دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 21/11/2019 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : المحليات :

إبراهيم الكواري مدير إدارة مركز معلومات الطلبة بوزارة التعليم ل الراية :

طباعة 97 ألف كراسة اختبار لطلبة الشهادة الثانوية

12 ألف طالب وطالبة يتقدمون لاختبارات الشهادة الثانوية
صناديق الاختبار مُشمّعة بشعار الوزارة ولا تفتح إلا بمحضر رسمي
توفير 10% أوراق اختبار احتياطية لكل مدرسة تحسباً لأي خلل
اتفاقية مع الأرصاد الجوية لتزويدنا بتقارير دورية لحالة الطقس خلال الاختبارات
طباعة 97 ألف كراسة اختبار لطلبة الشهادة الثانوية

 

كتب- محروس رسلان:

كشف الأستاذ إبراهيم رجب الكواري، مدير إدارة مركز معلومات الطلبة بقطاع شؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي عن طباعة 97 ألف كرّاسة اختبار لطلبة الثانوية العامة في جميع المواد فضلاً عن توفير أوراق احتياطية بنسبة 10% لكل مدرسة تحسباً لأي خلل غير مقصود في كراسة الاختبار.

وقال الكواري في تصريحات خاصة ل  الراية : إن عدد المتقدمين لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للشهادة الثانوية العامة للعام الأكاديمي الجاري يبلغ 12078 طالباً وطالبة من طلبة التعليم النهاري وحلقات تعليم الكبار، ونوه بإرسال كتابات رسمية لإدارة الحراسات العامة وإدارة الدوريات بوزارة الداخلية وذلك لتأمين المطبعة السريّة لوزارة التعليم وتأمين وصول صناديق الأسئلة لمدارس المناطق الخارجية.

وأشار إلى عقد اتفاقية مع إدارة الأرصاد الجوية لتزويد قطاع شؤون التقييم بتقارير دورية لحالة الطقس أولاً بأول تحسباً للحالات الطارئة، بحيث تتمكن الإدارة من التعامل مع أية مُستجدات مناخية بما يضمن توصيل الأسئلة إلى الطلبة داخل اللجان في التوقيت المناسب بكافة مناطق الدولة.

وأوضح أنه تم استلام أرقام الجلوس من لجنة النظام والمُراقبة وبيانات الطلبة المُتقدمين لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الثانوية العامة، لافتاً إلى أنه تم بناء على ذلك البدء في طباعة الاختبارات على حسب ترتيب المواد بالجدول ومن ثم حفظ كرّاسات الأسئلة في الأماكن المُخصّصة لها، وإرسال تعميم للمدارس لتزويد الإدارة ببيانات مُستلمي الأسئلة لكل مدرسة بنين وبنات.

وأشار إلى استلام اختبارات الحلقات لطلبة تعليم الكبار «المنازل» والانتهاء من طباعتها لتوزّع على الطلبة في اللجان والذين يبلغ عددهم 425 طالباً وطالبة مُوزّعين على 22 مدرسة ثانوية. وأكد أن صناديق الاختبار مُغلقة تماماً ومُشمّعة بشعار الوزارة ولا تفتح إلا بحضور مدير المدرسة وممثل لقطاع شؤون التقييم بالوزارة بموجب محضر رسمي ضماناً للحفاظ على سريّة الاختبار. وأكد أن المدارس مُطالبة بتشديد إجراءات تفتيش الطلبة حفاظاً على سريّة الاختبار وضماناً لتحقيق العدالة بين الطلبة. وقال: تم تهيئة الخط الساخن لاستقبال الاستفسارات الخاصة بالاختبارات وتسهيل التواصل مع المحكّمين سواء في اختبارات الثانوية العامة أو الحلقات، وسيتم تزويد المدارس بأرقام الخطوط الساخنة قريباً. وأضاف: سيتم كذلك تزويد المدارس بالأرقام الخاصة باللجنة الإدارية واللجنة الفنية لقطاع شؤون التقييم لتذليل أية تحديات سواء فيما يتعلق بالطلبة أو بموضوع الاختبار.

وحول مواعيد تسليم الاختبارات من إدارة مركز معلومات الطلبة قال: كل منطقة لها توقيت مُحدّد للاستلام حيث نبدأ بالمناطق الخارجية والتي يتم تسليمها في تمام السادسة صباحاً وتتحرّك السيارات إلى المناطق الخارجية مع دوريات الشرطة. وأضاف: نبدأ في الساعة 6.45 بتسليم مدارس مناطق الريان والسليلة والوكرة، ومن ثم يتم تسليم مدارس منطقة الدوحة ومحيطها في تمام 7.15 صباحاً. وفي كل الأحوال تصل الاختبارات إلى المدارس قبل الثامنة صباحاً. وعن المقصود بمدارس المناطق الخارجية، أبان أن المناطق الخارجية مُقسّمة بالنسبة لإدارة مركز معلومات الطلبة إلى ثلاثة أقسام، الأول منها هو: قسم منطقة الشمال ويشمل مدارس الشمال والخور وسميسمة والزيارة والغويرية، والثاني يشمل: مدارس مناطق الشحانية وروضة راشد ودخان، والثالث: مُخصص لمدارس منطقة الكرعانة. وأوصى الطلبة باستثمار الأوقات المُتبقية في الاستذكار والمُراجعات والتدرّب على حل أسئلة الاختبارات السابقة والاستفادة من الاختبارات التجريبية المتوفرة بموقع الوزارة. وتنمى الأستاذ إبراهيم الكواري التوفيق والنجاح لأبنائه وبناته الطلبة في اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلبة الشهادة الثانوية العامة، موصياً أولياء الأمور بتحفيز الطلبة والحرص على أن يأخذوا قسطاً كافياً من الراحة وذلك عبر نوم مبكر والاستيقاظ مبكراً للتوجه بذهن يقظ إلى لجان الاختبار.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة مركز معلومات الطلبة هي إحدى الإدارات التابعة لقطاع شؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي وتعد الجهة المسؤولة عن تنفيذ بعض الإجراءات مثل التحضيرات اللوجستية وطباعة كافة الاختبارات الدولية والوطنية والثانوية العامة وتعليم الكبار وطباعة استبيانات أولياء الأمور، بالإضافة إلى عمليات المسح الضوئي والتدقيق الإلكتروني ومُعادلة وتصديق الشهادات المدرسية الصادرة من المؤسسات التعليمية المُختلفة وأرشفة البيانات.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .