دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 19/11/2019 م , الساعة 2:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تعريف مشرفي المدارس ببرنامج فصل المخلفات

تعريف مشرفي المدارس ببرنامج فصل المخلفات

الدوحة - قنا:

 نظّمت وزارة البلدية والبيئة أمس، اللقاء التعريفي الأول لأخصائيي ومشرفي المدارس بالدولة للتعريف ببرنامج فصل المخلفات من المصدر، وذلك على مدى 4 مراحل، ويستهدف البرنامج جميع طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحلهم التعليمية بجميع أنحاء الدولة.

وأوضح محمد فرج الكبيسي مساعد مدير إدارة النظافة العامة أن إدارة النظافة العامة بدأت منذ أكتوبر الماضي بتنفيذ برنامج فصل النفايات من المصدر على مستوى الدولة مما له الأثر البالغ في الحفاظ على البيئة، مُضيفاً أن البرنامج يستهدف تقليل كمية النفايات والحفاظ على سلامة البيئة، والاستفادة الاقتصادية من إعادة تدوير المخلفات وتحقيق التنمية المستدامة، والحفاظ على الموارد الطبيعية ودعم القطاع الخاص.

ونوّه بأن مشاركة المدارس في تطبيق البرنامج تعد قيمة وعنصراً مهماً، حيث تأتي أهميتها في صقل سلوكيات الطالب وتوعيته البيئية بأهمية التدوير، لإنجاح عملية وبرنامج فصل المخلفات من المصدر.

وفي ذات السياق، قدمت منى الساعي رئيس قسم التوعية بإدارة النظافة العامة عرضاً تقديمياً مفصلاً عن البرنامج الذي يستهدف 581 من مدارس الدولة بمختلف المراحل التعليمية، بتوفير حاويات فصل المخلفات في مدارسهم ومتابعة مدى التزامهم بالبرنامج.

كما تطرقت لمراحل عمل البرنامج وعملية التقييم، موضحة أنه سيتم عمل مسابقة بين المدارس وسيتم اختيار 5 مدارس فائزة في البرنامج وسيتم تكريمها في مؤتمر النفايات الذي سينعقد في أبريل 2020 ، وسيتم عرض مشاركتهم في المعرض التابع للمؤتمر.

وفي سياق آخر قامت إدارة النظافة العامة ممثلة بقسم الشواطئ والجزر بوزارة البلدية والبيئة بالتعاون مع طالبات جامعة قطر قسم الخدمة الاجتماعية بمبادرة (شواطئنا أمانتنا) بتنظيف شاطئ الوكرة، حيث تم تجميع ورفع كمية من المخلفات من أخشاب وعلب فارغة وأكياس بلاستيكية، وقد حرصت المبادرة على إشراك الأطفال في أعمال التنظيف بهدف غرس ثقافة النظافة البيئية وزيادة الوعي لديهم للحفاظ على البيئة والمنظر الجمالي للشواطئ.             

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .