دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 10/10/2019 م , الساعة 1:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

السكان انتقدوا ضعف الرقابة على الشركات العاملة بالمنطقة

مخالفات البناء تتضاعف في المشاف

المخلفات تزيد والشركات تتعمد إلقاءها في الشوارع
مخالفات البناء تتضاعف في المشاف
 

انتقد عددٌ من سكان منطقة المشاف من انتشار مخلفات البناء في المنطقة، وإلقاء شركات المقاولات العاملة في المنطقة لمخلفات البناء في الأراضي الفضاء.

وأكّدوا ل الراية  أن المنطقة تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على البناء، ومن خلال ضعف الرقابة استغلت شركات البناء ذلك، في رمي المخلفات دون وعي بما تشكّله من أضرار على البيئة والسكان. وطالبوا بضرورة تدخل الجهات المُختصة بمخالفة شركات البناء وإلزامها بانتشال المُخلفات بصورة سريعة حفاظًا على المظهر الجمالي للمنطقة والتي من شأنها أن تنشر مزيدًا من المخلفات بعدما أمِنت الشركات غياب العقوبة، حيث إن المخلفات انتشرت لقرابة العام، وأمِنت تلك الشركات العقوبة، وبالتالي تحولت المنطقة إلى منطقة ردم لمخلفات البناء.

وطالبوا وزارة البلدية والبيئة بضرورة تكثيف الرقابة في المنطقة خلال الفترة الحالية في ظلّ زيادة معدل التطور العمراني في المنطقة، وانتشار السلوك السلبي من الشركات على رمي المخلفات بشكل عشوائي، وعدم اعتمادهم على نقلها إلى الأماكن التي خصّصت لذلك من قبل الدولة.

وأكّدوا أنّ تكرار مشهد انتشار مخلفات البناء في السنوات الأخيرة، دائمًا ما يرتبط بالتطوّر العمراني في مختلف المناطق التي تشهد انتقال المواطنين لها وشروعهم في عمليات بناء بيت العمر، واعتمادهم على شركات المقاولات التي لا تنظر للبيئة والمخاطر التي تتعرض لها من منظورٍ صحيح، وإنما تتطلع فقط للربح المادي والبناء دون أي تخطيط مسبق لإلقاء المخلفات، وإنما تعتمد فقط على انتهاز الفرصة أثناء غياب الجهات الرقابية وإلقائها في أقرب أرض فضاء، أو تركها أمام المنزل دون أيّ اهتمام بالعواقب والمُخالفات التي نصّ عليها القانون.

وطالبوا بتغليظ العقوبات بحقّ المخالفين الذين قد تكرّرت مخالفاتهم تجاه البيئة بسحب ترخيص شركة المقاولات ووقفها عن العمل لمدة من الزمن في حالة تكرر رمي المخلفات في غير المناطق التي خصصت لها.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .