دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 18/11/2019 م , الساعة 1:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : المحليات :

لطلبة النقل للصفوف من الأول وحتى الحادي عشر

الراية تنشر جداول اختبارات نهاية الفصل الأول

ساعتان مدة اختبار للصفوف من الرابع وحتى الحادي عشر
التقييم: إجراء الاختبارات الشفهية والاستماع قبل أسبوع الاختبارات
مراعاة وضع المواد المشتركة على مستوى المسارات في أيام موحدة بالجدول
ساعة ونصف الساعة مدة اختبار طلبة الصفوف الثلاثة الأولى
الراية  تنشر جداول اختبارات نهاية الفصل الأول

 

كتب - محروس رسلان:

أصدرت وزارة التعليم والتعليم العالي جداول اختبارات نهاية الفصل الدراسي لطلبة النقل للصفوف من الأول وحتى الحادي عشر للعام الأكاديمي الجاري 2019/‏2020م. ومن المقرّر أن تجرى اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة النقل وفقاً للتقويم الأكاديمي المدرسي المعتمد من قبل الوزارة خلال الفترة من الرابع وحتى الخامس عشر من شهر ديسمبر المُقبل.

ووفقاً للتعميم المرسل من إدارة تقييم الطلبة بوزارة التعليم والتعليم العالي إلى المدارس والذي حصلت  الراية  على نسخة منه فإن الاختبارات الشفهيّة لمادة التربية الإسلامية واختبارات مادة الفنون البصرية والتربية البدنيّة، والاستماع والإملاء لمادتي اللغة العربية والإنجليزية سوف تجرى في الأسبوع الذي يسبق اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأوّل.

ودعت الإدارة المدارس إلى اتخاذ اللازم نحو إعلان الجداول بكافة الوسائل المتاحة، معبّرة عن أملها في أن يُحالف التوفيق والنجاح جميع أبنائنا الطلبة والطالبات.

وخصصت الإدارة ساعة ونصف الساعة كمدة اختبار لطلبة الصفوف الثلاثة الأولى من الثامنة وحتى التاسعة والنصف صباحاً، فيما خصصت ساعتين كمدة اختبار للصفوف من الرابع وحتى الحادي عشر اعتباراً من الثامنة وحتى العاشرة صباحاً.

ووضعت الإدارة ثلاثة جداول لطلبة المسارات الحديثة «أدبي وعلمي وتكنولوجي» بالصف الحادي عشر بالمرحلة الثانوية، مراعية خصوصية كل مسار من حيث تباين مواده عن الآخر، كما راعت أن تكون المواد المشتركة بين المسارات الثلاثة كالتربية الإسلامية واللغة العربية واللغة الإنجليزية في أيام موحدة بالجدول على مستوى المسارات الثلاثة.

وتسعى إدارة تقييم الطلبة لضبط الجودة وتطوير التقييم من خلال وضع وتنفيذ السياسات والإجراءات اللازمة لتوحيد نمط الاختبارات المحليّة للمواد الدراسيّة الرئيسية في جميع المراحل التعليميّة، وطباعة الاختبارات وتوزيعها، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنيّة، وإدارة ترتيبات منح الدرجات، وتوزيع وجمع الاختبارات والمستندات المتعلقة بها، والتحقق من دقتها بما فيها سجلات حضور الطلبة، وإعداد الاختبارات وفق المعايير المُعتمدة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنيّة، ووضع التقويم الدراسي السنوي، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنيّة، وإجراء الاختبارات الدوليّة المعتمدة بشكل دوري، بالتنسيق مع المنظمات الدولية المُختصة.

ويسعى قطاع شؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي عبر وضع الاختبارات والإشراف عليها إلى تقديم صورة واقعيّة عن مستوى أبنائنا الطلبة، بما يُسهم في تطوير المؤشرات التي تستخدمها الوزارة لقياس جودة العمليات التعليميّة بكل مكوّنات النظام التعليمي «المدرسة/‏‏ المعلمين/‏‏ الطلبة»، وأيضاً للتأكّد من مدى مناسبة المناهج الدراسيّة وشموليتها بما يعزّز قدرات ومهارات أبنائنا الطلبة ويرتقي بمستواهم الدراسي استعدادًا للالتحاق بالتعليم الجامعي أو بسوق العمل.

 

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .