دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 24/10/2019 م , الساعة 1:27 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قطر تشارك في اجتماع لجنة المعايرة القانونية

قطر تشارك في اجتماع لجنة المعايرة القانونية

براتيسلافا - قنا:

تشارك دولة قطر في اجتماع الدورة الرابعة والخمسين للجنة الدولية للمعايرة القانونية التي تمثل الكيان التنفيذي لصنع القرارات بالمنظمة الدولية للمعايرة القانونية (OIML) والتي بدأت أعمالها بمدينة/‏ براتيسلافا/‏ عاصمة جمهورية سلوفاكيا، وتستمر حتى غدٍ /‏ الجمعة/‏.

ويستعرض اجتماع الدورة، الذي يمثل دولة قطر فيه المهندس محمد بن سعود المسلم رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، عدداً من التقارير التي يعرضها رئيس اللجنة الدولية ومدير مكتب الأمانة العامة للمنظمة حول الأنشطة والأعمال التي تم تنفيذها على مدى العام الماضي تحقيقاً لقرارات وتوصيات اجتماع الدورة (53) للجنة.

كما يناقش الاجتماع تقارير المنظمات الإقليمية للمعايرة القانونية في إطار التنسيق والتعاون مع المنظمة الدولية للمعايرة القانونية، بالإضافة إلى اعتماد الحسابات المالية للعام الماضي ومناقشة الموازنة المالية للعام الحالي ومشاركات الدول الأعضاء في ميزانية المنظمة. ويشارك في الاجتماع وفود تمثل أكثر من 120 دولة حول العالم، إلى جانب العديد من المنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة بمجالات القياسات القانونية. ودولة قطر عضو في المنظمة الدولية للمعايرة القانونية، وهي منظمة حكومية دولية تم إنشاؤها في عام 1955 لتعزيز عملية توافق إجراءات المقاييس القانونية التي تقوم عليها التجارة الدولية وتيسيرها. وتضمن المنظمة أن يكون إصدار الشهادات لأجهزة القياس في بلد ما متوافقاً مع إصدارها في بلد آخر، مما يسهل التجارة في المنتجات التي تعتمد على أجهزة القياس مثل أجهزة الوزن، وعدادات سيارات الأجرة، وعدادات السرعة، وأجهزة القياس الزراعية.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .