دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 15/11/2019 م , الساعة 1:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

21 فبراير آخر موعد لاستقبال طلبات القبول الإلكترونية

معهد الدراسات يعرّف المجتمع ببرامج الماجستير

معهد الدراسات يعرّف المجتمع ببرامج الماجستير

الدوحة – قنا:

نظم معهد الدوحة للدراسات العليا، أمس، يومًا تعريفيًا للجامعيين والراغبين في إكمال دراساتهم العليا وحدد 21 فبراير 2020 كآخر موعد لاستقبال طلبات القبول الإلكترونية. وتضمن اليوم المفتوح للعام الأكاديمي 2020-2021 تقديم معلومات مهمة عن شروط ومعايير القبول ومتطلباته ومواعيده، والمنح الدراسية، والخدمات الأخرى المرافقة في الحرم الجامعي والحياة الجامعية بشكل عام، والتعرف على التجارب العملية الناجحة لبعض خريجي المعهد.

وقال الدكتور عبدالرحيم بنحادة عميد شؤون الطلبة إن المعهد يسعى لعقد هذه الفعالية كتقليد سنوي لتعريف المجتمع المحلي بالتخصصات التي يقدمها عبر لقاء طلابي مفتوح يهدف إلى توفير الفرصة للراغبين والمهتمين بإكمال دراساتهم العليا عن طريق الاطلاع على البرامج المتاحة في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارة العامة واقتصاديات التنمية.

وشدد بنحادة على أهمية تنظيم مثل هذه الفعالية بشكل دوري من أجل تعريف المجتمع القطري برسالة المعهد القائمة على البحث والاكتشاف كجزء أساسي من تجربة التعلم والتعليم على جميع المستويات، هذا فضلاً عن توضيح معايير وشروط القبول، لافتاً إلى أن هناك لقاءات تعريفية قادمة تتبع هذا اللقاء.

واشتمل اليوم التعريفي -الذي أقيم بمقر المعهد- على عدد من الفقرات والبرامج المتنوعة تراوحت ما بين العروض التقديمية لبرامج الماجستير، ومشاركة التجارب الدراسية، والعملية لعدد من خريجي المعهد، هذا فضلا عن قيام أعضاء من الهيئة التدريسية بعرض وتقديم الخيارات الدراسية المتاحة في المعهد، وتزويد المشاركين في اليوم التعريفي بالمعلومات الكافية حول البرامج الدراسية، والنقاش معهم والإجابة على استفساراتهم في جناح خاص بالبرامج. يذكر أن معهد الدوحة افتتح مؤخرًا باب استقبال طلبات التسجيل للعام الأكاديمي القادم 2020-2021، حيث يقدم المعهد 18 برنامجًا للماجستير في كليتين هما: كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية وتقدم برامج (الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية، الصحافة، الإعلام والدراسات الثقافية، الإنسانيات والمعجمية العربية، الأدب المقارن، علم النفس، العمل الاجتماعي، الدراسات الأمنية النقدية، إدارة النزاع والعمل الإنساني، وماجستير حقوق الإنسان).

وتتوزع برامج كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية على (ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة والماجستير في اقتصاديات التنمية، والماجستير في السياسات العامة والماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة).               

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .