دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 10/10/2019 م , الساعة 1:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إلكترونيًا لموظفي المدارس حتى نهاية أكتوبر

التعليم تفتتح باب الترقيات الاستثنائية للقطريين

الحصول على امتياز في آخر تقريرين وإمضاء 5 سنوات في الخدمة
الانضباط في الدوام وتحقيق الإنجازات المطلوبة لتطوير الأداء
اعتبار طلب الترقية موافقًا عليه حال عدم اعتماد مدير المدرسة له خلال ثلاثة أيام عمل
ألا يكون الموظف تعرّض لجزاء تأديبي
التعليم تفتتح باب الترقيات الاستثنائية للقطريين
 

كتب - محروس رسلان:

افتتحت وزارة التعليم والتعليم العالي المجال أمام موظفي المدارس من المُواطنين للتقدّم للحصول على الترقيات الاستثنائية إلكترونيًا من خلال المدرسة، وذلك اعتبارًا من اليوم العاشر من أكتوبر وحتى نهاية الشهر.

وأوضح قطاع الخدمات المُشتركة بالوزارة في تعميم إلى مديري المدارس الحكومية حصلت  الراية  على نسخة منه أنه إلحاقًا بالقرار الوزاري رقْم 14 بتاريخ 28 نوفمبر 2017م والخاص بتشكيل لجنة للنظر في طلبات الترقية الاستثنائية، وفي إطار سعي الجهات المختصة بالوزارة إلى رفع كفاءة أداء الموظفين وتحفيزًا لباقي الموظفين على التميّز فقد تقرّر ربط حصول الموظف على الترقية الاستثنائية التي تمنح وفقًا للمادة 48 من قانون إدارة الموارد البشرية رقم 15 لسنة 2016م، والتي تنصّ على أنه: «يجوز بقرار من الرئيس ترقية الموظف المتميّز ترقية استثنائية إلى الدرجة الأعلى مباشرة دون التقيّد بشرط المدة البينية أو المؤهل بشرط أن يكون تقييم أداء الموظف بمستوى ممتاز عن آخر تقريرين لتقييم أدائه، وأن يكون قد أمضى في الخدمة مدة لا تقل عن خمس سنوات...» وبما يقدمه الموظف من جهد وتميز في عمله وأن يحقق الإنجازات المطلوبة لتطوير الأداء وتحسينه وفقًا للمعايير المحددة، مشددًا على عدم قبول أي طلب تمّ تقديمه قبل موعد فتح باب التقديم.

وبحسب التعميم رقْم (11) والمرسل إلى إدارات المدارس فإن قطاع الخدمات المُشتركة بالوزارة اشترط توافر عدة معايير للحصول على الترقية، أبرزُها أن يكون تقييم أداء الموظف بمُستوى ممتاز عن آخر تقريرين لتقييم أدائه «2018/‏‏‏2019م»، وأن يكون قد أمضى في الخدمة مدة لا تقل عن خمس سنوات عند تقديم الطلب، وألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبي ما لم يكن تمّ محوه، وأن يكون متميزًا في الانضباط بالدوام الرسمي وأن يكون قد قام بأعمال متميزة لها أثر إيجابي وفعّال على بيئة العمل، وأن تشهد له الإدارة بقيامه بتلك الأعمال المتميزة وتوصي بترقيته، ولفتت إلى أنه في حال عدم اعتماد مدير المدرسة الطلب خلال ثلاثة أيام عمل سيعتبر الطلب موافقًا عليه تلقائيًا، موجهة بأن يقوم الموظف بتعبئة طلب الترقية عن طريق إدارة المدرسة من خلال شاشة الترقيات على النظام الإلكتروني.

وكان سعادة الدكتور محمد بن عبدالواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي أصدر نهاية نوفمبر الماضي القرار رقْم 41 لسنة 2017م بتشكيل لجنة للنظر في الترقيات الاستثنائية لموظفي الوزارة والمدارس.

وبحسب القرار الوزاري تشكّل لجنة النظر في طلبات الترقية الاستثنائية لموظفي الوزارة والمدارس برئاسة السيد عبداللطيف محمد النعيمي مستشار الوزير لشؤون الموارد البشرية، وعضوية مدير إدارة التوجيه التربوي، ومدير إدارة الموارد البشرية، ويكون للجنة مقرّرٌ يختاره الرئيس.

وحدّد القرار اختصاص اللجنة بدراسة طلبات الترقية الاستثنائية المقدّمة من موظفي الوزارة والمدارس، ورفع التوصيات المناسبة بشأنها. وأوضح القرار أن اللجنة لها عدة صلاحيات كاقتراح نموذج طلب الترقية الاستثنائية للموظف، واقتراح الضوابط التي يمكن من خلالها قياس عناصر تميز الموظف، والتحقق من توافر الشروط المتطلبة قانونًا للترقية الاستثنائية، والتحقق من توافر شروط التميّز في طالب الترقية الاستثنائية، بالإضافة إلى أية مهام أخرى يكلفها بها الوزير.

وتجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها ثلاث مرات على الأقلّ في السنة، وكلما دعت الحاجة، ولا تكون اجتماعاتها صحيحة إلا بحضور جميع أعضائها.

ويحقّ للجنة بناء على القرار الوزاري أن تستعين بمن ترى ضرورة حضوره اجتماعاتها من الوزارة أو المدارس، لتقديم المشورة بهدف إنجاز مهامها، على أن ترفع اللجنة إلى الوزير كشوف الترقية الاستثنائية مشفوعة برأيها وتوصياتها، كما ترفع تقريرًا سنويًا بنتائج أعمالها ومُقترحاتها.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .