دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 18/11/2019 م , الساعة 1:35 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
الصفحة الرئيسية : المحليات :

السفيرة ستيفاني ماكولوم:

قطر وكندا تعززان التعاون في التعليم الصحي

قطر وكندا تعززان التعاون في التعليم الصحي

 

الدوحة -  الراية :

يزور وفد كندي للتثقيف الصحي الدوحة في 21 نوفمبر الجاري لتعزيز التعاون بين المنظمات الكندية والقطرية.

وبحسب بيان صادر عن السفارة الكندية في الدوحة ستشارك الرابطة الكندية الدولية للتثقيف الصحي (CIHEA) في مناقشات مدروسة مع نظرائها القطريين حول سبل زيادة جودة تعليم المهن الصحية في كلا البلدين. وتشمل مجالات الطب، التمريض، صحة الأسنان والمهن الصحية المصاحبة. والهدف الشامل هو استكشاف أفضل الممارسات في تقديم جودة الرعاية من خلال مهنيين صحيين متعلمين ومدربين بشكل أفضل.

نقل البيان عن الدكتور أندرو بادموس، رئيس مجلس إدارة (CIHEA)، والمدير التنفيذي للكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا قوله «هناك اهتمام قطري قوي ومتزايد للتواصل مع المنظمات الكندية، وإن الشعور متبادل».

وأضاف: اكتسب هذا الاهتمام زخماً في السنوات الأخيرة مع النجاح المتزايد لبرامج التثقيف الصحي التي تقدمها كلية التمريض بجامعة كالجاري وإنشاء كلية الأطلنطي. وتابع: «يجتمع قادة التثقيف الصحي الكندي مع نظرائهم القطريين في نوفمبر لتعزيز العلاقات والتعاون، ونتطلع إلى إنشاء برامج إضافية مؤثرة وذات منفعة متبادلة ستفيد كل من كندا وقطر».

من جانبها قالت سعادة ستيفاني ماكولوم، سفيرة كندا لدى الدولة «يسرني للغاية أن أرى تعاونًا وثيقًا بين قادة التعليم الصحي الكندي والقطري، وأتطلع للمشاركة في بعض الاجتماعات»، وأضافت أن CIHEA هي شركة عالمية رائدة في مجال ابتكار الرعاية الصحية، وأنا متأكدة من أن الزيارة ستكون مثمرة وتمهد الطريق لمواصلة التعاون».

ونوه البيان إلى أنه تمت دعوة قادة التثقيف الصحي في قطر للمشاركة في جلسة لمدة يوم واحد في إنتركونتيننتال الدوحة في 21 نوفمبر الجاري للاستماع إلى قادة من كل من المنظمات الكندية والقطرية المسؤولة عن التثقيف في مجال الرعاية الصحية وتقديم الرعاية. وبعد الجلسات العامة، سيشارك الحاضرون في اجتماعات لأعمال تجارية، بدعم من سفارة كندا في قطر.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .