دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 18/11/2019 م , الساعة 1:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : المحليات :

نظمها قسم الهندسة المدنية والمعمارية لطلاب الثانوية

الجامعة تختتم مسابقة الجسر الخشبي

د. خالد كمال: المسابقة تعزّز قدرات التخيل والإبداع
الجامعة تختتم مسابقة الجسر الخشبي

 

الدوحة -  الراية :

 نظّم قسم الهندسة المدنية والمعمارية بكلية الهندسة في جامعة قطر فعالياتِ مسابقة الجسر الخشبي السابعة لطلاب المدارس الثانوية الحكوميّة.

وقد جرى اختبارُ الجسور بحضور الفرق المُشاركة من المدارس الثانوية ومجموعة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة، وتمّ تكريم الفائزين، حيث فاز بالمركز الأوّل مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين، وبالمركز الثاني مدرسة قطر للعلوم المصرفية وإدارة الأعمال الثانوية للبنين، وبالمركز الثالث مدرسة حمد بن عبد الله بن جاسم الثانوية للبنين.

وقال الدكتور خالد كمال ناجي عميد كلية الهندسة: تهدف المسابقة للترويج لكلية الهندسة بشكل عام والهندسة المدنيّة على وجه الخصوص بين الطلاب القطريين في المدارس الثانوية في قطر، مُشيرًا إلى أنّ هذه المسابقة أعطت طلاب المدارس الثانوية فرصةً لتصميم واختبار جسور صغيرة الحجم، ما أتاح لهم استخدام قدراتهم على التخيّل والإبداع لتصميم جسور قويّة قادرة على مُقاومة الأحمال المُطبّقة عليها أثناء الاختبار.

وأكّد سعي كلية الهندسة الدائم لاستقطاب الكفاءات والطلبة المُتميزين من المدارس الثانوية وتشجيعهم للالتحاق بكلية الهندسة والدراسة في برامجها المُختلفة حرصًا على رفد المُجتمع القطريّ بالمُهندسين أصحاب الخبرات الفائقة في مجالاتهم.

وأكّد الدكتور محمد حسين رئيس قسم الهندسة المدنية والمعمارية على حرص القسم على التواصل مع طلاب المرحلة الثانوية من خلال عدّة فعاليات ونشاطات تشمل هذه المُسابقة، وكذلك المخيم الشتوي لطلاب المرحلة الثانوية وهي الفعالية الأولى من نوعها في قطر والعالم العربي لتوعية الطلاب عن الهندسة المدنية ومجالاتها المُختلفة، وذلك انطلاقًا من أهمّية الهندسة المدنية في بناء المُجتمعات الحديثة عمومًا وبالأخصّ لدولة قطر وإيمانًا بالمُساهمة في عجلة البناء والتطوير تحقيقًا لرؤية قطر 2030.

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .