دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 13/11/2019 م , الساعة 2:52 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

رغم ذروة موسمه ووفرته بالسوق

شكاوى من ارتفاع أسعار صافي الغزل

مواطنون: 80 % مكاسب التجار.. ومطلوب رقابة على أسعار الأنواع الأكثر شعبية
شكاوى من ارتفاع أسعار صافي الغزل

كتب  حسين أبوندا:

دعا عددٌ من المواطنين الجهة المعنية إلى وضع حلول لظاهرة ارتفاع أسعار صافي الغزل (الشمال) الذي يُباع في منافذ بيع الأسماك بسعر يتراوح من 45 إلى 50 ريالاً، مشددين على أن ارتفاعه غير مبرر، خاصة مع دخول موسم وجوده بوفره في المياه القطرية.

وأشاروا إلى أن الصيادين، خاصة أصحاب «الطرادات» يوفرون خلال هذه الفترة كميات كبيرة من أسماك صافي الغزل ويبيعونه في المزاد بسعر يتراوح من 800 إلى 1000 ريال للثلاجة التي تزن قرابة 40 كيلو، وفي المقابل يبيعه التجار بنسبة ربح تصل إلى 80%، مطالبين الجهة المعنية بضرورة فرض رقابة صارمة على أسعار بعض النوعيات التي تشهد إقبالاً من المواطنين، خاصة صافي الغزل والهامور.

كما اشتكى المواطنون أيضاً من ارتفاع أسعار الهامور على مدار العام، حيث يُباع في هذه الفترة بسعر 60 ريالاً للأسماك الكبيرة، فيما يُباع الحجم الصغير ب 65 ريالاً، مشيرين إلى أن المستهلك، خاصة ممن لديه عائلة كبيرة يضطر لإنفاق ما لا يقل عن 500 ريال لتناول وجبة سمك.

وأكدوا أن أسعار الأنواع الأخرى مناسبة، خاصة الكنعد الذي يُباع بسعر منخفض بعد إزالة الحظر عن صيده في منتصف الشهر الماضي، حيث يُباع بسعر يتراوح من 22 إلى 25 ريالاً، مشيرين إلى أن الصافي والهامور والكنعد هي أكثر الأنواع المفضلة للمستهلكين كما يزيد الطلب عليها من المطاعم والفنادق، متوقعين أن يكون ذلك السبب وراء ظاهرة رفع أسعارها.

[ رصدت أسعار الأسماك في سوق أم صلال، حيث شهدت معظم النوعيات ثباتاً في الأسعار مثل الشعري الذي يُباع بسعر يتراوح من 12 إلى 18 ريالاً والنيسر ب 12 ريالاً والحمام ب 20 ريالاً والتونة ب 11 ريالاً والفسكر ب 15 ريالاً والجش ب 20 ريالاً والزبيدي الباكستاني ب 45 ريالاً، فيما يُباع الروبيان الباكستاني الصغير ب45 ريالاً والكبير ب 75 ريالاً، وأم الروبيان الهندي ب 55 ريالاً والخثاق ب 20 ريالاً.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .