دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 21/11/2019 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

انتشرت في جميع شوارع الدوحة

دوريات سرية لضبط المخالفين لقانون المرور

الدوريات تستوقف السائق غير الملتزم بقانون المرور وتحرر له المخالفة
دوريات سرية لضبط المخالفين لقانون المرور

 

الدوحة-  الراية :

 تقوم الإدارة العامة للمرور بتسيير دوريات مدنيّة سرية لضبط السائقين المُتهوّرين الذين يعرّضون حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

وتسير الدوريات السرية في الشارع كغيرها من السيارات، حيث تقوم بمُراقبة حركة الطريق، ومن ثم تقوم باستيقاف السائق غير المُلتزم بقانون المرور وتحرّر له المخالفة.

وتقوم الإدارة العامة للمرور بتنفيذ حملات تفتيشية وأخرى مدعومة بالدوريات السرية، حيث تقوم برصد المُخالفات المرورية في شوارع الدوحة وتنتشر تلك الدوريات في الوقت الحالي في جميع شوارع العاصمة، وتقوم بتحرير مُخالفات للسائقين الذين يتمّ رصدُهم.

وقد تمكّنت الدوريات من ضبط العديد من مُختلف أنواع المخالفات مثل مخالفات عدم ربط حزام الأمان، والتجاوز من اليمين، وكذلك مخالفة الانتقال من حارة إلى أخرى دون إعطاء إشارة، وهو الأمر الذي يعرض حياة قائد السيارة، وحياة باقي مُستخدمي الطريق للخطر.

كما قامت الدوريات أيضًا بضبط مخالفات: قطع الجزيرة الوسطى الفاصلة للطرق، والسرعة الزائدة، والوقوف بمواقف المعاقين، واستخدام الهاتف أثناء القيادة، وغير ذلك من المُخالفات التي تشكّل خطورة على حياة مُستخدمي الطريق. وقد شهدت مخالفات التجاوز من اليمين تراجعًا واضحًا في أعدادها خلال الفترة الأخيرة.

و قد عبّر عددٌ من المُواطنين في تغريدات على حساب الإدارة العامة للمرور في تويتر عن تأييدهم لفكرة الدوريات السرية، لافتين إلى أنه يُعتبر من أفضل القرارات لردع السائقين المُخالفين قواعدَ قانون المرور، مُتمنين أن يتمّ تطبيق نفس الإجراءات مع الذين يفسدون الطرق والحدائق العامة والشواطئ.

وتأتي تلك الحملات في إطار الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور بهدف فرض الانضباط في الشارع والمُحافظة على انسيابيّة الحركة في الشارع.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .