دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 18/11/2019 م , الساعة 1:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : المحليات :

رصدت طموحاتهم وأحلامهم بعد العودة إلى الدراسة المسائية

الراية على مقاعد التعليم التقني للكبار

طلاب: الدراسة التقنية تجذبنا وتواكب سوق العمل
طموحات الطلبة تعدت الثانوية إلى المرحلة الجامعية
كوادر مؤهلة.. وأجواء الدراسة مريحة للطلبة
التخصصات متنوعة وأوقات الدراسة المسائية مناسبة
التزام الطلبة وانضباطهم داخل حجراتهم الدراسية
الراية  على مقاعد التعليم التقني للكبار

 

كتب - محروس رسلان:

عايشت  الراية  تطبيق تجربة التعليم المسائي التقني لطلبة تعليم الكبار بمدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين وذلك خلال جولة خاصة ل الراية  بمشاركة قسم تعليم الكبار بوزارة التعليم والتعليم العالي.

وتابعت  الراية  ميدانياً على مقاعد الدراسة المسائيّة هموم وأحلام طلبة لم يحطمهم كبر السن ولم يتوارَ عن أنظارهم الأمل، حيث كانت إتاحة الفرصة أمامهم لإكمال تعليمهم المسائي التقني بمثابة شرارة الانطلاق نحو آفاق مستقبل أجمل وأفضل وأنسب لهم وللوطن.

ورصدت  الراية  التزام الطلبة وانضباطهم داخل حجراتهم الدراسيّة واستماعهم بشغف إلى المعلومة وتفاعلهم مع المعلمين وحرصهم على أن يغيّروا من أنفسهم للأفضل من خلال العلم.

وتعدّت طموحات بعض الطلبة مرحلة الدراسة الثانوية إلى الدراسة الجامعيّة، حيث زادتهم الدراسة حماساً ورغبة في التغيير وتحقيق الطموح الأسمى لكل منهم.

وبدت نبرات الطلبة خلال حديثهم مع  الراية  صادقة تجسد حسن استثمارهم لتلك الفرصة التي أتاحتها الدولة وتعكس رغبتهم في التميّز والتغيير إلى الأحسن بعد تأهيل أنفسهم تعليمياً كل في مجال اختصاصه.

وثمّن عددٌ من طلبة تعليم الكبار بمدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين إتاحة وزارة التعليم والتعليم العالي التسجيل بالدراسة المسائيّة أمام الطلبة الراغبين وذلك قبل ثلاثة أعوام، معتبرين أن الدراسة التقنية جاذبة للطلاب وتواكب سوق العمل وهو الأمر الذي دفع الكثير من طلبة تعليم الكبار إلى الإقبال والتسجيل للدراسة المسائيّة التقنيّة من خلال قسم تعليم الكبار بالوزارة.

وأكدوا أن التعليم التقني يحظى بأهمية كبيرة في ظل زيادة الطلب عليه في سوق العمل، لافتين إلى أن المجال التقني يضمّ تخصصات حيوية ومهمة مطلوبة في سوق العمل، مشدّدين على حرصهم على المواظبة والحضور والاستفادة، واصفين الدراسة المسائيّة في مدرسة قطر التقنية لطلبة تعليم الكبار بالممتازة والمريحة بفضل الكوادر المؤهلة التي تستعين بها المدرسة لتدريس وتدريب الطلبة.

وأوضحوا أن التخصصات متنوّعة وتترك خيارات متعدّدة أمام الطلبة كل حسب رغباته وميوله، لافتين إلى أن أوقات الدراسة المسائيّة من الرابعة والنصف مساءً مناسبة جداً لكل الطلبة بمن فيهم الموظفون الذين يرجعون لبيوتهم لأخذ قسط من الراحة ومن ثم الذهاب للمدرسة.

يذكر أن وزارة التعليم والتعليم العالي فتحت المجال أمام طلبة تعليم الكبار لدراسة المسار التقني عبر التسجيل في الدراسة المسائيّة بمدرسة قطر التقنية الثانوية لأول مرّة اعتباراً من العام الدراسي 2017/‏2018م.

 

عليوي العرجاني: الدراسة سهلة والمعلمون أكفاء

 

يؤكد عليوي مانع العرجاني الطالب بالصف الثاني عشر بمدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين أن توقيت الفترة المسائية مناسب وتتيح لمن لديهم عمل في الصباح من الموظفين الحضور والاستفادة من الحصص الدراسيّة والتدريبات العمليّة. وقال: الدراسة سهلة والمعلمون أكفاء وأشكر الأهل والأصدقاء الذين شجعوني على استثمار هذه الفرصة واستكمال دراستي، في ظل اهتمام الدولة بطلبة تعليم الكبار وإتاحة الفرصة أمامهم لتأهيل أنفسهم عبر العودة إلى الدراسة بعد انقطاع يصل إلى عشر سنوات.

ولفتوا إلى أن المجال التقني يضم تخصصات حيوية ومهمة مطلوبة في سوق العمل، لافتاً إلى أن التخصصات متنوّعة وتترك خيارات متعددة أمام الطلبة، كل حسب رغباته وميوله.

 

عبد الله المسلماني:

عدت للدراسة بعد انقطاع 20 عاماً

 

قال عبد الله علي المسلماني الطالب بالصف العاشر «تعليم مسائي» بمدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين إنه انقطع عن الدراسة منذ العام 1999م ومن ثم قرّر العودة إلى مقاعد الدراسة بهدف إكمال تعليمه في العام 2015م. وقال: لدي طموح لاستكمال الدراسة الجامعية، ونحن نشكر الدولة ممثلة في وزارة التعليم والتعليم العالي على إتاحة تجربة التعليم المسائي التقني لطلبة تعليم الكبار ولسهولة إجراءات التسجيل.

 

أحمد السادة:

الدراسة التقنية هي الأنسب

 

أوضح أحمد عبد الله السادة الطالب بالصف الثاني عشر بمدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين أنه تقدّم بطلب تسجيل للدراسة في المسار التقني بمدرسة قطر التقنية ضمن برنامج تعليم الكبار عندما تم الإعلان عن ذلك لأول مرة لينضم إلى الدفعة الأولى من خريجي المدرسة من طلبة البرنامج.

وعن سر اختياره للدراسة التقنية قال: بعد تجارب سابقة وجدنا المدرسة التقنية هي الأنسب، لافتاً إلى أن تخصص تكنولوجيا المعلومات هو الهواية الثانية بالنسبة له والتي يسعى إلى دعم قدراته بها.

وأوضح أن إجراءات التسجيل سهلة وأن الدراسة التقنية شيقة وممتعة وأن عدد الحصص ملائم وأن الدوام الذي يبدأ من 4.30 مساءً مناسب لمن لديه دوام صباحي.

 

أرحمه الباكر: إجراءات التسجيل سهلة وبسيطة

 

اعتبر أرحمه أحمد الباكر الطالب بالصف العاشر «تعليم مسائي» بمدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين أن إجراءات تسجيل الطالب بنظام تعليم الكبار سهلة وبسيطة، مؤكداً عدم وجود أي تحديات تواجه الطالب خلال عملية التسجيل.

وقال: أعمل في إحدى الجهات الحكومية وعندما علمت بإتاحة الدراسة المسائية التقنية لطلبة تعليم الكبار بادرت بالتسجيل، وأنا سعيد بالدراسة المسائيّة بعد عودتي إلى مقاعد الدراسة منذ انقطاعي عنها في العام 2006م.

وشدّد على بذله قصارى جهده لاستكمال الدراسة الجامعية، مؤكداً عدم وجود أي معوقات تثنيه عن تحقيق طموحه أو تحول دون تحقيقه.

 

عبد المجيد العنزي: الدراسة تساعدني على تطوير قدراتي

 

أكد عبد المجيد غريب العنزي الطالب بالصف العاشر «تعليم مسائي» بمدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين أنه عاد للدراسة بعد انقطاع دام 10 سنوات، لافتاً إلى حبه للتخصص التقني وخوض التجربة في ظل إتاحة التعليم المسائي أمام طلبة تعليم الكبار، مضيفاً إن إتاحة الدراسة المهنية التقنية المسائية لم تدع لي خياراً آخر.

وقال: أعمل في إحدى الجهات الحكومية والدراسة تساعدني بشكل كبير في تطوير قدراتي في أداء المهام الموكلة إلي في عملي.

 

عبد العزيز السليطي: تطوير خبراتي في تخصص الكهرباء

 

قال عبد العزيز عبد الله السليطي الطالب بالصف العاشر «تعليم مسائي» بمدرسة قطر التقنية الثانوية للبنين إنه يدرس في تخصص الكهرباء بالمدرسة ضمن طلبة تعليم الكبار ويستفيد من تجربة التعليم المسائي المتاحة بها.

وأكد أنه يسعى إلى تطوير قدراته في مجال الكهرباء من خلال الدراسة التخصصية وذلك بعد إتاحة التسجيل للدراسة المسائية بالتعليم التقني، مشيراً إلى أن التجربة مفيدة ومهمة.

وقال: سعداء بفتح المجال للدراسة التقنية وكان مردود القرار علينا كطلاب جيداً، حيث بادرنا بالتسجيل للاستفادة من هذه التجربة التي أتاحتها لنا الوزارة.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .