دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 14/11/2019 م , الساعة 1:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : المحليات :

خلال الاحتفال بذكرى استقلال بلاده.. السفير ميخاليس ريغولو:

قطر وقبرص تعززان العلاقات

تبادل الزيارات وتوقيع الاتفاقيات فتحا آفاقاً جديدة للتعاون
قطر وقبرص تعززان العلاقات

 

الدوحة -  الراية :

أكد سعادة ميخاليس أزاخار ريغولو سفير الجمهورية القبرصية لدى الدولة، على أن قطر وقبرص يواصلان التمتع بعلاقات ممتازة في جميع المجالات.

وأضاف أن هذه العلاقات تعززت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة لآفاق أرحب للتعاون، مع تبادل الزيارات على المستوى السياسي وتوقيع عدد كبير من الاتفاقيات الثنائية، التي تغطي مجموعة كاملة من علاقاتنا الثنائية.

جاء ذلك في احتفال أقامته السفارة بالدوحة بمناسبة الذكرى ال ٥٩ لاستقلال قبرص، حضره سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو، وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وسعادة السفير إبراهيم فخرو، مدير المراسم بوزارة الخارجية، وسعادة السفير علي إبراهيم أحمد، عميد السلك الدبلوماسي سفير اريتريا، وعدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية وأبناء الجالية القبرصية في الدوحة.

وقال سعادة السفير القبرصي إن جدول الرحلات المعمول به للخطوط الجوية القطرية، منذ عام 2014 برحلتين يوميًا إلى لارنكا، أعطى دفعة إضافية للتبادلات السياحية والتجارية القائمة بين بلدينا الصديقين.

وتابع: إلى جانب هذا التطور المثير للإعجاب في العلاقات الثنائية بين قبرص وقطر، هناك دائماً هامش لمزيد من التحسين، لا سيما في مجالات الاستثمار والتجارة والسياحة وعلى وجه الخصوص قطاع الطاقة. وقال إن سفارة قبرص في دولة قطر، تعمل بنشاط وبقوة من أجل تحقيق هذه الأهداف مع التشجيع والمساهمة الإيجابية لشركائنا القطريين.

رؤية ٢٠٣٠

وأعرب السفير القبرصي عن شكره لدولة قطر، أميرًا وحكومة وشعبًا على تعاونهم ودعمهم المستمر لقبرص، قائلًا إن حكومة قبرص وشعبها يتابعون بإعجاب التطور والإنجازات الرائعة التي حققتها قطر في إطار رؤيتها الوطنية 2030، واستعداداتها لكأس العالم 2022، في ظل قيادة صاحب السمو.

الجالية القبرصية

وقال سفير قبرص إن العديد من أبناء الجالية القبرصية يعملون بجد في مختلف المجالات المهنية ويزدهرون في بلد الفرص قطر. وإن الجهود التي يبذلها القبارصة تحظى بتقدير كبير، حيث إنهم يقدمون مساهمة قيمة في تقريب بلدينا الصديقين.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .