دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 23/10/2019 م , الساعة 1:47 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

جولات جديدة للوحدة المتنقلة خلال الشهر الجاري

كشف مبكر عن السرطان في 20 جهة

كشف مبكر عن السرطان في 20 جهة

الدوحة  الراية:

 كشف البرنامج الوطني للكشف المبكّر لسرطان الثدي والأمعاء «الكشف المبكر لحياة صحية» عن إطلاق سلسلة جولات جديدة للوحدة المتنقلة للكشف المبكر خلال شهر أكتوبر، ضمن حملة التوعية بسرطان الثدي «أنتِ أولاً» التي تنطلق بالتزامن مع فعاليات الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في أكتوبر الجاري. وتهدف هذه الخطوة إلى تعزيز التوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي في مختلف أنحاء قطر.

وستقوم الوحدة المتنقلة خلال شهر أكتوبر بزيارة أكثر من 20 مقراً للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، بهدف إتاحة الفرصة أمام جميع السيدات للاستفادة من خدمات التصوير الشعاعي للثدي (ماموجرام). وستشمل جولات الوحدة المتنقلة كلاً من مجمّع «قطر غاز» السكني في الخور، و»الجيدة سكوير» ومشروع «لو ميراج فيليدج»، ومستشفى أستر، ومستشفى الخور، وشركة الخطوط الجوية القطرية، وقطر مول، ومؤسسة حمد الطبية في كتارا، وكلية الدوحة - الوعب، و»مركز إيليت الطبي»، وصالون «ديفا لاونج»، وصالون «ديزرت برنسيس»، ومركز الحياة الطبي، ومجمع ديما - الخيسة، ومجمع «قطر للبترول» في مدينة دخان، ومجمع «قطر للبترول» في مدينة مسيعيد، ونادي أسباير للسيدات، و»سباق أسباير الثامن لصعود فندق الشعلة» وجامعة ويل كورنيل.

وتجسّد الوحدة المتنقلة إحدى المُبادرات التوعوية الرائدة التي أطلقها برنامج «الكشف المبكر لحياة صحية» الذي تنظمه مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، وستتضمّن الجولات لشهر أكتوبر مواقع تزورها الوحدة المتنقلة للمرة الأولى أو الثانية، بالإضافة إلى وجهات تزورها للمرة الرابعة؛ حيث ستقدّم خدمات الكشف المبكر للمرة الثانية للسيدات اللواتي أجرين الكشف لأول مرة قبل 3 سنوات. وقالت الدكتورة شيخة أبو شيخة، مدير برامج الكشف المبكر في مؤسسة الرعاية الصحيّة الأولية: «سنحرص خلال جولات الوحدة المتنقلة للكشف المبكر في شهر أكتوبر على نشر الرسائل التوعوية لحملة «أنتِ أولاً» بين أوسع شريحةٍ ممكنة من السيدات في قطر، لاسيما اللواتي قد يجدن صعوبة في الوصول إلى أجنحتنا المُخصّصة للكشف داخل المراكز الصحية. وتضم الوحدة المتنقلة فريقاً طبياً ذا كفاءة عالية وعلى درجةٍ عالية من التدريب، بما يشمل ممرضةً وخبيرة مُتخصّصة بإجراء التصوير الشعاعي للثدي (الماموجرام). وتوفّر الوحدة المتنقلة للسيدات خدمات الكشف المبكر وسط نفس أجواء الراحة والخصوصيّة التي تتيحها أجنحة الكشف التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية في مراكز الوكرة ولعبيب وروضة الخيل الصحية».

كما سيقوم فريق برنامج «الكشف المبكر لحياة صحية» خلال شهر أكتوبر بتنظيم محاضرات توعوية، وورش عمل تدريبية للأطباء، بالإضافة إلى إطلاق جولات جديدة للوحدة المتنقلة، ونشر أجنحة تفاعلية في المراكز التجارية والمراكز الصحية، فضلاً عن إطلاق مسابقات على مواقع التواصل الاجتماعي وتنظيم حملة إعلانية للترويج لأهمية الكشف المبكر. ويلعب الكشف المبكر دوراً محورياً في إنقاذ الأرواح، وتعزيز فرص الشفاء من سرطان الثدي بنسبة قد تصل إلى 100%.                

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .