دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 15/11/2019 م , الساعة 1:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أطلقه «وايز» كأول مهرجان للتعلم التجريبي في قطر

57 جهة محلية ودولية بمهرجان أيام الدوحة للتعلم

المهرجان يهدف لتحفيز أفراد المجتمع على التفكير والابتكار
ورش عمل وأنشطة متنوعة بالتعاون مع شركاء عالميين
57 جهة محلية ودولية بمهرجان أيام الدوحة للتعلم

الدوحة - منال عباس :

أطلق مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز» أمس مهرجان «أيام الدوحة للتعلّم»، وهو أوّل مهرجان في قطر للتعلم التجريبي يحتفي بالتعليم من خلال تجربة تعليمية جديدة تُقدم باقة متنوعة من الأنشطة وورش العمل التي تلائم كافة فئات المجتمع.

يهدف المهرجان إلى ضمان مشاركة المجتمع المحلي في تصميم السياسات المتعلقة بالابتكار في التعليم على المستويين الوطني والدولي، بحيث صُمّمت أنشطة هذا المهرجان من المجتمع ولأجله؛ وذلك من خلال مشاركة 54 جهة محلية و3 جهات دولية من القطاعين العام والخاص، كما يهدف إلى تحفيز جميع أفراد المجتمع على التفكير والابتكار من خلال الشراكة مع العديد من الجهات المحلية الوطنية، ويركز على الأنشطة التي تحاكي التحديات الوطنية.

 

يستمر المهرجان ستة أيام مليئة بالأحداث الجاذبة لأفراد المجتمع المحلي بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين وستُقام أنشطة متنوعة منها معامل الترميز وفصول تخصصية تتناول موضوع الرفاه وورشات عمل للفنون، وستضم الاحتفالية ما يزيد عن 50 من المنظمات المحلية والمبتكرين، منها سوق التربة و«كافينيتد»، وقطر تقرأ، ويوجا فيشنو .. تخلل الافتتاح مجموعة من الفقرات الترفيهية والموسيقية.

وقالت الدكتورة أمينة حسين مديرة إدارة البرامج والمحتوى في «وايز» : في عالم يتم تحديد معالمه بواسطة التكنولوجيا بشكل متزايد، نحرص من خلال عملنا مع شركائنا على تكريس التنمية البشرية كأولوية في كل التجارب التعليمية، وذلك في مختلف مجالات عملنا، سواء عبر الأنشطة التي يقوم بها الطلاب لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات العالمية المعاصرة مثل تحدي تغير المناخ؛ أو من خلال الأنشطة المخصصة للعائلات والذين يتواصلون فيما بينهم للنقاش حول قضايا الرفاهية الصحية البدنية والذهنية؛ أو من خلال الأنشطة الأخرى التي تعزز المشاركة المجتمعية عبر الموسيقى، الفنون، وغيرها.

 

من جهته، قال محمد الهاشمي المستشار الأعلى للشؤون الحكومية والعامة لشركة إكسون موبيل قطر : « يسرّنا أن نكون الراعي الرئيسي لمهرجان أيام الدوحة للتعلّم، والذي يعتبر منصة مفتوحة لجميع أفراد المجتمع، تهدف إلى تعزيز التعاون والشراكات في مجال التعليم، بما يتيح الفرصة للمعلمين والخبراء في مجال التعليم لتبادل المعارف والخبرات».

بدورها، قالت فرح خالد مسؤولة تطوير السياسات بمؤسسة «وايز» أحد منظمي الفعالية إن برنامج المهرجان يتضمن 90 ورشة عمل تهدف للممارسة والمشاركة والتفكير غير التقليدي.

وقال السيد محمد أبو زينب من برنامج تربية وتقوية الذهن بالشرق الأوسط المعنيّ بتطوير قدرات الذهن والدماغ بشكل عام عن طريق الجسد، إن البرنامج يشمل المناهج المدرسية والشركات بهدف إزالة الضغوط التي يتعرض لها الأفراد أو المجموعات.  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .