دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 10/10/2019 م , الساعة 1:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الراية التقت عدداً من المشاركين في معرض اكتشف المدينة التعليمية

القبول بالجامعات العالمية أكبر تحدٍ أمام الطلاب

التخصصات العلمية تجذب طلبة الثانوية
مجتمع المدينة التعليمية متنوع ويوفر فرصاً مميزة
التأني والبحث في اختيار التخصصات التي تناسب ميول الطلبة
التعرف على شروط القبول وكيفية التقديم والتخصصات المتاحة
القبول بالجامعات العالمية أكبر تحدٍ أمام الطلاب
 

كتبت - هبة البيه:

أكد عدد من طلبة المرحلة الثانوية أن التخصصات العملية تجذبهم للدراسة في المدينة التعليمية، مشددين على أهمية التأني والاختيار الصحيح للتخصص العملي الذي يرغب الطالب بدراسته في الجامعة، لافتين إلى أن متطلبات القبول بالمدينة التعليمية أبرز التحديات التي تواجههم حالياً، خاصة أن مجتمع المدينة التعليمية متنوع ويوفر فرصاً مميزة، وهو ما يتطلب منهم التعرف على شروط القبول وكيفية التقديم والتخصصات المتاحة، مبدين استعدادهم لتجاوز شروط القبول وتحقيق حلم حياتهم في الدراسة بالمدينة التعليمية وأن الجسر الأكاديمي يعرفهم بمختلف التخصصات ويعزز قدرتهم على الانخراط في الحياة الجامعية.

جاء ذلك خلال مشاركتهم في معرض “اكتشف المدينة التعليمية” والذي تنظمه مؤسسة قطر بمشاركة جامعات المدينة التعليمية والجسر الأكاديمي وجائزة أخلاقنا ومركز قطر للتطوير المهني، والذي يتيح التعرف على فرص التعلم واستكشاف أفضل خيارات التعليم العالي والتطوير التي تقدمها المؤسسة لطلاب قطر ومجتمعها، وقالوا أنهم استكشفوا بأنفسهم التخصصات المتاحة لدى جامعات المدينة التعليمية وقد فتحت لهم التخصصات آفاقاً جديدة ليفكروا فيها، مشددين على أهمية المعرض في التعرف على مختلف التخصصات بما يسمح لهم بتحديد ميولهم ومدى تناسبها معهم في فترة مبكرة خاصة أن أصعب مرحلة هي اختيار التخصص المناسب لهم.

 

دانة العلي:

شروط القبول تتطلب أرقاماً كبيرة في الاختبارات المعيارية

 

أكدت دانة العلي – طالبة في المرحلة الثانوية أن تخصص العلوم البيولوجية من التخصصات التي لفتت انتباهها ضمن تخصصات المدينة التعليمية في جامعة كارنيجي ميلون، وكذلك الهندسة في جامعة تكساس، خاصة أنني أحب المجال العلمي وأسعى للتخصص فيه مستقبلاً.

وتابعت : إن شروط القبول تعتبر صعبة بعض الشيء لأنها تتطلب أرقاماً كبيرة في الاختبارات المعيارية ولكنها ليست مستحيلة فالكثير ممن نعرفهم تمكنوا من اجتيازها مؤخراً ولكنها لا شك تعتبر أبرز المخاوف التي نفكر فيها حالياً. وأضافت : المجتمع في المدينة التعليمية كبير ومتاح فيه العديد من الفرص التعليمية المميزة التي نسعى للالتحاق بها في المستقبل.

 

يوسف حازم : شروط القبول تحدٍ سنجتازه

 

أكد يوسف حازم – طالب بمدرسة طارق بن زياد الثانوية أن شروط القبول لدى جامعات المدينة التعليمية تعتبر تحدياً وليست عقبة أمامنا، وعلينا العمل من وقت مبكر لمحاولة اجتيازها خاصة أنها تتطلب درجات مرتفعة في الاختبارات المعيارية للغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم. وتابع: تكمن أهمية المعارض التعليمية في تعريفنا بالجامعات الموجودة على أرض قطر والتخصصات المتاحة بدلاً من السفر إلى الخارج خاصة أنها تساعد الكثيرين على التعرف على ميولهم ورغباتهم لافتاً إلى أن اهتمام المدارس بحضورنا مثل هذه المعارض نابع من اهتمامهم بتوجيهنا نحو هذه الجامعات المتميزة. وأضاف: أسعى للالتحاق بتخصص العلوم البيولوجية في جامعة كارنيجي ميلون، أو بمجال الطب في جامعة وايل كورنيل، لافتاً إلى أنها أكثر التخصصات التي لفتت انتباهي خلال زيارتي للمدينة التعليمية وسأسعى جاهداً لتحقيق متطلبات القبول في مثل هذه الجامعات المرموقة.

 

سارة مبارك:

أسعى لاجتياز اختبارات القبول

 

قالت سارة ناصر مبارك- طالبة في المرحلة الثانوية: أسعى حالياً للتعرف على كافة التخصصات التي تناسبني وأنوي الالتحاق في المستقبل بتخصص الهندسة أو تكنولوجيا المعلومات، وقد تعرفت على مختلف الجامعات ولفت انتباهي جامعة تكساس في تخصصات الهندسة ، وجامعة كارنيجي ميلون في تخصص تكنولوجيا المعلومات. وتابعت: أن غالبية أفراد الأسرة من المهندسين ولذلك أسعى للانخراط في هذا المجال، لافتة إلى أن المعرفة التي يحصل عليها الطلبة في جامعات المدينة التعليمية تشجعني للسعي للتقديم فيها، وقالت أنها تسعى لاجتياز شروط القبول والتعرف على طريقة التقديم الإلكتروني المبكر ومعرفة كافة المتطلبات لأن هذا الأمر يشكل تحدياً، خاصة أنه من المعروف الانتقائية الكبيرة لهذه الجامعات.

 

هند آل سعد :

تعريف الطلبة ببرنامج الجسر الأكاديمي

 

قالت هند آل سعد – طالبة في برنامج الجسر الأكاديمي: أسعى لتعريف الطلبة على البرنامج ومساعدتهم في تذليل الصعاب التي تقف أمامهم وتشجيعهم على الالتحاق ببرنامج الجسر الأكاديمي خاصة أنه يساعدهم ويؤهلهم للمرحلة الجامعية ويسهل كذلك قبولهم في جامعات المدينة التعليمية والجامعات العالمية.

وتابعت: إن قضاء عام أكاديمي تأسيسي يعزز خبرتهم ويجعلهم أكثر قدرة على الانخراط في الحياة الجامعية ودراسة مختلف التخصصات بسهولة خاصة العلمية منها.

وأضافت : إن الكثير من خريجي البرنامج أصبحوا الآن من أفضل الطلبة المميزين والخريجين في المجتمع وتمكنوا من الالتحاق بأرقى الجامعات العالمية داخل وخارج قطر وهو ما يجعلني أكثر حرصاً على تشجيع آخرين للالتحاق بالبرنامج.

 

طه عبدالله : قطر بحاجة للتخصصات العلمية

 

قال طه عبدالله – طالب بمدرسة طارق بن زياد الثانوية: تركيزي حالياً ينصب على اجتياز المرحلة الثانوية خاصة أنني في المسار العلمي واهتم بالتخصصات العلمية المختلفة. وتابع: أطمح الالتحاق بكليات الطب أو الهندسة سواء في جامعة قطر أو إحدى جامعات المدينة التعليمية وأرغب في أن يكون لديّ أكثر من بديل حتى لا تتحطم طموحاتي بسبب اجتياز شروط القبول وأن يكون لديّ أشياء مختلفة متاحة.

وأضاف: أن دراسة التخصصات العلمية تتطلب بذل الجهود والالتزام لتحقيق ما نطمح إليه، خاصة أن الدولة بحاجة لمثل هذه التخصصات التي ننوي أن نخدم الوطن عن طريقها.

 

عبدالله المري:

المدرسة شجعتنا على التخصصات العلمية

 

قال عبد الله سعيد المري- طالب بمدرسة طارق بن زياد الثانوية: أطمح للالتحاق بمجال الهندسة وأتمنى قبولي في جامعة تكساس في قطر خاصة أن المدرسة شجعتنا لدراسة مثل هذه التخصصات العلمية والتي تحتاج إليها الدولة لزيادة عدد المهندسين القطريين. وتابع : أسعى لاجتياز شروط القبول لدى جامعة تكساس لدراسة هندسة بترول أو هندسة ميكانيكية ، وقد زرت الجامعة من قبل وتعرفت على الخدمات والمميزات التي تقدم للطلاب. وأضاف: تعرفت على جامعة تكساس إيه أند أم قطر عن قرب، و التخصصات المتاحة لديها وعلى جميع الجامعات الأخرى وكيفية التقديم وشروط القبول والمعدلات المطلوبة.

 

عائشة العبيدلي :

القبول بالكليات يتطلب جهوداً مضاعفة

 

قالت عائشة العبيدلي – طالبة ثانوي في أكاديمية المها: تعرفت على العديد من التخصصات المتاحة لدى جامعات المدينة التعليمية ولدى الجامعات الأخرى ، وقررت أن اختار جامعة كارنيجي ميلون في تخصص تكنولوجيا المعلومات نظراً لما وجدته في أن هذا التخصص يتناسب مع ميولي وطموحاتي ، خاصة أن الدراسة لدى هذه الجامعات تمنحنا فرصة دراسة تخصصات فرعية من جامعات أخرى. وتابعت : شروط القبول تعتبر أبرز المخاوف والتحديات في الفترة الحالية وتشغلنا كثيراً ، نظراً لأنها تعد العائق أمامنا لتحقيق ما نطمح إليه ولكن على الرغم من صعوبتها إلا أنها ليست مستحيلة ونستطيع التغلب عليها، لافتة إلى أن شقيقتها نجحت بالفعل في القبول في إحدى جامعات المدينة التعليمية.

 

عامر حسام:

شروط القبول في التخصصات العلمية صعبة

 

قال عامر حسام – طالب في المرحلة الثانوية : أن التخصصات العلمية أكثر ما يجذبني وأنوي الالتحاق به مثل تخصصات الطب والهندسة وقد زرت من قبل جامعة تكساس ايه اند ام في قطر، وتعرفت على جامعات المدينة التعليمية الأخرى.

وتابع : الحياة الجامعية في المدينة التعليمية مبهرة وجاذبة بشكل كبير وأتمنى اجتياز شروط القبول التي تعد أبرز التحديات التي تواجهنا جميعاً كطلاب في المرحلة الثانوية مضيفاً أن شروط القبول بالنسبة للتخصصات العلمية مثل الهندسة والطب تكون أصعب من التخصصات العادية، خاصة أن هذه المجالات تتطلب الدقة لتخريج طالب على مستوى عال يستطيع خدمة بلاده في المستقبل.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .