دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 12/11/2019 م , الساعة 5:04 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : المحليات :

أطلقها الهلال الأحمر تحت شعار «إحسانكم رحمة» .. د. محمد صلاح:

«الشتاء الدافئ» تقدّم العون ل 250 ألف شخص

د. محمد صلاح: مشاريع شتوية بتكلفة 18 مليون ريال في 8 دول
«الشتاء الدافئ» تقدّم العون ل 250 ألف شخص

كتب - عبدالمجيد حمدي:

أطلق الهلال الأحمر القطري حملته السنوية «الشتاء الدافئ» لعام 2019-2020 تحت شعار «إحسانكم رحمة»، وذلك للعام الرابع عشر على التوالي حيث تستمر الحملة حتى نهاية مارس القادم وتشمل تقديم مساعدات ل 250 ألف شخص في 8 دول، من بينهم بعض الفئات داخل دولة قطر بإجمالي 18 مليون ريال قطري.

وقال الدكتور محمد صلاح إبراهيم - المدير التنفيذي لقطاع الإغاثة والتنمية الدولية بالهلال الأحمر : إن الحملة تنبثق من رسالة الهلال الأحمر القطري الإنسانية، وثقافة المجتمع القطري العريقة من حب البذل والعطاء في أوجه الخير المختلفة.

ولفت، خلال مؤتمر صحفي بمقر الهلال الأحمر للإعلان عن إطلاق الحملة، إلى أن الهلال يسعى من خلال الحملة وبفضل تبرّعات المُحسنين والخيّرين في دولة قطر إلى تنفيذ مشاريع إغاثة شتوية بتكلفة إجمالية قدرها 18 مليون ريال قطري، ويستفيد منها أكثر من ربع مليون إنسان، مُوضحاً أن هناك جزءاً من هذا المبلغ متوفر في الوقت الحالي للبدء في الحملة ونسعى للوصول إلى الرقم المُحدّد للحملة من خلال التبرّعات.

وقال: إنه في دولة قطر، سوف يتم توفير حقائب شتوية تحتوي على المكونات الأساسية التي يحتاجها العمّال الوافدون في فصل الشتاء، مثل القفّازات والقبعات والجوارب والأوشحة والبطانيات الشتوية، ويتم توزيعها على 2500 عامل في مواقع عملهم.

وتابع: إنه بالنسبة للمُساعدات خارج دولة قطر، فإنها تتضمّن سلال غذائية في كل من فلسطين واليمن وبنجلاديش وأفغانستان والسودان والصومال، بالإضافة إلى اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن، حيث تحتوي السلة الغذائية الواحدة على كميات من المواد الغذائية الأساسية من قوت أهل البلد، وتكفي الأسرة المكونة من 5 أفراد في المتوسط لمدة شهر كامل، بإجمالي يتجاوز 100 ألف مستفيد.

وأوضح أنه سوف تكون هناك مُساعدات خارجية في مجال الإيواء والمواد غير الغذائية والتدفئة والملابس الشتوية للكبار والأطفال وتشمل هذه المساعدات توزيع المعاطف والأحذية والقفازات، والقبعات، والجوارب، والأوشحة الصوفية، والبطانيات، والفرشات، والحصر والسجاجيد، ومظلات المطر، ومدافئ الغاز، ووقود التدفئة حيث يقدر عدد المستفيدين من هذه المساعدات بحوالي 150 ألف شخص.

وأضاف أن هذه المساعدات يتم تنفيذها من خلال بعثات الهلال الأحمر التمثيلية في البلدان المستفيدة وبالتنسيق مع الجمعيات الوطنية الزميلة والمنظمات الإنسانية الدولية ذات الصلة.

وتابع أن الهلال الأحمر يتواجد بالفعل في الدول المُستهدفة للحملة ولكنه سيتم تكثيف التواجد من خلال ممثلي وفرق الهلال الأحمر لتقديم المساعدات وتنفيذ الحملة بالشكل المُخطط له، موضحاً أن فترة الشتاء تعد أكثر الأوقات صعوبة على المستفيدين في هذه المناطق، ونحاول أن نخفف وطأتها عنهم بقدر المستطاع.

وأوضح أن هناك العديد من التحديات التي تواجه فرق الهلال الأحمر للقيام بمشروعاتها الخيرية في المناطق المنكوبة، ولكن والحمد لله فإن خبرات فرق الهلال الأحمر في التعامل مع هذه المواقف تسهّل الكثير من الأمور وتسهم في نجاح المشروعات الخيرية بشكل واضح.

                   

         

محسن المالكي: توجُّه للتوسّع في مشاريع الإغاثة الشتوية

أكد السيد محسن عبد الله المالكي - مدير الاتصال والعلاقات العامة بالهلال الأحمر، أن الحملة تأتي تحت شعار «إحسانكم رحمة»، وهي عادة راسخة للهلال الأحمر القطري لم تتوقف منذ 14 عاماً متواصلة، موضحاً أنه مع دخول فصل الشتاء ببرودته القارسة، يكون الهلال الأحمر القطري دائماً في الموعد، ليمد المحتاجين بالمأوى والملبس والدفء والطعام، من خلال حملته السنوية «الشتاء الدافئ».

وتابع أنه بفضل إحسان أهل البر والخير، ننوي هذا العام بإذن الله التوسّع في مشاريع الإغاثة الشتوية، لتصل إلى أكثر من ربع مليون مستفيد، سواء من العمالة الوافدة في دولة قطر، أو من المتضرّرين من الكوارث والحروب والعواصف والمجاعات في 8 بلدان هي فلسطين، الأردن، اليمن والعراق وبنجلاديش وأفغانستان والسودان والصومال.

ووجّه المالكي النداء إلى القلوب الرحيمة، التي عُرِف عنها حب البذل والعطاء، للمشاركة في هذا العمل الإنساني النبيل رحمة بالضعفاء مما يلاقونه من شقاء ومعاناة طوال فصل الشتاء.

                   

         

يوسف العوضي: خطوط ساخنة للتبرّع للحملة

واستعرض السيد يوسف محمد العوضي - مدير إدارة تنمية الموارد المالية أهم الوسائل التي يمكن للمُتبرّعين استخدام أي منها في التبرّع لصالح الحملة ومنها الاتصال بالخطوط الساخنة (16002 - 6664-4822) أو الاتصال بالرقم 6666- 6364 لطلب مندوب التحصيل الذي يقوم بالتوجه للمكان المطلوب لتحصيل التبرّع من الراغبين في ذلك أو التبرّع لدى مندوبي الهلال الأحمر القطري بالأسواق والمجمّعات التجارية مثل اللاندمارك، فيلاجيو، حياة بلازا، إزدان مول، مول الخليج، مول الخور، أفرع شركة الميرة أو زيارة المقر الرئيسي للهلال الأحمر القطري باسلطة القديمة، الكورنيش، أو فرعه بمدينة الخور بالإضافة إلى عدة وسائل أخرى للتبرّع يمكن معرفتها من خلال الموقع الإلكتروني للهلال الأحمر.                

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .