفات المصانع» ويتلخّص هذا المشروع في استخدام مُخلّفات البلاستيك في قطر والمخلفات الصناعية الناتجة عن تصنيع الألومنيوم - مادة الكربون الأسود - في صناعة مستشعرات ذكية مصنوعة من مخلفات بيئية وتكون تكلفتها أقل بكثير عن المستشعرات المباعة حالياً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .