دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 15/11/2019 م , الساعة 1:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تحت رعاية معالي رئيس الوزراء ودشنت هويتها الجديدة

«شؤون القاصرين» تكرم 570 طالباً وطالبة

سعد النعيمي : الهيئة تكتتب في شركة بلدنا ل 3 آلاف قاصر
تطوير أنظمة العمل وتعزيز أسس الشفافية
إرساء قواعد الحوكمة لتحقيق أعلى المعايير فى خدمات المشمولين
تكامل إلكتروني مع عدد من الوزارات ومقر جديد خلال العام الجاري
«شؤون القاصرين» تكرم 570 طالباً وطالبة

متابعة - نشأت أمين:

تحت رعاية معالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أقامت الهيئة العامة لشؤون القاصرين حفلها السنوي لتكريم 570 من طلابها وطالباتها المتميّزين أكاديمياً للعام 2018 /‏‏2019، وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.

حضر الحفل د.إبرهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي والسيد سعد نهار النعيمي رئيس الهيئة العامة لشؤون القاصرين وعدد من ممثلي الجهات المتعاونة والداعمة لأنشطة الهيئة إضافة إلى أسر المكرّمين.

وهنأ السيد سعد نهار النعيمي رئيس الهيئة العامة لشؤون القاصرين في كلمته خلال الحفل الطلاب المُحتفى بهم على تحقيقهم هذه النجاحات في مسيرتهم العلميّة ودعاهم إلى مواصلة التفوّق والنجاح ليكونوا أعضاء فاعلين في مسيرة تقدّم الوطن في ظل القيادة الرشيدة.

وقال النعيمي: إن احتفالنا لهذا العام يأتي والهيئة العامة لشؤون القاصرين ماضية في تحقيق استراتيجيتها للفترة 2016-2021 والتي تسعى من خلالها إلى تطوير أنظمة العمل وتعزيز أسس الشفافية في العمل وإرساء قواعد الحوكمة وذلك من أجل تحقيق أعلى المعايير في الخدمات التي يتم تقديمها للمشمولين برعايتها.

مؤكداً على إقرار وتفعيل الهيكل التنظيمي للهيئة العامة لشؤون القاصرين، بجانب تفعيل دليل الإجراءات والسياسات والذي يوضّح الأدوار والمسؤوليات لكل العاملين بالهيئة. وأشار النعيمي إلى تفعيل إدارة التخطيط والجودة لتحقيق الرقابة على الخدمات المقدّمة لجمهور المتعاملين مع الهيئة، والتأكد من جودتها واستكشاف فرص التطوير والتحسين بشكل مستمر. وأوضح رئيس الهيئة العامة لشؤون القاصرين أن الهيئة بدأت في أواخر العام الماضي بتنفيذ مشروعها للتحوّل التكنولوجي والذي يشتمل على نظام إدارة علاقات المتعاملين وتطبيقات الجوال وموقع إلكتروني حديث، علاوة على تحقيق التكامل الإلكتروني مع عدد من الوزارات، وأن هناك تقدماً كبيراً مع بقية الجهات الحكومية لإكمال عملية التكامل الإلكتروني، متوجهاً بالشكر للجهات الحكومية التي أبدت تعاوناً كبيراً في تحقيق هذا التكامل الإلكتروني.

وأكد النعيمي أن الهيئة اكتتبت في شركة بلدنا للقاصرين المشمولين برعايتها، وذلك في إطار ما تقوم به الهيئة من اكتتاب دائماً لأبنائنا القاصرين، مشيراً إلى أن ذلك يعد من الاستثمارات طويلة الأجل لأبنائنا القاصرين، مضيفاً إنه تم الاكتتاب لأكثر من ثلاثة آلاف قاصر وقاصرة، بالحد المسموح به في الاكتتاب.

وأوضح رئيس الهيئة العامة لشؤون القاصرين أن الهيئة ستنتقل إلى مقرها الجديد خلال العام الحالي، لافتاً إلى أن الشعار الجديد الذي دشنته الهيئة العامة لشؤون القاصرين يعكس قيم الهيئة ورؤيتها ورسالتها، ويحدّد الصورة الذهنيّة التي تسعى لرسمها لدى جمهور المتعاملين معها.

وقد عبّر عدد من الطلاب المكرّمين عن سرورهم بالتكريم وتقدير الهيئة لهم، مشيرين إلى أن التكريم يشجعهم على الاستمرار لمواصلة النجاح والوصول إلى أعلى الدرجات للمساهمة في رفعة شأن بلدهم الغالي قطر ودعوا جميع الطلاب إلى الاهتمام بدروسهم والاجتهاد للمساهمة في جعل راية الوطن خفاقة عالية.

من جانبهن، أشادت أمهات القاصرين المكرّمات بالجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة شؤون القاصرين من أجل تنمية أموال وممتلكات القاصرين والقاصرات، لافتات إلى أن الهيئة تعمل على تطوير نظم التعامل مع أموال القاصرين.

وثمنت الأمهات مشروع التحوّل التكنولوجي بالهيئة، مؤكدات أنه يعمل على تحقيق التكامل الإلكتروني مع الجهات الحكوميّة بالدولة، وهو ما يضمن سرعة وسرية تبادل المعلومات المتعلقة بالمشمولين برعاية الهيئة.

 

                   

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .