دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 10/10/2019 م , الساعة 1:37 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تسلم رسمياً راية تنظيم معرض إكسبو الدوحة 2021.. وزير البلدية:

قطر تدعم بيئة أكثر خضرة واستدامة

قطر تدعم بيئة أكثر خضرة واستدامة

·        المناخ والماء والتربة موارد لا غنى عنها ومهددة بالنضوب

·        تعزيز التعاون الدولي في القضايا البيئية والثقافية والتصدي لقضايا المناخ

·        تسهيل التحول العالمي إلى مدن أكثر خضرة

·        قطر ستنظم فعالية مميزة واستثنائية تتناسب مع أهمية الحدث الدولي

·        المعرض يقام أكتوبر 2021 .. ويتوقع استقطاب 3 ملايين زائر

·        قطر أول دولة ذات مناخ صحراوي تستضيف المعرض الدولي للبستنة

 

بكين - قنا:

تسلمت دولة قطر رسمياً، أمس، راية تنظيم المعرض الدولي للبستنة «‏إكسبو الدوحة 2021»‏ من جمهورية الصين الشعبيّة البلد المُضيف للنسخة الحاليّة.

وتسلم الراية سعادة السيد عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، وسط احتفالية كبيرة أقيمت بمناسبة اختتام فعاليات «‏إكسبو بكين 2019»‏، جرت خلالها مراسم تسليم الراية بحضور دولة السيد لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي المركزي للحزب الشيوعي الصيني وسكرتير الحزب، وعدد من رؤساء الحكومات المشاركة وكبار المسؤولين وممثلي المكتب الدولي للمعارض «‏BIE»، والجمعية الدولية للبستنة «AIPH»‏ ومفوّضي الأجنحة.

وبهذه المناسبة، عبّر سعادة السيد عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «‏قنا»‏، عن سعادته باستلام راية تنظيم «‏إكسبو الدوحة 2021»‏ رسمياً، مؤكداً أن هذه الثقة التي حصلت عليها دولة قطر لتنظيم مثل هذه الفعالية تأتي استكمالاً لمسيرة الإنجازات والنجاحات التي حققتها الدولة في كافة المجالات ومختلف الأصعدة في الداخل والخارج وفي المحافل الدوليّة تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وأعرب سعادة الوزير عن شكره للمكتب الدولي للمعارض والجمعية الدولية للبستنة على ثقتهما بدولة قطر لتنظيم إكسبو 2021، مؤكداً أن قطر لن تألو جهداً في سبيل تنظيم فعالية مميزة واستثنائية تتناسب مع أهمية هذا الحدث الدولي.

كما قدم سعادته الشكر لجمهورية الصين الشعبية على حسن تنظيمها لإكسبو بكين 2019 والذي حقق نجاحاً كبيراً واستقطب عدداً ضخماً من الزوّار من كافة أنحاء العالم.

وأوضح أن استضافة قطر للمعرض الدولي للبستنة /‏إكسبو الدوحة 2021/‏، تأتي انطلاقاً من دعمها لبيئة أكثر خضرة واستدامة، من خلال سعيها الدؤوب للحفاظ على البيئة، إدراكاً منها بأن المناخ والماء والتربة موارد لا غنى عنها، وهي موارد مهدّدة بالنضوب ويتوجب الحفاظ عليها.

وأضاف سعادته: هدفنا هو تعزيز التعاون الدولي في القضايا البيئية والثقافية والتصدي للتحدي العالمي المشترك لقضايا المناخ، ونحن حريصون على تمهيد الطريق لهذا التبادل الدولي للابتكار والتكنولوجيا الحديثة لتسهيل التحوّل العالمي إلى مدن أكثر خضرة.

ولفت سعادته إلى أن دولة قطر هي أول دولة ذات مناخ صحراوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستضيف المعرض الدولي للبستنة، متوقعاً أن يكون لهذه الاستضافة وفي هذا المناخ تأثير عميق على تجربة دولة قطر بل وعلى دول الخليج والمنطقة وغيرها من الدول، خصوصاً مع تزايد الوعي الدولي في ملف الاحتباس الحراري وتغيّر المناخ العالمي.

وسيقام المعرض الدولي للبستنة «‏إكسبو الدوحة 2021»‏ خلال الفترة من أكتوبر 2021 إلى غاية مارس 2022 تحت شعار: «صحراء خضراء، بيئة أفضل»، ومن المتوقع أن يستقطب ثلاثة ملايين زائر من أكثر من ثمانين دولة، وسيقام في حديقة البدع التي تقع في قلب مدينة الدوحة.

ويهدف «‏إكسبو الدوحة 2021»‏ إلى إطلاع الزوّار على تحديات التصحر العالميّة، وتوعيتهم بالحلول المبتكرة التي تسهم في تحوّل المناظر الطبيعية القاحلة إلى بيئات مفعمة بالحيوية وصديقة للبيئة بجانب زيادة الرقعة الخضراء والتخضير.

وسيتناول المعرض عدداً من الموضوعات الأساسية والأهداف العالميّة المستوى في مجال البستنة كالاستدامة والوعي البيئي، وبشكل أكثر تحديداً التكنولوجيا والابتكار والزراعة الحديثة.

يذكر أن جناح دولة قطر المشارك في المعرض الدولي للبستنة «‏إكسبو بكين 2019»‏ اختتم أعماله أمس الأول «الاثنين»‏ وقد حقق الجناح عدد زيارات فاق المليونين، كما حصد جائزتين هما أكبر جائزتين تمنحان في المعرض للأجنحة الأجنبيّة، حيث تمّ إعلان النتائج يوم أمس الأول «‏الثلاثاء»‏ وقد حصل الجناح القطري على المركز الأول في الأداء المتميّز والبارز للجناح في هذا المعرض، والذي حاز إعجاب زوّاره وإشادة الجميع.

 

وزير البلدية يجتمع مع رئيس وأمين عام الجمعية الدولية للبستنة

استعراض استعدادات قطر لاستضافة إكسبو الدوحة 2021

 

بكين - قنا:

 اجتمع سعادة السيد عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية والبيئة، هنا أمس، مع كل من السيد برنارد أوستروم رئيس الجمعية الدولية للبستنة «AIPH»‏، والسيد برير كليف الأمين العام للجمعية.

وخلال الاجتماع، قدّم السيد برنارد والسيد برير التهنئة لسعادة وزير البلدية والبيئة بفوز جناح دولة قطر بالجائزة الكبرى للجمعية، والفوز بالجائزة الكبرى للجنة تنظيم إكسبو بكين 2019، متمنيين لدولة قطر النجاح في استضافة المعرض الدولي للبستنة «‏إكسبو الدوحة 2021»‏.

بدوره، تقدّم سعادة وزير البلدية والبيئة بالشكر الجزيل لرئيس الجمعية ولأمينها العام على الجهود التي بذلتها الجمعية الدولية للبستنة، لإنجاح هذا الحدث الهام، وعلى ثقتها بدولة قطر لتكون المنظم لهذه الفعالية في 2021.

كما تناول الاجتماع استعدادات دولة قطر لاستضافة «‏إكسبو الدوحة 2021»‏، وآخر المستجدّات في هذا الملف، فضلاً عن استعراض آفاق التعاون بين الوزارة والجمعية وسبل دعمها وتعزيزها.

في سياق متصل أشاد السيد تيم برير كليف الأمين العام للجمعية الدولية للبستنة «AIPH»بمشاركة دولة قطر في المعرض الدولي للبستنة «‏إكسبو بكين 2019»، مؤكداً أن جناح دولة قطر نال الجائزتين الكبيرتين باستحقاق وجدارة.

وأكد السيد كليف، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية «‏قنا»‏، أن جناح دولة قطر كان مميزاً وفاق التوقعات، كما أنه انفرد عن باقي الأجنحة المشاركة بالأنشطة المميّزة والفعاليات التي تعكس جهود دولة قطر في مجال الزراعة والبستنة والقضاء على التصحّر وزيادة المساحات الخضراء.

وثمن الأمين العام للجمعية الدولية للبستنة «AIPH»‏ جهود اللجنة المنظمة لجناح دولة قطر، مشيراً إلى أنها جهود جادّة بشكل كبير وملموسة من قبل جميع الزوّار.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .