دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 12/11/2019 م , الساعة 2:23 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : المحليات :

تختص بخدمات التأشيرات السياحية لدخول البلاد

الداخلية تدشن بوابة تأشيرات قطر

الرائد عبدالله المهندي: البوابة تخدم الفعاليات الثقافية والرياضية والسياحية
قسم خاص لكافة تفاصيل الفعاليات المقامة في الدولة
البوابة تقوم بإصدار تأشيرات الفعاليات وكذلك الأعمال والاستثمار
مدة صلاحية التأشيرة 30 يوماً قابلة للتمديد لمدة أخرى
1800 مراجع لمراكز تأشيرات قطر في الخارج يومياً
الداخلية تدشن بوابة تأشيرات قطر
  • إصدار التأشيرة خلال 48 ساعة من تاريخ استلام الطلب مستوفياً الشروط المطلوبة

 

كتب - نشأت أمين:

دشنت وزارة الداخليّة أمس منصة بوابة تأشيرات قطر على شبكة الإنترنت وذلك في إطار جهود الوزارة لتطوير الخدمات الإلكترونية المقدّمة للجمهور والمساهمة في تعزيز حركة النمو الاقتصادي المتزايد الذي تشهده الدولة تحقيقاً لرؤية قطر الوطنيّة 2030.

وأوضح الرائد عبد الله خليفة المهندي، مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس بحضور المقدم جاسم عبد الرحيم السيد مدير إدارة النظم الأمنيّة بوزارة الداخلية، والمقدّم دكتور جبر حمود النعيمي المتحدّث الرسمي باسم اللجنة الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والرائد مبارك سالم البوعينين مساعد مدير إدارة العلاقات العامّة بوزارة الداخلية، أن تدشين هذه المنصة الإلكترونية يضاف إلى قائمة المشاريع الريادية في مجال إصدار التأشيرات التي قامت بها وزارة الداخلية، مضيفاً إن حركة الدخول والخروج في الدولة تشهد نمواً سريعاً بفضل البرامج الكثيرة المتنوّعة التي عكفت الدولة على تبنيها، حيث هناك أكثر من 90 دولة يحصل مواطنوها على تأشيرات فوريّة عند دخولهم مطار حمد الدولي؛ ما جعل قطر في مصاف الدول الأكثر انفتاحاً على العالم.

وأشار إلى أن دولة قطر تستضيف العديد من الفعاليات والأحداث الكبرى الثقافية والعلمية والرياضية والسياحية المختلفة التي تقام على مدار العام، حيث أصبحت هذه الفعاليات تستقطب الكثير من الجماهير من داخل وخارج دولة قطر، الأمر الذي تطلب معه إنشاء منصة موحدة تستقبل طلبات الحصول على تأشيرة دخول للدولة، حيث لا تقتصر منصة بوابة قطر على تأشيرة الفعاليات فحسب بل تغطي كذلك تأشيرات الأعمال والاستثمار وأنشطة أخرى متنوّعة.

وقال إن تدشين بوابة تأشيرات قطر يهدف إلى تسهيل عملية تقديم الطلبات على الزائرين، حيث تمّ الحرص على تصميم نموذج طلب سهل وسلس لا يتجاوز الصفحة الواحدة يمكن لأي مستخدم أن يقوم بتعبئته إلكترونياً من أي مكان بالعالم في فترة زمنيّة قصيرة جداً، كما أن إصدار التأشيرة لا يتجاوز 48 ساعة من تاريخ استلام الطلب مستوفياً للشروط المطلوبة.

وأوضح أن تصميم البوابة تمّ بجهود وزارة الداخلية بالتعاون مع عدد من الجهات كل حسب اختصاصه، حيث تضم قسماً خاصاً بالفعاليات يحتوي على كافة تفاصيل الفعاليات المقامة في الدولة، حيث تسمح للجمهور من داخل وخارج دولة قطر بالاطلاع على كافة الفعاليات المقامة والبقاء على اطلاع دائم بما يجري من أحداث في دولة قطر.

وأشار إلي أن البوابة تقدّم خدمة الحصول على التأشيرة الإلكترونية ومتابعتها لمواطني جميع دول العالم، حيث إنه من خلال الدخول على المنصة يوجد طلب الحصول على التأشيرة، والتي تتيح للمتقدّمين للحصول على التأشيرة الحصول عليها لزيارة دولة قطر وحضور الفعاليات التي تستضيفها الدولة، موضحاً أن خطوات تقديم الطلب تتضمن التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني وإدخال بيانات الطلب وإرفاق كافة المستندات المطلوبة والتي تشمل صورة من الصفحة الرئيسية لجواز السفر متضمنة كافة المعلومات والبيانات الشخصيّة لمقدم الطلب وصورته، وصورة من تذكرة الطيران وصورة من مستند متعلق بحجز الفندق أو مكان إقامة مقدّم الطلب في دولة قطر.

وأضاف: بعد ذلك يقوم الشخص باختيار الفعالية التي يرغب في متابعتها داخل الدولة حيث يمكن له متابعة أكثر من فعالية خلال مدة صلاحية التأشيرة والتي تقدّر بثلاثين يوماً قابلة للتمديد لمدة أخرى، ومن ثم يقوم بالاستعلام عن حالة طلب التأشيرة.

وقال إنه يتعيّن على مقدّم الطلب إلكترونياً تقديمه قبل السفر ب 90 يوماً كحد أقصى و4 أيام كحد أدنى، ويجب أن يكون جواز السفر صالحاً لمدة ستة أشهر على الأقل من تاريخ الدخول لدولة قطر، مشيراً إلى أن هذه الخدمة لا يمكن استخدامها للحصول على تأشيرة للأطفال المُسجلين على جوازات سفر والديهم.

افتتاح مركز تأشيرات قطر في تونس قريبا

أكد الرائد عبدالله المهندي أن مراكز تأشيرات قطر في الخارج قامت منذ تدشينها وحتى الآن بإصدار أكثر من 140 ألف تأشيرة من خلال 14 مركزاً موزّعة على 6 دول، مضيفاً إن معدّل الخدمات التي يتم تقديمها في تلك المراكز في تصاعد مستمر، حيث وصل عدد المراجعين المترددين عليها يومياً إلى 1800 شخص وتتمحور مراجعاتهم ما بين تقديم طلبات الحصول على تأشيرات العمل أو بأخذ بياناتهم الحيوية أو توقيع عقود العمل أو إجراء الفحوصات الطبيّة والردّ عليها وإلى غير ذلك من الخدمات المتعلقة بمعالجة التأشيرة بشكل عام.

ولفت إلى أنه تم أمس تفعيل الخدمات رسمياً في مركز تأشيرات قطر بالعاصمة الفلبينية مانيلا، كما سيتم قريباً افتتاح مركز في دولة تونس الشقيقة، مضيفاً إن هناك مراكز أخرى سيتم تدشينها في عدد من الدول وسيتم الإعلان عن ذلك قريباً، متوقعاً أن يصل إجمالي عدد مراكز تأشيرات قطر في الخارج إلى 15 مركزاً بنهاية العام الحالي.

وعما إذا كانت بوابة تأشيرات قطر التي تمّ إطلاقها أمس هي الخاصّة بمونديال كأس العالم 2022، أوضح الرائد خليفة المهندي أن هذه البوابة ستكون إحدى النوافذ المُخصصة للمونديال.

المقدم جاسم عبد الرحيم:البوابة توفر سرعة إصدار التأشيرات السياحية

أوضح المقدّم جاسم عبد الرحيم السيد، مدير إدارة النظم الأمنيّة ورئيس وحدة الشؤون التقنية باللجنة الأمنيّة التابعة للجنة العليا للمشاريع والإرث، أن تدشين بوابة تأشيرات قطر يعد من الإنجازات المهمّة، التي حققتها وزارة الداخلية، ومن خلال التنسيق التام بين الجهات المختصة، كإدارة الخدمات المساندة للاستقدام بالإدارة العامة للجوازات، واللجنة الأمنية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إضافة إلى اللجنة الأولمبية القطريّة.

ولفت إلى أن البوابة تختص بأداء خدمات التأشيرات السياحية للدخول إلى دولة قطر، بغرض حضور الفعاليات الكبرى، كالفعاليات الرياضية المهمّة التي تستضيفها دولة قطر، مثل بطولتي «كأس الخليج العربي» و»كأس العالم للأندية» 2019، وصولاً للحدث الرياضي الأهم وهو مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأضاف إن أهم مميزات هذه الخدمة، هي سرعة صدور التأشيرات من جميع دول العالم دون استثناء، وهو ما عملت عليه دولة قطر عبر إتاحة الفرصة لجميع المشجعين، من مختلف بلدان العالم، للقدوم إلى الدوحة للمشاركة في الفعاليات والأحداث الكبرى التي تستضيفها الدولة.               

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .