دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 14/11/2019 م , الساعة 1:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : المحليات :

تحت شعار السكري لن يهزمني

الصحة المدرسية تطلق حملة توعية للطلاب

د ليلى الدهنيم: تدريب الطلاب المصابين للمحافظة على صحتهم
الصحة المدرسية تطلق حملة توعية للطلاب

 

الدوحة   الراية :

تحتفل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية باليوم العالمي للسكري الذي يصادف الرابع عشر من شهر نوفمبر من كل عام، وذلك لما تعكسه هذه المناسبة من أهمية بالغة وتأثير كبير على صحة أفراد المجتمع القطري، وتأتي هذه الفعاليات التي نظمتها الصحة المدرسية ضمن احتفالات اليوم العالمي والتي تهدف إلى نشر الوعي الصحي بأهمية الوقاية من مرض السكري ومضاعفاته بين الطلبة وأولياء أمورهم والعاملين في المدارس، حيث شملت الفعاليات جميع المدارس الحكومية في الدولة.

وأوضحت الدكتورة ليلى الدهنيم استشاري طب المجتمع ومدير الصحة المدرسية أن مهمة الطاقم التمريضي في المدارس لا تنحصر في الدور العلاجي فقط إنما تتعدى ذلك إلى توضيح ومساعدة أبنائنا الطلبة المصابين بداء السكري في كيفية المحافظة على صحتهم وكيفية الوقاية من المرض والتعامل السليم مع مرض السكري وتقديم الرعاية التمريضية المتكاملة لطلاب السكري داخل المدارس.

هذا وقد تم تبني شعار (السكري لن يهزمني ) ليكون شعاراً للفعاليات التي اشتملت على مجموعة من المحاضرات التوعوية حول كيفية الوقاية من المرض وعرض فيديو خاص بمرض السكري يعرض على مدار اليوم بشاشات العرض في المدرسة، بالإضافة إلى أخذ القياسات الحيوية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمدارس مثل «الوزن والطول ومؤشر كتلة الجسم وفحص نسبة السكر في الدم» التي ينفذها ممرضو وممرضات الصحة المدرسية، وذلك لما لزيادة الوزن من تأثير على زيادة فرصة الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. كما تم توزيع مطويات وبوسترات تثقيفية على الطلاب والعاملين في المدارس. وقد أقيمت عدة مسابقات مثل الرسم والتلوين والمسرحيات على هامش اليوم شارك الطلاب في تنفيذ هذه النشاطات والمسابقات.

ونوّهت بأن هذه الفعاليات تهدف إلى لفت انتباه أفراد المجتمع لأهمية وخطورة هذا المرض، وأضافت أن الفعاليات تمتد على مدار أسبوع لتوصيل الرسالة بشكل واضح ومفيد للطالب والأسرة ونوّهت إلى ما يتحقق من إنجازات ونتائج إيجابية للجهود والخطط المبذولة من الصحة المدرسية بهدف تحسين الرعاية التمريضية المتكاملة المقدمة لطلاب السكري في المدارس. وأشارت إلى قيام الصحة المدرسية بتدريب كافة الكادر التمريضي في المدارس وعددهم 287 ممرضاً وممرضة على كيفية التعامل مع طالب السكري بورش معتمدة من قبل المجلس القطري للتخصصات الصحية. وأضافت إلى أن هناك خططاً مستقبلية لاستكمال تدريب جميع تمريض المدارس على كيفية التعامل مع مضخات الإنسولين بكافة أنواعها.

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .