دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 9/10/2019 م , الساعة 1:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المرأة رأس مال أمتنا وقلب نهضتنا.. د.حسن الدرهم:

مجتمعنا القطري يتطلع لمكانة إنسانية عالمية بين الأمم

جامعة قطر تعرف بتميزها النوعي في التعليم والبحث
جامعتنا الخيار المفضل لطلبة العلم وأساتذته والباحثين
مجتمعنا القطري يتطلع لمكانة إنسانية عالمية بين الأمم

الدوحة - قنا:

أكد الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، أن مشهد التعليم العالي في دولة قطر قد تغير خلال السنوات الأخيرة، مما زاد من روح التنافس على جذب الطلبة الواعدين بين المؤسسات التعليمية المختلفة، وارتفع بسقف توقعاتهم ومتطلباتهم.

وأوضح رئيس جامعة قطر، في كلمته خلال حفل تخريج الدفعة الثانية والأربعين من طالبات جامعة قطر المتفوقات، أن مجتمعنا القطري يتطلع إلى مكانة إنسانية عالمية بين الأمم، ولن ينسى الأم التي ربت، والأخت التي تكافح وتكدح، والبنت التي تطمح إلى مستقبل زاهر ترفع فيه من شأنها وشأن أسرتها ووطنها.

وأضاف أن الحفل اليوم هو إقرار واعتراف بأن المرأة لها شأن في قطرنا الحبيبة وأنها هي رأس مال أمتنا، وقلب نهضتنا، وقرة عين لنا، ولقيادتنا المتمثلة بسمو أميرنا وحكومته الرشيدة.

 

وقال: لقد أصبح لزاما على جامعة قطر أن تواكب هذا التطور، لا استجابة لهذه المتطلبات فحسب، بل لتصل بأبنائها إلى التميز في مختلف المجالات لأنها أمانة أصحاب العلم وحملة نبراسه، مضيفاً :إننا إذ نسعى لتحقيق التميز نشحذ الهمم والطاقات نحو تحويل رؤية الجامعة إلى واقع ملموس، يتمثل في أن تعرف جامعة قطر إقليميا، بتميزها النوعي في التعليم والبحث، وبكونها الخيار المفضل لطلبة العلم وأساتذته والباحثين، ومحفزا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في قطر.

وأضاف: ومما يثلج صدورنا ويزيد في بعث روح التفاؤل في قلوبنا، ما نشهده اليوم من دور ريادي واعد للمثقفة القطرية وهي تخرج من أعتاب جامعتنا مسلحة بالعلم والعفاف، والعزة والعطاء، والبر والولاء، لبلدنا المعطاء، فترفع رأس أمتنا، وتبعث فيها الأمل والرجاء، في عالم تبتذل فيه القيم، وتختلط فيه معاني الخير والعدل والإحسان.

ونوه رئيس جامعة قطر بالإنجازات التي حققتها الجامعة فهي تتبوأ مكانة متقدمة ضمن أفضل الجامعات عالميا واحتلت المركز 276 حسب تصنيف QS العالمي، والمركز 408 حسب تصنيف التايمز للتعليم العالي، كما حصلت الكثير من الكليات والبرامج في جامعة قطر على الاعتماد الأكاديمي من أرقى الهيئات الدولية، الأمر الذي يؤكد بوضوح أن ما تقدمه جامعة قطر من علوم ومعارف، لا يقل من حيث المحتوى العلمي والجودة الأكاديمية عما تقدمه أرقى الجامعات العالمية.

 

ولفت إلى أن العام الجاري قد شهد تأسيس كلية طب الأسنان، لتنضم لأخواتها في التجمع الصحي المتمثل في كليات الصيدلة والطب والعلوم الصحية، آملا أن يكون هذا التجمع داعما لما تقدمه دولة قطر لمواطنيها والمقيمين على أرضها من خدمات صحية متميزة.

أما على صعيد البحث العلمي، فقد أكد الدكتور الدرهم أن جامعة قطر تعتبر اليوم هي الأسرع نموا في النشر الأكاديمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تعكف المراكز البحثية فيها والباحثون على إنجاز الكثير من المهام التي تستدعيها كافة المشاريع التنموية في قطر وذلك بالشراكة مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وفي ختام كلمته وجه الدكتور الدرهم نصيحة لبناته الخريجات، قال فيها: إن العلم طريق نسير عليه، وليس هدفا نصل إليه، فكل مرحلة علمية نتجاوزها ليست سوى محطة من محطات مسار العلم الذي لا يتوقف، لكن العلم وحده لا يصنع النهضة، والمال لا يصنع النهضة، ما يصنع النهضة هو العقل الذي يؤمن بها، فكل عناصر التقدم مهما كثرت وتنوعت لا تقود إلى النهضة، إلا إذا وجد العقل الذي يستثمرها في صناعة نهضة بلاده.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .