دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 23/10/2019 م , الساعة 2:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تعزز العلاقات بين الشعبين القطري والأمريكي

توأمة بين الدوحة وتشارلستون الأمريكية

وفد تجاري لمدينة تشارلستون يزور الدوحة للاطلاع على الفرص الاستثمارية
الشيخ مشعل بن حمد: العلاقات القطرية الأمريكية قوية وتعود إلى عقود خلت
التزام دولة قطر باستثمار 45 مليار دولار في الاقتصاد الأمريكي بحلول عام 2020
توأمة بين الدوحة وتشارلستون الأمريكية

واشنطن - ‏قنا:‏

وقعت دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، اتفاقية توأمة بين مدينتي الدوحة وتشارلستون بولاية ساوث كارولينا، وذلك في إطار تعميق الشراكة القطرية الأمريكية الإستراتيجية في جميع المجالات، وتعزيز العلاقات بين الشعبين القطري والأمريكي.

وقع الاتفاقية من الجانب القطري سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة، وعن الجانب الأمريكي السيد جون تيكلينبرغ عمدة مدينة تشارلستون.

وتهدف اتفاقية التوأمة، إلى تقوية التعاون المشترك واستكشاف فرص الشراكة المستقبلية بين الجانبين، بما في ذلك التعاون في المجالين التجاري والثقافي وبحث إمكانية استضافة وفد تجاري يمثل مدينة تشارلستون لزيارة الدوحة والاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية التي تقدمها المدينة.

وقال سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني سفير دولة قطر، في كلمة أمام حفل التوقيع، إن اتفاقية التوأمة تعكس الرغبة الصادقة لدى الجانبين في زيادة التفاهم والتعايش بين الشعبين القطري والأمريكي على جميع المستويات.

وأكد أن العلاقات بين قطر والولايات المتحدة قوية وتعود إلى عقود خلت، وأنها لا تقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية، مضيفاً «بل تمتد إلى أبعد من ذلك لتشمل تطوير التجارة والاستثمارات الثنائية، وكذلك التعاون التعليمي والثقافي».

وتطرق سعادته إلى أوجه التعاون القائم بين الجانبين، مبيناً أنه بالإضافة إلى ست جامعات، تستضيف دولة قطر أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى قيام أكثر من 650 شركة أمريكية باختيار مدينة الدوحة وجهة لاستثماراتها.

وأشار إلى التزام دولة قطر باستثمار 45 مليار دولار في الاقتصاد الأمريكي بحلول عام 2020، في قطاعات رئيسية مثل البنية التحتية والقطاع التكنولوجي والعقارات، موضحاً أن تلك الاستثمارات ساهمت في خلق الآلاف من فرص العمل في جميع أنحاء البلاد.

وقال سعادة الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني، إن قرار دولة قطر توقيع اتفاقية التوأمة مع مدينة تشارلستون، نابع من القناعة الكاملة بأن مدينتي الدوحة وتشارلستون لديهما الكثير من الأمور المشتركة التي ستساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي، لتمكين مواطنيهما من العيش في بيئة تفضي إلى الابتكار وريادة الأعمال والتسامح والحوار بين الثقافات.

وأضاف أن الدوحة تسعى إلى أن تحذو حذو مدينة تشارلستون التي تعتبر من بين أهم المدن السياحية الأمريكية من خلال ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية عالمية في المستقبل، وذلك من خلال جذب 5 ملايين سائح بحلول عام 2023، و7 ملايين بحلول عام 2030، مبيناً أنه من خلال العمل معاً، سيكون بإمكان دولة قطر تحقيق هذا الهدف.

وأكد سعادته في ختام كلمته، أن دولة قطر شرعت في العقدين الماضيين، وانطلاقًا من تصميمها الحقيقي على بناء مجتمع منفتح ومرن ومتطلع ومتسامح وشامل، في رعاية عدد من برامج التبادل التي تهدف إلى تعزيز التفاهم بين الشعوب من مختلف الثقافات والديانات والأعراق.                 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .