دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 17/11/2019 م , الساعة 1:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال دورة تدريبية ضمت 150 منتسباً جديداً

تدريب منظمي فعاليات درب الساعي على فن التعامل مع الجمهور

قياس درجة الثقة بالنفس وتدريب المشاركين على التفكير الإيجابي
تطوير مهارات الثقة بالنفس والمواطنة والحس الأمني
التعامل بكفاءة وحرفية عالية مع الفعاليات الجماهيرية الكبيرة
د. سهيل عواد: تنمية مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات
تدريب منظمي فعاليات درب الساعي على فن التعامل مع الجمهور

كتب - نشأت أمين:

انطلقت أمس الدورة التدريبية التي أعدتها اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني لمنظمي فعاليات اليوم الوطني بدرب الساعي الجدد حيث يشارك فيها 150 متدرباً ومتدربة وتعقد على مدار أسبوعين بنادي ضباط الإدارة العامة للدفاع المدني بوادي السيل.

وقالت عائشة المطوع رئيس لجنة التدريب والتطوير باللجنة المنظمة لاحتفالات الدولة باليوم الوطني في تصريحات صحفية ل الراية إن البرنامج التدريبي الذي انطلق أمس يستهدف المنظمين المنضمين حديثا إلى فعاليات درب الساعي حيث سينخرطون في عدد من الدورات تتعلق بالثقة بالنفس وكيفية التعامل مع الجمهور والمواطنة إضافة إلى دورة الحس الأمني والتي يتم تنظيمها لأول مرة هذا العام.

وأوضحت أن الهدف من البرنامج التدريبي هو تنمية مهارات المشاركين في التعامل بكفاءة وحرفية عالية مع الفعاليات الجماهيرية الكبيرة، حيث سيكون هناك وفود وجمهور وأشخاص من أنماط مختلفة، وبالتالي فإنه يتعين على المنظم أن يكون لديه القدرة والإمكانية في كيفية التعامل مع كل هذه النوعيات من الجمهور، علاوة على كيفية التعامل مع الأزمات والطوارئ، لافتة إلى أن دورات المواطنة والحس الأمني تستهدف تعريف المنظم بأن المعنيين بفعالية درب الساعي ليس هم المواطنون فقط ولكنّ المعنيين بها هم جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين، مضيفة أن البرنامج انطلق أمس بنادي ضباط الدفاع المدني بوادي السيل وسوف يستمر لمدة أسبوعين.

وفيما يتعلق بأعداد المشاركين في البرنامج التدريبي قالت المطوع إن عدد المشاركين يبلغ 150 متدرباً من الجنسين الذكور والإناث وجميعهم يشاركون لأول مرة.

وتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات كل مجموعة يتراوح عدد أفرادها ما بين 25 إلى 30 متدرباً ويستمر البرنامج التدريبي لكل مجموعة منهم مدة يومين، بمعدل 4 ساعات يومياً وبإجمالي 8 ساعات خلال اليومين، لافتة إلى أنه تمت مراعاة أن تكون أيام البرنامج التدريبي للإناث في أيام مختلفة لأيام الذكور، وهناك فريق من لجنة التدريب والتطوير يشرف على الدورات تحت إشراف اللجنة المنظمة لاحتفالات الدولة باليوم الوطني، ونوهت بأن هناك برنامجاً تدريبياً آخر يستهدف العناصر القديمة من المنظمين حيث سيتم تدريبهم على مهارات أخرى عملية مع انطلاق فعاليات درب الساعي.

وأكدت أنه في كل عام كان يتم التركيز في التدريبات على قضية الإسعافات الأولية ولكن في هذا العام تم استبعاد الإسعافات الأولية لأنه سيكون هناك تمركز لنقاط إسعافات أولية يشارك فيها عدد من الجهات الطبية المختلفة من بينها مؤسسة حمد الطبية ومستشفى العمادي والأهلي علاوة على عدد من المراكز الطبية الخاصة.

وقالت إن اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني ارتأت هذا العام إضافة دورة تدريبية في الحس الأمني نظراً لأن المنظمين سيشاركون في الإشراف على دخول وخروج الجمهور من البوابات الرئيسية المؤدية إلى فعاليات درب الساعي.

إلى ذلك قال د. سهيل عواد المدرب في مجال تطوير قدرات الموظفين والمديرين إن عنوان الدورة التي تم تقديمها أمس هو»دورة الثقة بالنفس والإيجابية واتخاذ القرارات» وقد بلغ عدد المشاركين فيها 40 متدرباً، موضحاً أن الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي تفاعلي يتدرب خلاله المشاركون على مهارات الثقة بالنفس في مواجهة الصعوبات والتحديات التي يمكن أن تواجههم في العمل كما تدريبهم على مهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات المناسبة في أي موقف يواجههم أثناء عملهم، وأضاف: تم أيضاً تدريب المشاركين على مهارات التفكير الإيجابي المتفائل حتى يتمكنوا من التعامل مع المواقف والتحديات، لافتاً إلى أنه تم إجراء اختبار نفسي لقياس درجة ثقة كل متدرب بنفسه وذلك بهدف الوقوف على نقاط الضعف والعمل على تقويتها كما تم تعريفهم بالمقصود بالثقة بالنفس ومقوماتها وما هي التحديات التي تواجه الإنسان في تعامله مع ثقته بنفسه.

وأوضح أن المشاركين تلقوا تدريبات على التفكير الإيجابي وكيفية اتخاذ القرارات وحل المشكلات من خلال عدد من المعاضل والسيناريوهات التي تم وضعها أمامهم لمعرفة كيفية التعامل معها.                  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .