دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 10/10/2019 م , الساعة 1:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمشاركة 25 طالبًا من أكاديمية قطر.. أشغال:

زراعة 20 شجرة بمشروع خليفة أفنيو

6830 شجرة و312 ألف متر من المسطحات الخضراء بالمشروع
400 مقعد و35 مظلة خشبية و14 كيلومترًا من مسارات المشاة والدراجات
زراعة 20 شجرة بمشروع خليفة أفنيو
 

متابعة - إبراهيم صلاح:

قام 25 طالبًا من أكاديمية قطر- الدوحة بزراعة 20 شجرة في مشروع طريق خليفة أفنيو، بالتعاون مع هيئة الأشغال العامة «أشغال»، وذلك استكمالًا لحملة «تجميل قطر وعيالنا يزرعون شجرة»، التي أطلقتها لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة مؤخرًا، كما استعرضت المهندسة آمنة البدر، أمينة سرّ لجنة الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة بالدولة بعض المعلومات عن المشروع وعن أهمية زراعة الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء في الحفاظ على البيئة.

وتنفّذ اللجنة هذه الحملة بهدف نشر الوعي بين طلاب المدارس حول أهمية زراعة الأشجار وغرس القيم البيئية في نفوسهم، والتأكيد على أنّ حماية البيئة والحفاظ عليها واجب على كل فرد في المُجتمع، وبالتالي تشجيع الطلاب على المُشاركة في تحقيق أهداف الدولة، والقيام بأعمال تطوعيّة من شأنها الحفاظ على البيئة في دولة قطر.

من جهتها، عبّرت نيكول أندرسون، مُساعد مدير المرحلة المُتوسطة في أكاديمية قطر-الدوحة، عن سعادتها البالغة لرؤية أبناء الأكاديمية يُشاركون في تشجير قطر، كون تشكيل شخصية الطفل مبكّرًا تؤهله ليكون مُواطنًا صالحًا يسعى لخدمة وطنه ويعمل بكل جهد من أجل نهضته وعزته.

وبدورهم، عبّر الطلاب عن سعادتهم بالمشاركة في زراعة الأشجار، حيث أفادو أنهم تعلّموا الكثير، كما شعروا بالفخر أنهم زرعوا بأنفسهم الأشجار على أرض قطر، وأفاد أحد الطلاب بأنه سيتابع نموّ شجرته التي يعتزّ بها كثيرًا.

يذكر أن مشروع خليفة أفنيو يتضمن زراعة 6830 شجرة، كما سيتم من خلال المشروع زراعة 312,000 متر مربع من المسطحات الخضراء، وحوالي 400 مقعد، و35 مظلة خشبية، بالإضافة لتنفيذ 14 كيلومترًا من مسارات المشاة والدراجات الهوائية، وجسر طوله حوالي 256 مترًا لعبور المشاة والدراجات الهوائية.

وتعمل اللجنة تحت مظلة وزارة البلدية والبيئة وبالتنسيق مع عدة وزارات وهيئات حكومية بالدولة كوزارة المواصلات والاتصالات، ووزارة الثقافة والرياضة، وهيئة المتاحف، وشركة سكك الحديد القطرية، والمكتب الهندسي الخاص، وغيرها. وتتضمن أعمال اللجنة خمس مهام رئيسية تشمل بناء حدائق عامة مركزية، وتوفير مسارات خاصة للمشاة والدراجات الهوائية، وتطوير كورنيش الدوحة، وتطوير منطقة الدوحة المركزية، بالإضافة إلى أعمال التشجير وزيادة المسطحات الخضراء.

وتُساهم أعمال اللجنة أيضًا في تعزيز الاستدامة من خلال التقليل من التلوث البيئي وتقليل نسبة انبعاث ثاني أكسيد الكربون، والتقليل من استهلاك موارد الطاقة والحفاظ عليها، حيث سيتمّ توفير خيارات للتنقل، ما سيُساهم في تخفيض الاعتماد على السيارات وتحسين نمط الحياة من خلال الاعتماد على وسائل تنقّل نظيفة وآمنة، كما سيتمّ توفير بيئة صحية داخل الأحياء السكنية وأماكن التجمّعات الحيوية من خلال زيادة التشجير والمسطحات الخضراء، أيضًا ستُساهم زيادة نسبة التشجير والمسطحات الخضراء في خفض درجات الحرارة في المدن.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .