دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/11/2019 م , الساعة 1:44 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

بدء أعمال تحكيم ملفات المتقدمين.. حسن المحمدي ل الراية:

إعلان الفائزين بجائزة التميز العلمي في يناير

أعمال التحكيم تستمر حتى الثاني عشر من ديسمبر
298 متقدماً من جميع المراحل التعليمية لفئات الجائزة التسع
تنظيم حفل تكريم الفائزين في الثالث من مارس
الجائزة تقدير للمتميزين علمياً واحتفاء بجهودهم في خدمة المجتمع
إعلان الفائزين بجائزة التميز العلمي في يناير

كتب - محروس رسلان :

كشف الأستاذ حسن عبدالله المحمدي رئيس اللجنة التنفيذية لجائزة يوم التميز العلمي بدء أعمال تحكيم ملفات المتقدمين للنسخة الثالثة عشرة من جائزة يوم التميز العلمي من قبل لجان التحكيم المختلفة اعتبارا من العاشر من نوفمبر الجاري وحتى الثاني عشر من ديسمبر المقبل، ليتم إعلان أسماء الفائزين خلال شهر يناير المقبل، لافتا إلى تنظيم حفل التكريم في الثالث من مارس 2020. وقال المحمدي، في تصريح ل الراية، إن الجائزة ساهمت على مدار 13 عاما في نشر التميز والإبداع بالمجتمع القطري.. مشيرا إلى أن أعداد المتقدمين تزيد عاما بعد عام، ما يدل على انتشار ثقافة التميز بالمجتمع واهتمام جميع الفئات المستهدفة بالمشاركة.

وبلغ العدد الإجمالي للمتقدّمين لجائزة التميز العلمي في نسختها الثالثة عشرة 298 متقدماً لجميع فئات الجائزة والبالغ عددها 9 فئات، تغطي جميع المراحل التعليمية والمدارس الحكومية والخاصة والمعلمين.

وأعلنت لجنة الجائزة أن عدد الطلبة المتقدمين لفئة الطالب المتميز للمرحلة الابتدائية وصل إلى 81 متقدماً، و37 طالباً لفئة المرحلة الإعدادية، و41 طالباً لفئة الحاصلين على الشهادة الثانوية، و12 طالباً لفئة البحث العلمي المتميز.. في حين بلغ عدد خريجي الجامعات المتقدّمين لفئة الطالب الجامعي 51 طالباً، بينهم 28 خريجاً من جامعة قطر و23 طالباً من جامعات خاصة وعسكرية.. وبالنسبة لبقية فئات الجائزة، قالت الدكتورة حمدة السليطي إن عدد المتقدمين لفئة المعلم المتميز بلغ 9 معلمين، ولفئة الماجستير 49 خريجاً، ولفئة الدكتوراه 14 خريجاً، ولفئة المدارس المتميّزة 4 مدارس (3 مدارس حكومية ومدرسة خاصة واحدة).

 

وتضم الجائزة 9 فئات، هي جائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الابتدائية، وجائزة التميز العلمي لطلبة المرحلة الإعدادية، وجائزة التميز العلمي لطلبة الشهادة الثانوية، وجائزة التميز العلمي لخريجي الجامعات، وجائزة التميز العلمي لحملة شهادة الماجستير، وجائزة التميز العلمي لحملة شهادة الدكتوراه، وجائزة المعلم المتميز، وجائزة المدرسة المتميزة وجائزة البحث العلمي المتميز. وتُعتبر جوائز يوم التميز العلمي، التي تقام تحت رعاية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى حفظه الله، أرفع تكريم أكاديمي في دولة قطر.

وتسعى الجائزة إلى تعميق مفاهيم التميز والإبداع من خلال تبني المعايير العالمية وتنفيذ البرامج النوعية وتحقيق تكامل الجهود الفردية والمؤسسية لتحسين مخرجات العملية التعليمية في قطر. ويهدف الاحتفال بيوم التميز العلمي إلى نشر ثقافة الإبداع والتميز العلمي في المجتمع القطري وتحسين مخرجات التعلم وتحفيز كافة الأفراد والمؤسسات التعليمية على تطوير أدائها.

كما تهدف الجائزة إلى تقدير المتميزين علمياً والاحتفاء بجهودهم في التحصيل العلمي وخدمة مجتمعهم، وتشجيعهم وتعميق مفاهيم التميز وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو المعرفة والبحث العلمي لدى الطلبة وبث روح الابتكار لديهم وإذكاء روح التنافس فيما بينهم.

وتذكي الجائزة روح التنافس بين الأفراد والمؤسسات التعليميّة في مجال التميّز العلمي، وتوجه الطاقات الفرديّة والمؤسسية نحو التميز العلمي في المجالات التي تخدم تحقيق توجهات الدولة التنمويّة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .