دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 22/11/2019 م , الساعة 1:18 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
الصفحة الرئيسية : المحليات :

من خلال البرنامج التدريبي لمؤسسة التعليم فوق الجميع

تعزيز قدرات الشباب في الأعمال الإنسانية

تعزيز قدرات الشباب في الأعمال الإنسانية

الدوحة -الراية:

أطلقت مؤسسة التعليم فوق الجميع أمس النسخة الثالثة من البرنامج التدريبي «بناء قدرات الشباب في الأعمال الإنسانية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط»، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وذلك بالشراكة مع صندوق قطر للتنمية، وفي إطار سعي المؤسسة لتلبية تطلعات الشباب لمستقبل أفضل من خلال سعيها الدؤوب إلى ترجمة آمالهم وأحلامهم إلى واقع ملموس.

تتمحور فعاليات البرنامج التدريبي، الذي يمتد على مدار أربعة أيام، حول المواضيع الإنسانية الأساسية التي تتضمن المشهد الإنساني والأطراف المعنية به ودورها في العمل الإنساني في المنطقة من ناحية منهجية وعلمية.

ويعتبر البرنامج التدريبي «بناء قدرات الشباب في الأعمال الإنسانية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط» أحد مبادرات برنامج أيادي الخير نحو آسيا (روتا)، التابعة لمؤسسة التعليم فوق الجميع.

ودعا سعادة السيد خليفة الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية المشاركين في البرنامج للالتزام بدورهم الحيوي في تنمية مجتمعاتهم والمساهمة في تغييرها إلى الأفضل في ظل التحديات الحالية.

ويشارك في البرنامج التدريبي هذا العام 70 مشاركًا ومشاركة من قطر و100 آخرين من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمثلون 14 دولة، ويضم نخبة من المدافعين عن حقوق الشباب والمنظمات الإنسانية والخبراء في هذا المجال. ويشرف على تقديم البرنامج التدريبي مجموعة من الخبراء تضم 20 مدربا ومدربة من قطر وخارجها، يعكفون على تنظيم ورش عمل يكتسب من خلالها المشاركون المهارات اللازمة.

ويتطلع البرنامج إلى تزويد الشباب المشاركين من شمال إفريقيا والشرق الأوسط بالمهارات والمعارف الإنسانية اللازمة، من أجل ضمان مشاركتهم الفعالة في الاستعداد والاستجابة للكوارث وحل النزاعات في مختلف المواقف والظروف. ويأتي البرنامج في سياق مهمة مؤسسة «التعليم فوق الجميع» الرامية إلى توفير وحماية ودعم الحق في الحصول على التعليم النوعي باعتباره أحد أهم مجالات العمل الإنساني بل قد يكون أهمها على الإطلاق في البلاد التي تعاني من الأزمات.

شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .